باحثون يحذرون النساء من مخاطر سرطان الرحم
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

برامج الفحص ضروريّة للكشف عن المرض

باحثون يحذرون النساء من مخاطر سرطان الرحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يحذرون النساء من مخاطر سرطان الرحم

سرطان الرحم
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف باحثون أنّ هناك جيلًا من النساء يواجه خطر الموت، بسبب تجاهل أعراض مرض السرطان، خصوصًا تلك التي تتعلق بالرحم.وبيّن استطلاع للرأي أجرته المؤسسة الخيرية "The Eve Appeal" أن واحدة من بين كل خمسة سيدات تعتقد أن الإصابة بالسرطانات الخمسة وهي الرحم والمبيض وعنق الرحم والسرطان الفرجي والمهبل، تتعلق بالاختلاط الجنسي.
وأوضحت الأبحاث أن نسبة 40% من النساء تشعر بالحرج الشديد، بشأن أمراض السرطان المتعلقة بالرحم أكثر من الأشكال الأخرى للمرض، الحرج الذي يجعل النساء تؤجل الحديث إلى الأطباء إزاء أعراض الأمراض.

وأبرزت تقارير صحافية نشرت في الآونة الأخيرة الأنواع المختلفة من المرض، وكيفية اكتشاف العلامات والأعراض.
ويُعدّ سرطان الرحم رابع أكثر أنواع المرض شيوعًا لدى النساء في بريطانيا، وتزداد أعداد الحالات المصابة به سنويًا، إذ تتسبب أنماط الحياة في إصابة السيدات به، وجرى تشخيص أكثر من 8400 ألف امرأة في بريطانيا بإصابتهم بالمرض كل عام، وفي حالة اكتشاف سرطان الرحم في المراحل المبكرة يعتبر الأمر قابلا للشفاء، لذلك فمن الضروري أن تعرف النساء الأعراض التي يبحثن عنها، ويشعرن بالثقة لمناقشتها مع الأطباء، ومن العلامات الأولى لهذا المرض النزيف المهبلي بعد سن اليأس، والنزيف المهبلي بين فترات العادة الشهرية.

ويظهر سرطان المبيض في الخلايا داخل وحول المبيض، ويشكل المبيضين جزءًا من الجهاز التناسلي للمرأة إذ يجري تخزين وإنتاج البويضات، التي تخرج كل شهر إلى الرحم، وعلى استعداد للإخصاب. ويعتبر هذا المرض هو السبب الخامس الأكثر شيوعا لوفيات السرطان بين النساء، وهو أكثر الأسباب المسؤولة عن المزيد من الوفيات في بريطانيا مقارنة بالأنواع الأخرى من أمراض السرطانات، وجرى تشخيص أكثر من سبعة ألاف امرأة تعاني من هذا المرض، كما يؤدي إلى وفاة 4200 امرأة كل عام، إلا أن الخبر السار يكمن أنه في حالة تشخيص المرض في مراحله المبكرة، فإن النتائج تبدو جيدة، ومع ذلك فإن بعض أعراض سرطان المبيض مماثلة لتلك التي تظهر في حالات السرطان الأكثر شيوعا، ولذلك فمن الصعب تشخيص المرض.
ويصيب سرطان عنق الرحم النساء من الأعمار كلها، ولكنه أكثر شيوعا في الفئة العمرية بين 30 إلى 45 عامًا، ويمكن الوقاية من المرض إلى حد كبير، مع برامج الفحص حيث تجري المرأة اختبارات المسحة العادية، التي تكشف عن الخلية المعرضة للسرطان، والتي تشير إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان في حال عدم معالجته.

وسيمنع لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، في المستقبل معظم أشكال سرطان عنق الرحم، ولكن حتى الوقت الذي تتناول فيه النساء التطعيم، سيلعب الفحص دوراً بالغ الأهمية، ومثل أمراض سرطان النساء، يجري تشخيص سرطان عنق الرحم عاجلا، مما يعطي فرصًا أفضل للمرأة للبقاء على قيد الحياة.ومن أهم الأعراض لهذا المرض هو الشعور بنزيف شديد من المهبل، وخصوصًا بعد ممارسة الجنس، أو بعد سن اليأس عندما تتوقفت العادة الشهرية، فضلأً عن استمرار الإفرازات المهبلية المستمرة الملطخة بالدم أو الروائح الكريهة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يحذرون النساء من مخاطر سرطان الرحم باحثون يحذرون النساء من مخاطر سرطان الرحم



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday