الجماع مع أكثر من امرأة يقلل من سرطان البروستاتا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

زيادة عدد الإناث تخفض الإصابة بالأورام العدوانيّة

الجماع مع أكثر من امرأة يقلل من سرطان البروستاتا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجماع مع أكثر من امرأة يقلل من سرطان البروستاتا

الجماع مع أكثر من امرأة يقلل من سرطان البروستاتا
لندن ـ ماريا طبراني

كشف الباحثون البريطانيّون أنَّ الرجال الذين لديهم أكثر من 20 حبيبة ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بنسبة 28%، مؤكّدين أنَّ الرجال الذين ينامون مع أكثر من 20 إمرأة تقل عندهم فرص الإصابة بالأورام الأكثر عدوانية بنسبة 19%، ومن ناحية أخرى فإن العزوبية تضاعف من خطر الإصابة بالمرض.

ويعدّ سرطان البروستاتا هو الأكثر شيوعًا بين الذكور في المملكة المتحدة، بنحو 41.700 حالة تشخيص جديدة و10.800 حالة سنويًا.

وتضيف تلك النتائج أدلّة على أنَّ "الجماع المنتظم قد يطرد المواد الكيميائية المسببة للسرطان، حيث إن البروستاتا تفرز الجزء الأكبر من السوائل الخاصة بالسائل المنوي".

وتعتبر الدراسة الأولى من نوعها التي تشير إلى أنَّ "زيادة عدد الإناث هو ما يهم، عوضًا عن كمية ممارسة الجنس، أو حتى ممارسة العادة السرية".

وأوضحت البروفيسور ماري إلسي بارينت، من جامعة مونتريال، أنَّ النتائج المكتشفة لا تعني أنَّ سلطات الصحة ستشجع الرجال على النوم مع العديد من النساء للحماية من سرطان البروستاتا.

وأضافت "هناك نظرية أخرى للتأثير الوقائي للجنس، حيث يقلل من تكلسات البروستاتا، وهي غدة تقع بين المثانة والقضين، أمام المستقيم"، مشيرة إلى أنّه "من الممكن وجود العديد من السيدات في العلاقة الجنسية، فهي تزيد من القذف، الذي يؤثر بصورة وقائية ضد سرطان البروستاتا، وقد لوحظ ذلك سابقًا في دراسات جماعية".

وبيّنت بارينت أنَّ "الرجال الذين قالوا إنهم لم يمارسوا الجنس وصل عددهم لضعف الحالات المرضية المشخصة للمرض، عن الذين قالوا إنهم فعلوا"، لافتة إلى أنّه "وفقًا لبعض الدراسات، فإن الآلية الكامنة وراء التأثير الوقائي هي خفض تركيز المواد المسببة للسرطان في المني، أو خفض إنتاج كرات تشبه الكريستال في الغدة".

وأبرزت أنّه "لم يؤثر السن الذي فقد فيه المشاركون عذريتهم أو عدد الأمراض التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي، علاوة على ذلك، فإن 12% أفادوا أنهم أصيبوا بالأمراض المنقولة جنسيًا".

وتمّ الحصول على النتائج كجزء من دراسة "مونتريال بروتيوس"، التي شملت سرطان البروستاتا ودراسة البيئة، والذي استجوب 3208 رجل في شأن حياتهم الجنسية وأمور أخرى.

وأكّد الأطباء البريطانيون تشخيص 1590 حالة لسرطان البروستاتا بين عام 2005 و2009، في حين شكّل 1618 مجموعة السيطرة، فيما تشير الأدلة إلى أنَّ عدد الشركاء الجنسيين يؤثرون على تطور المرض.

ومن ناحية أخرى، مثليي الجنس من الرجال، الذين ينامون مع أكثر من 20 شريكًا من الذكور يعانون من خطر أكبر للإصابة بسرطان البروستاتا، مقارنة بالذين لم يسبق لهم النوم مع رجال، كما أنَّ خطر تعرضهم للإصابة بسرطان البروستاتا الأقل عدوانية زاد بستة أضعاف عن أولئك الذين لديهم شريك ذكر واحد فقط، والذي ليس له أي مخاطر بصورة عامة.

وأوضحت بارينت أنّه "قد يأتي السرطان من زيادة التعرض لأنواع العدوى المنقولة جنسيًا أو من تعرض الشرج لصدمات جسدية إلى البروستاتا"، مشيرة إلى أنّ "المشاركين الذين تحدثوا بانفتاح عن حياتهم الجنسية لهم الفضل في استكمال الدراسة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجماع مع أكثر من امرأة يقلل من سرطان البروستاتا الجماع مع أكثر من امرأة يقلل من سرطان البروستاتا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday