العلماء يكشفون أفضل طريقة ممكنة لفقدان الدهون واكتساب العضلات
آخر تحديث GMT 11:07:30
 فلسطين اليوم -

بعد أن بحث الناس لفترة طويلة عن أفضل نظام غذائي

العلماء يكشفون أفضل طريقة ممكنة لفقدان الدهون واكتساب العضلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يكشفون أفضل طريقة ممكنة لفقدان الدهون واكتساب العضلات

التمارين الرياضية
واشنطن - رولا عيسى

كشف فريق من العلماء في جامعة "ماكماستر"، أن ممارسة الرياضة لمدة ستة أيام في الأسبوع هو مفتاح الحصول على كتلة عضلية ممتازة وفقدان الوزن في ذات الوقت. حيث أن الحمية منخفضة السعرات الحرارية وعالية البروتين، وذلك بعد أن بحث الناس لفترة طويلة عن أفضل نظام غذائي وأفضل تمارين رياضية لفقدان الدهون واكتساب العضلات، وكان هذا الأمر بعيد المنال لفترة طويلة حتى اليوم.
 
واستطاع المشاركون الـ 40 في الدراسة خسارة الوزن والحفاظ على كتلتهم العضلية، بعد شهر من التمارين الرياضية الصعبة وإتباع حمية غذائية عالية البروتين، وقطع المشاركون حوالي 40% من الطاقة المستمدة من الطعام التي يحتاجونها يوميًا، ومارسوا الرياضة لمدة ست ايام في الأسبوع.
 
وأكد استاذ علم الحركة في جامعة "ماكماستر" الدكتور ستيوارت فيليبس "أردنا أن نرى سرعة التغير في شكل المشاركين من حيث خسارة الدهون والاحتفاظ بالعضلات وتحسين اللياقة البدنية ليديهم". وقسم المشاركون الى مجموعتين، أعطيت كل مجموعة وجبات منخفضة السعرات الحرارية، ولكن مستويات مختلفة من البروتين، واستطاعت مجموعة البروتين الاعلى أن تكتسب عضلات أكثر بمعدل كيلو غرام، فيما لم تحصل مجموعة البروتينات الأقل على أي زيادة في كتلة العضلات.
 
وشرح الدكتور ستيورات، "التمارين وخاصة رفع الأثقال، هي التي حافظت على العضلات كي تحتفظ بمخازنها عند حصول العجز في السعرات الحرارية، وكنا نتوقع بقاء العضلات ونموها لدى مجموعة البروتين الأعلى ولكننا تفاجئنا قليلا أن المجموعة فقدت كميات من الدهون أكثر". وأضاف، "خسر فريق البروتين العالي متوسط خمسة كيلو غرام من البروتين خلال الدراسة، في المقابل خسر الفريق الثاني أربعة كيلو غرام وكان كل المشاركين في نهاية الدراسة أقوى وأكثر رشاقة".
 
وتابع، "صممنا هذا البرنامج للشباب الذين يعانون من زيادة في الوزن، وتستطيع الشابات استخدامه أيضا لفقدان في الوزن بسرعة والحفاظ على كتلة عضلية في ذات الوقت، فهو نظام صعب وليس مستدام ولا يناسب الأشخاص الذين يبحثون عن حل سريع وسهل". وزاد، "سيطرنا على وجباتهم وأشرفنا على التمارين، وأبقيناهم تحت المراقبة لمدة أربعة أسابيع". هذا ويتحضر العلماء للقيام ببرنامج أسهل وأكثر استدامة في الدراسة المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يكشفون أفضل طريقة ممكنة لفقدان الدهون واكتساب العضلات العلماء يكشفون أفضل طريقة ممكنة لفقدان الدهون واكتساب العضلات



بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday