المواظبة على تناول 3 أكواب من الشاي يوميًّا يمنع كسور العظام
آخر تحديث GMT 05:53:30
 فلسطين اليوم -

200 مليون شخص في العالم يعانون من الهشاشة

المواظبة على تناول 3 أكواب من الشاي يوميًّا يمنع كسور العظام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المواظبة على تناول 3 أكواب من الشاي يوميًّا يمنع كسور العظام

3 أكواب من الشاي يوميًّا يساعد على تقوية العظام
كانبرا - ريتا مهنا

اظهرت بحوث طبية أجريت أخيرًا فوائد الشاي على الصحة لاسيما قوة العظام، إذ يقي من خطر التعرض للكسور المؤلمة، بما في ذلك كسور عظام الساق، وتقلل 3 أكواب يوميًّا من الشاي فقط من خطر إصابة المفاصل بنسبة 30% وفقًا للدراسة.

وذكر باحثون أستراليون أن الشاي له تأثير كبير، ويمكن أن يصبح إضافة مهمة للوقاية الغذائية من كسر العظام، ورصدت المؤسسة الدولية لهشاشة العظام أكثر من 200 مليون شخص في العالم يعانون من المرض؛ ففي الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ما يقرب من 30% من النساء بعد سن اليأس يعانين من هشاشة العظام، و40% من هؤلاء النساء و30% من الرجال على الأقل سيعانون من كسر في حياتهم نتيجة لذلك، وخلال عقد من الزمن، عانت 288 امرأة من آلام المفاصل، بما في ذلك 129 حالة كسر في الساق.

وتتبع باحثو جامعة فلندرز، جنوب أستراليا، صحة ما يقرب من 1200 امرأة مُسنة لمدة 10 أعوام، وتم استجواب المتطوعات، اللاتي كان متوسط ​​أعمارهن 80 عامًا عند بداية الدراسة، بانتظام عن نظامهن الغذائي، مع التركيز بشكل خاص على مقدار تناولهن الشاي.

وأثبتت الدراسة أن ثلث أولئك اللاتي تناولن 3 أكواب من الشاي يوميًّا، تقريبًا كن أقل عرضة لكسر العظام من أولئك اللاتي لا يشربن الشاي، والأهم من ذلك، أن النتيجة أخذت عوامل أخرى مرتبطة بضعف العظام، مثل التدخين في الحسبان.

ويعتقد أن المواد الكيميائية النباتية التي تعمل على تقوية العظام من خلال تسريع بناء خلايا العظام الجديدة، تدعى الفلافونويد، بينما تبطئ من تآكل الخلايا الموجودة بالفعل، ومن المرجح أن تكون ذات أهمية خاصة في سن الشيخوخة، حيث تميل العظام للتآكل بصورة أسرع مما يمكن استبدالها.

ووجدت الفلافونويد في الفواكه والخضروات، وهي أيضًا جيدة لصحة القلب وكما هو معروف أن صحة القلب جيدة للعظام، كما تحتوي القهوة أيضًا على مركبات الفلافونويد، ومع ذلك، كان الشاي إلى حد بعيد أكبر مصدر للمركبات في النساء موضع الدراسة، كما ذكرت المجلة الأميركية للتغذية السريرية.

وذكر الدكتور تيم بوند من الفريق الاستشاري لصناعة الشاي، أن هذه أخبار جيدة للذين يتانولون الشاي من المسنات على وجه الخصوص، فهن عرضة لزيادة خطر حدوث الكسور التي غالبًا ما تؤدي إلى دخول المستشفى والتمريض المنزلي، وهي تكلفة كبيرة بالنسبة إليهن.

وخلاصة البحث أن استهلاك 3 أكواب أو أكثر من الشاي يوميًّا هو نشاط لطيف، وهو ما يساعد على الحفاظ على صحة العظام بين النساء الأكبر سنًا، وقالت سارة ليلاند، من جمعية هشاشة العظام الوطنية، أن هناك دراسات أخرى أشارت إلى أن تناول الشاي قد يساعد على منع الكسور.

 وأضافت ليلاند: ليس من الواضح ما إذا كان هذا لأن الشاي يحتوي على مركبات الفلافونويد ومركبات ذات الأصل النباتي، أو الفلوريد أو أي شيء آخر، ولكن عامة اتباع نظام غذائي متوازن مع نسبة كافية من الكالسيوم والبروتين والكثير من الفواكه والخضروات من شأنه أن يوفر العناصر الغذائية التي تحتاجها العظام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواظبة على تناول 3 أكواب من الشاي يوميًّا يمنع كسور العظام المواظبة على تناول 3 أكواب من الشاي يوميًّا يمنع كسور العظام



GMT 16:07 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

تغريم مينا مدافع إيفرتون بسبب المراهنات

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 13:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

بيتي فور النشا والدقيق المحمص والكاكاو
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday