الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس
آخر تحديث GMT 12:08:11
 فلسطين اليوم -

دراسة ترصد تأثير العلاقات الزوجية على الحالات النفسية

الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس

الإفراط في ممارسة الجنس تصيب الأزواج بالتعاسة
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة علمية أن الإفراط في ممارسة الجنس تصيب الأزواج بالتعاسة بدلًا من السعادة، مضيفة أنها قد تترك الأزواج منهكين جسديًا.

ولفت الباحثون الأميركيون أن قضاء المزيد من الليالي في ممارسة العلاقة الحميمة، تجعل الأزواج يؤدون الجنس بوصفه واجبًا، وذلك بناء على دراسة أجريت على 80 زوجًا وزوجة لدراسة العادات الحميمة.

وطلب الباحثون من نصف الأزواج مضاعفة عاداتهم في ممارسة الجنس لمدة ثلاثة أشهر، بينما طلبوا من البعض الآخر الالتزام بروتين حياتهم العادية.

وشملت الدراسة مجموعة من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 35 إلى 65 عامًا، رصدوا الاستطلاعات النفسية في بداية ونهاية الدراسة، وكذلك التقييمات اليومية لحالتهم المزاجية.

ولم ينجح الأزواج الذين طلب منهم مضاعفة مجهوداتهم الجنسية، لكنهم تمكنوا من زيادة عدد مرات الجماع إلى أكثر من 40%، أي ما يقارب في المتوسط من تسع مرات في الشهر بدلًا من ستة.

وأوضح كبير الباحثين من جامعة "كارنيجي ميلون" في بنسلفانيا جورج لوينشتاين، أن آثار الدراسة لم تكن متوقعة، مفيدًا: "تعتبر هذه هي أول دراسة لتقييم تأثير زيادة وتيرة العلاقة الحميمة، على الشعور بمزيد من السعادة، وتثير النتائج التي توصلنا إليها الكثير من الدهشة، حيث كشفت أن الإفراط في الممارسة يقلل من السعادة والتمتع الجنسي".

وأضاف لوينشتاين، أن النشاط الجنسي الزائد يؤدي أيضًا إلى تراجع الرغبة الجنسية، والشعور بالإرهاق، وتوصل إلى تفسير أكثر واقعية للأمر، حيث وضح أن النشاط الجنسي المفرط يحول الشعور بالمتعة إلى واجب، مما يعني أن الشعور التلقائي هو مفتاح الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

وصرّح الأستاذ في علم النفس والخبير الاقتصادي: "يعتبر إغواء الأزواج لممارسة المزيد من الجنس، بالطرق غير المباشرة من خلال السفر إلى أماكن جديدة أو البقاء في الفنادق، أو حتى المشورة، أفضل من التوجيهات لتحسين نوعية العلاقة والسعادة".

ومن ناحية أخرى وصف الباحث مايك ايلي من فريق العلماء الذي اخترع المنشط الجنسي "الفياغرا"، النتائج كمثال على إحصاءات مثيرة للاهتمام بأنها لا تعكس واقع الحياة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس



 فلسطين اليوم -

لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday