باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بسبب انتشار الجراثيم الموجودة في القناة الهضمية

باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية

تناول الأطعمة الدسمة
واشنطن - رولا عيسى

توصل باحثون إلى أنّ البكتريا المعوية وراء الشعور بالرغبة في تناول الأطعمة الدسمة في وقت متأخر من الليل، وليس ضعف الإرادة. ويعتقد الخبراء أن النتائج الفريدة التي توصلوا إليها بعد إجراء دراستين علميتين يمكن أن تغير الطرق التي يتبعها الأطباء في منع السمنة، والسكري، وأمراض القلب والسرطان، حيث تركزت الجهود السابقة على تثقيف الناس حول تغيير نمط الحياة.

وبيّن قائد الفريق البحثي كارلو مالي، من جامعة نيو مكسيكو، "تسيطر الميكروبات الموجودة في الأمعاء على سلوك تناول الطعام بطرق عدة، بما في ذلك إنتاج السموم التي تغير المزاج، وتغير مذاق الطعام، فضلا عن توصيل الخلايا العصبية بين الأمعاء والمخ".
ويسعى الكثير من الناس إلى مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مما يشكل تحديًا يوميًا لكثير من الناس.
وغالبًا ما يرجع الأطباء ذلك إلى عدم القدرة على ضبط النفس والتحكم في الشهية، ولكن يشير الباحثون إلى احتمال آخر، وهو الصراع بين المستهلك والبكتيريا في الأمعاء.

وبيّنت الباحثة آنا زاكريسون، التي أجرت تحليل الأدلة للدراسة الجديدة الثانية، "أشعر أن الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات قد لا تأتي من ذاتي، ولكن من نظام الجسم الداخلي، الذي يتم السيطرة عليه من خلال الجراثيم الموجودة في القناة الهضمية، فضلاً عن سيطرة الميكروبات على العقل".
ويعتبر تأثير بكتيريا الأمعاء على تغيير سلوك الشخص، قائم على أساس علمي متين، وتعرف العملية باسم عملية تعديل سلوك المضيف، التي تقوم بها بكتريا "التوكسوبلازما" الطفيلية على أكمل وجه.

وأجرى الباحثون دراساتهم على أدمغة فئران التجارب، وتبيّن أن البكتريا يمكن أن تغير سلوكها لتصبح أكثر اندفاعية وأقل دفاعية، مما يجعلها أكثر عرضة للقطط، وهي الحيوانات الوحيدة التي يمكن أن تتكاثر داخلها الجراثيم .
وأظهرت الأبحاث أن الفئران المصابة بهذه الجراثيم، يتطور داخلها الرغبة في الظهور في المناطق المفتوحة مما يزيد من مخاطر ملامسة القطط.

أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين يصابون بعدوى البكتيريا عن طريق الاتصال مع الحيوانات المنزلية أو عن طريق تناول اللحوم الملوثة، فإنها نادرًا ما تصاب بأية أعراض بسبب نظام المناعة القوي، ولكن إذا  حدث أي خلل في النظام المناعي بسبب الإصابة بمرص معين، تنتقل العدوى سريعاً وتترسخ، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص المصابين بهذه الجراثيم يصبحون أكثر تسرعًا وعرضة للسلوك المتهور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية باحثون يتوصلون إلى أنّ البكتريا المعوية تسبّب فرط الشهية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday