الكشف عن فائدة تناول تفاحة واحدة في اليوم
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تُساعد على التخلَص من الوزن الزائد

الكشف عن فائدة تناول تفاحة واحدة في اليوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن فائدة تناول تفاحة واحدة في اليوم

التفاح
واشنطن - رولا عيسى

أفاد باحثون بأن تناول تفاحة واحدة في اليوم تبعد الطبيب وتساعد على التخلص من الوزن الزائد، مشيرين إلى أن الفواكه والخضروات التي تحتوي على مستويات عالية من مركبات الـ "فلافونويد" تمنع الجسم من زيادة وزنه، ويعرف عن هذه المركبات منذ وقت طويل تأثيرها المضاد للأكسدة، والتي يعتقد بأنها تساعد على منع تلف الخلايا، ولكن الخبراء يرجحون أن هذه المركبات تساعد أيضا في تقليل الطاقة التي يمتصها الجسم من الغذاء.

ووجد الباحثون في جامعة "إيست أنجليا" وكلية الطب في جامعة "هارفارد" أن بعض مركبات الـ "فلافونويد" ترتبط مع الحفاظ على وزن صحي، وتساعد الناس في خسارة الوزن، وأن تناول مركبات الـ "فلافونويد" الموجودة في ثمانية غرامات من التوت كل يوم لمدة أربعة أعوام تساعد الناس على فقدان نحو كيلو غرام من وزنهم. ودرس الخبراء بيانات 124 ألف رجل وامرأة من أميركا على مدى 24 عامًا، وتركز البحث على ثلاث مجموعات من الناس، وهي النساء بمتوسط عمر (36 عامًا)، ونساء بمتوسط عمر (48 عامًا)، ورجال بمتوسط عمر (47 عامًا).

وبين البروفيسور من مدرسة نوريتش الطبية، أدين كاسيدي "هذه أول دراسة كبيرة لدراسة الرابط بين استهلاك مركبات الـ "فلافونويد" وزيادة الوزن لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن، معظم البالغين يعانون من زيادة في الوزن مع تقدمهم في العمر، وحتى الزيادة الطفيفة في الوزن يمكن أن يكون لها تأثير كبير على ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري، لذلك تظهر الحاجة لاستراتيجيات تساعد الناس في الحفاظ على وزن صحي".

وتابع كاسيدي، "لقد وجدنا أن زيادة استهلاك معظم مركبات الـ "فلافونويد" كان مرتبطا بالحفاظ على الوزن، وحتى خسارة نسبة متواضعة منه، ويمكن العثور على نتائج مماثلة بين الرجال والنساء في مختلف الأعمار، ويمكن أن تساعد في تحسين الصحة"، مشيرًا إلى أن أقوى الروابط وجدت في الأطعمة التي تحتوي على الـ "أنثوسيانين" المستمد من أحد مركبات الـ "فلافونويد" الموجود في العنب البري والفراولة والكرز والتوت والفجل والعليق.

ورحب خبراء آخرون بهذه الدراسة، فأكد مدير معهد أبحاث الغذاء البريطاني، بول كرون "من المهم أن نفهم أن هذه الأنواع من الدراسات تعثر على صلة بين استهلاك المواد الغذائية والوزن والصحة، وأثبت العلماء أن زيادة استهلاك الـ "فلافونويد" يقلل من الوزن، مضيفًا "المزيد من التجارب والدراسات ضرورية في هذا المجال".

وأبدى البروفيسور نافيد ستار من جامعة "غلاسكو" عدم اقتناعه بالدراسة، فعلى حد تعبيره فإن "الناس الذين يتناولون حصص عالية من الـ "فلافونويد" لديهم عادات غذائية صحية تمكنهم من خسارة الوزن، فهم يميلون لتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكثير من الألياف". ويعتبر هذا البحث الاول من نوعه الذي يبحث في العلاقة بين الفئات الرئيسية الفرعية من "الفلافونويد" بما في ذلك، فلافان 3، فلافانون، فلافونيس ومركبات الفلافونول وخطر السمنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن فائدة تناول تفاحة واحدة في اليوم الكشف عن فائدة تناول تفاحة واحدة في اليوم



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday