باحثون يكشفون أهمية المكسرات في خفض أعداد وفيات السرطان والقلب
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

30 غرامًا كل 5 أيام مناسبة خلال أيام الأسبوع

باحثون يكشفون أهمية المكسرات في خفض أعداد وفيات السرطان والقلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يكشفون أهمية المكسرات في خفض أعداد وفيات السرطان والقلب

حفنة من المكسرات تمدد العمر لمدة عامين ولا تسبب زيادة في الوزن
واشنطن - يوسف مكي

وجدت دراسة جديدة أن الانسان يستطع تمديد عامين حياته من خلال تناول حفنة من المكسرات بصورة منتظمة. حيث يشعر الانسان المعاصر أن يومه لا يكفيه لإنجاز كل المهام المنوطة به، ويتمنى أحيانا لو أن ساعات اليوم تمتد ليستطيع انجاز مهامه. ويعتبر تناول حفنة واحدة أي ما يعادل 30 غرامًا كل خمسة أيام في الأسبوع من المكسرات مناسبة تماما، واستطاعت العديد من الدارسات أن تكتشف أن الاشخاص الذين يتناولون المكسرات يعيشون لفترة أطول وينخفض لديهم عدد الوفيات من السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي.


ويمكن أن يزيد تناول حفنتين من المكسرات أسبوعيا عمر النساء بقدر الركض لمدة أربع ساعات في الأسبوع، ووجد باحثون من جامعة هارفارد أن النساء الأكثر عرضة لخطر الاصابة بأمراض القلب وتناولن ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني لخمس أيام في الأسبوع تقلص خطر تعرضهن للازمة القلبية الى النصف بالمقارنة بالنساء اللواتي تناولن حصة واحدة أو اقل في الأسبوع. وخلصت دراسة أن المراهقات اللواتي تناولن ملعقة واحدة فقط من الفول السوداني في الأسبوع تقلص لديهن خطر الاصابة بالثدي العقدي، والذي يمكن أن يكون علامة على زيادة خطر الاصابة بسرطان الثدي.
 
وأظهرت 20 تجربة سريرية على المكسرات وعلاقتها بالوزن ألا وجود لإشارة واحدة تفيد بأن المكسرات تزيد وزن الانسان، فالأشخاص الذين تناولوا حفنة واحدة أو اثنتين من المكسرات يوميا لم يزد وزنهم أبدا، أو زاد وزنهم أقل بكثير من المتوقع، أو خسروا الوزن الزائد.
 
باحثون يكشفون أهمية المكسرات في خفض أعداد وفيات السرطان والقلب
 
وتناول المشاركون في احدى الدراسات ما يصل الى 120 حبة من الفستق لمدة ثلاثة أشهر ولم يظهر زيادة في أوزانهم أبدا، ويعود السبب الى أن العديد من قشور المكسرات لا تهضم في الجهاز الهضمي ما يعني انخفاض 10% من السعرات الحرارية الموجودة فيها، ويعتمد اختفاء 70% من السعرات الحرارية على حقيقة أن المكسرات تشعر الانسان بالشبع لوقت أطول من الأطعمة الأخرى.
 
وتذهب الـ 20% من السعرات الحرارية المتبقية نظرا لقدرة المكسرات على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي عندما يتناول الانسان المكسرات فهو في الواقع يحرق المزيد من الدهون في جسمه. وخلص باحثون أن الناس في فترة ثماني ساعات استطاعوا حرق 20 غرامًا من الدهون، وعندما أدرجوا الجوز في نظامهم الغذائي استطاعوا حرق 31 غرامًا من الدهون في ذات الفترة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكشفون أهمية المكسرات في خفض أعداد وفيات السرطان والقلب باحثون يكشفون أهمية المكسرات في خفض أعداد وفيات السرطان والقلب



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday