المخ البشري يمكنه التغلب على الصدمات العاطفية
آخر تحديث GMT 13:14:22
 فلسطين اليوم -

يستطيع البحث والدخول في "حب جديد"

المخ البشري يمكنه التغلب على الصدمات العاطفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخ البشري يمكنه التغلب على الصدمات العاطفية

يُعاني الكثير من الرجال والنساء من الصدمات العاطفية
لندن ـ كاتيا حداد

يُعاني الكثير من الرجال والنساء من الصدمات العاطفية، لاسيما عقب الانفصال ما قد يدفعهم إلى الدخول في نفق مظلم من الألم العاطفي، معتقدين أن هذا العذاب لن ينتهي أبدًا.

وعلى العكس من ذلك كشف العلماء البريطانيون عن بصيص أمل في نهاية هذا النفق، زاعمين أنَّ جميع البشر مفطورون بشكل طبيعي، على التغلب على الفترة الصعبة التي يمرون بها في أعقاب الانفصال عن الشريك، بل ويمكنهم البحث عن حب جديد.

ويشير بحث علمي بريطاني إلى أنَّ المخ البشري مبرمج على تخطي الأوقات المؤلمة التي تعقب الانفصال، بل والشروع في علاقات عاطفية جديدة، وبحث العلماء عمليتي الانفصال العاطفي ، والتي أسموها "المرحلة الأولى من رفض الشريك"، والانتقال إلى علاقات جديدة، والتي أسموها "المرحلة الثانية من الانفصال العاطفي".

وأضاف الطبيب البريطاني، براين بوت ويل، من جامعة سانت لويس: "لدينا الكثير من الدراسات العلمية التي تشير إلى وجود آلية معينة في مخ الإنسان، مصممة بشكل طبيعي خصيصًا لمساعدة من يتعرضون إلى صدمات عاطفية، على التغلب على الفترة المضطربة جدًا من حياتهم"

وتابع: "وتقترح هذه الدراسات أن هؤلاء الأشخاص سيتمكنون من التعافي، وأن الألم سيزول مع مرور الوقت، و سيكون هناك ضوء في نهاية النفق المظلم".

وأشار الباحثون إلى أنَّ الرجال والنساء قد ينفصلون لأسباب مختلفة استنادا إلى مجال علم النفس التطوري، مضيفون أن الرجال هم أكثر عرضة لإنهاء العلاقة بسبب خيانة الشريكة وممارستها الجنس مع رجل أخر.

وأوضح بوتويل أنَّ الرجال يبتعدون عن تربية الأطفال الذين لا يرتبطون بهم بشكل وراثي، وذلك لأسباب تطورية  نفسية، مضيفًا: الرجال لديهم حساسية خاصة تجاه الخيانة الزوجية الجنسية من الشريكة.

وهذا لا يعني أنَّ النساء لا تصيبهن الغيرة عند خيانة الشريك، ومن ناحية أخرى فإن المرأة قد تكون معرضة للانفصال عن شريكها إذا كان غير مخلص عاطفيا، ويعود ذلك أيضًا إلى أسباب تطورية نفسية.

وفُطرت نفسية النساء على تقييم الموارد العاطفية التي يقدمها الشريك، مثل مساعدتهن في رفع معنوياتهن، فضلًا عن الحماية الجسدية، وتميل النساء إلى رفض الشريك الذي يهدد بتجفيف منابع هذه الموارد، بسبب الخوف من فقدان الأمان العاطفي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخ البشري يمكنه التغلب على الصدمات العاطفية المخ البشري يمكنه التغلب على الصدمات العاطفية



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday