التخطيط المعيشي الجيد وترتيب المنزل يقضيان على السُمنة
آخر تحديث GMT 02:57:40
 فلسطين اليوم -

الرقابة الذاتية هي واحدة من أهم الطرق لإنقاص الوزن

التخطيط المعيشي الجيد وترتيب المنزل يقضيان على السُمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التخطيط المعيشي الجيد وترتيب المنزل يقضيان على السُمنة

هل منزلك يسبب لك البدانة
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت طبيبة الأمراض النفسية المتخصصة في الخيارات الغذائية للبالغين في مركز أبحاث السلوك الصحي في جامعة لندن الدكتورة لورا مكجوان، عن نوعين من الأشياء التي تؤثر في سلوك الأشخاص، وهي الأشياء التلقائية التي لا تحتاج إلى وعي لفعلها والأشياء المتعمدة والمقصودة.


وأوضحت مكجوان، أنّ الكثير "من عادات الأكل تندرج في فئة الأمور التلقائية، حيث ينفذ الشخص العادي يوميا 200 قرار متعلقًا بالطعام".


وصرَّح مؤلف كتاب حول تحويل منزلك إلى ملاذ صحي، الدكتور برايان وانسينك، بأنَّ "معظم الناس لا يدركون قرارات الطعام".


وأظهرت الأبحاث أنَّ الأضواء الساطعة في غرفة الطعام والموسيقى الصاخبة في المطبخ، كشف وكثير من الأمور تسبب البدانة وطريقة فقدان الوزن يمكن معالجتها بتغيير أسلوب المعيشة.


وينصح الدكتور وانسينك بتخزين الطعام غير الصحي في حاويات غير شفافة لا يمكن الرؤية من خلالها على عكس الخضروات وغيرها من الأطعمة الصحية، مشيرًا إلى أنَّ تخزين الطعام في أكثر من وعاء يقلل فرص الإفراط في تناوله.


وأضاف: "في حالة طهي عشاء لأربعة أشخاص يكفي لثمانية أشخاص، ويجب تخزين نصف الطعام بعيدا في وعاء قبل الجلوس لتناول الطعام".


وأشار إلى أنَّ الخيارات الغذائية الصحية تصبح في كثير من الأحيان مع مرور الوقت من الأمور المعتادة، وتحل محل عادات الأكل السيئة وهناك طريقة لجعل وجبات خفيفة صحية هو إخفاء الوجبات غير الصحية في أماكن مخبأة في الثلاجة.


ووجدت دراسة تجريبية نشرتها المجلة الدولية لنشاطات التغذية والنشاط البدني أن الأشخاص الذين يتسوقون عبر الانترنت ينفذون خيارات صحية.


وأكدت الدكتورة مكجوان أنَّه يجب تناول الطعام في أطباق صغيرة لتناول كميات أقل، واختيار لون للطبق مختلف عن لون الطعام، مشيرة إلى أنَّ الناس يميلون إلى شرب معدلات أقل عندما يتم تقديم الشراب في أكواب طويلة، مضيفة: "إنها خدعة بصرية حيث يجعل الكوب الطويل الناس يعتقدون أنهم شربوا كمية كافية".


وأبرزت أنَّ الموسيقى والإضاءة ليست فقط للرومانسية، لكن يمكن أيضا أن تجعل الوجبات صحية حيث وجدت إحدى التجارب أن الناس في مطعم للوجبات السريعة الذين استمعوا إلى موسيقى الجاز الناعمة تناولوا كميات أقل من الطعام بنسبة 18 في المائة، حيث كلما زادت سرعة وصخب الموسيقى كلما زادت كمية الأكل.


وتابع الدكتور انسينك: "إذا شاهدنا التلفزيون عندما نأكل، نحن نأكل بوتيرة البرامج وهذا يمكن أن يعني زيادة الوزن بسبب الأكل بشكل سريع"، لافتًا إلى أهمية وضع أحذية الركض قرب السرير، موضحًا: "إذا كنت تريد ممارسة الرياضة في الصباح، يجب وضع الأحذية الرياضية بجانب السرير حتى تكون أول شيء تراه عندما تستيقظ".


ولفت إلى ضرورة وضع الميزان في دورة المياه، مؤكدًا أنَّ دراسة وجدت أن الناس فقدوا الوزن لأنهم يراقبون وزنهم بانتظام حيث "الرقابة الذاتية هي واحدة من أهم الطرق لإنقاص الوزن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التخطيط المعيشي الجيد وترتيب المنزل يقضيان على السُمنة التخطيط المعيشي الجيد وترتيب المنزل يقضيان على السُمنة



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday