الاستغناء عن زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من مخاطر السكري
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الإقبال على شرب الماء والشاي غير المحلى يمنع انتشار المرض المتصاعد

الاستغناء عن زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من مخاطر السكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاستغناء عن زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من مخاطر السكري

المشروبات الغازية
لندن - كاتيا حداد

كشف باحثون بريطانيون، أنَّ العزوف عن تناول المشروبات الغازية والشوكولاتة الساخنة، واستبدالها بالمياه والشاي غير المحلى، يمكن أن يحد من خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار 25%.

ويعتقد العلماء أنَّ استبدال أحد المشروبات السكرية ببدائل غير محلاة، مثل الشاي والقهوة، يساعد على خفض مرض السكري من النوع الثاني.

واستعانت الدراسة التي أجراها الباحثون بأكثر من 25 ألف متطوع، تتراوح أعمارهم ما بين 40 إلى 79 عامًا، طُلب منهم تدوين عاداتهم اليومية من الطعام والمشروبات، على مدى 11 عامًا، وفي نهاية الدراسة اكتشف العلماء إصابة نحو 874 مشتركًا بمرض السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أنَّ كل زيادة مقدارها 5%، من إجمالي استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر، ترافقها زيادة مقدارها 18% من مخاطر الإصابة بالمرض.

وصرَّح كبير الباحثين، نيتا فوروهي، من جامعة كامبريدج، قائلًا: "لقد تمكنا من دراسة المشروبات، بما في ذلك الشاي أو القهوة المحلاة، ومشروبات الحليب المحلاة، والمشروبات الصناعية والعصائر، وكشف ما يمكن أن يحدث إذا تم استبدال أحدها بالماء"

وأضاف فوروهي: "يكمن الخبر السار في أنَّ دراستنا تقدم اقتراحات عملية لمشروبات صحية بديلة، يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض السكري".

وأوضح التقرير الذي نشر في مجلة الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري " Diabetologia" أنَّ استبدال المشروبات الغازية أو مشروبات الحليب المحلاة،  مع بديل صحي كل يوم، يخفض معدل الإصابة بالسكري بنسبة تتراوح بين 14 و 25 %.

وخلص التقرير إلى أنَّ الحد من استهلاك المشروبات الحلوة والإقبال على شرب الماء والشاي أو غير المحلى يقف في طريق انتشار مرض السكري المتصاعد.

وأكد الباحث توم ساندرز من "كينغز كوليدج" في لندن، أن عادات الأشخاص في تناول المشروبات تكشف الكثير عن أنماط حياتهم، وأضاف: "ترتبط المشروبات الغازية مع مطاعم الوجبات السريعة، مقارنة بالماء والشاي وعصائر الفاكهة ، الذين يدلون على إتباع نمط حياة صحي".

وتابع ساندرز: "كما يرتبط خطر الإصابة بمرض السكري بزيادة الوزن، ففي سبيل الحد من هذا المرض فإنه من المنطقي استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية ببدائل صحية تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية".

وبيَّن الباحث غافن بارتينغتون، من جمعية المشروبات الغازية البريطانية، قائلًا: "بدلاً من إفراد الحديث عن منتج بعينه، يمكننا تشجيع الناس على إتباع نظام غذائي متوازن ونمط حياة سليم ونشط".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستغناء عن زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من مخاطر السكري الاستغناء عن زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من مخاطر السكري



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday