بحث جديد ينفي مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الدراسة تستبعد وجود علاقة بين استهلاك الحلوى وزيادة الوزن

بحث جديد ينفي مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحث جديد ينفي مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم

مرض السمنة
لندن - كاتيا حداد

اعتاد أخصائيو التغذية على انتقاد محبي الوجبات السريعة والمشروبات الغازية مؤكدين دور الأخيرة في سرعة انتشار مرض السمنة في العالم،

ولكن دراسة بحثية نفت ذلك على الإطلاق.
حيث أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الدراسة التي أجراها علماء من جامعة كورنيل تدعي أن ذلك اللوم ليس في محله؛ إذ تشير النتائج إلى أن معظم سكان الولايات المتحدة يشعرون بالقلق من الوجبات السريعة، التي قد لا تكون السبب في ازدياد حجم الخصر.

واكتشف الأساتذة المشرفون على الدراسة أن نسبة استهلاك الصودا والحلوى والوجبات السريعة لم تظهر أيّة صلة بزيادة الوزن

ومع ذلك، وجد الأستاذ جاست وفريق انسينك أن هؤلاء الذين يتناولون الوجبات السريعة يصنفون على أنهم من ذوي وزن صحي، بينما يستهلك المشاركون البدناء كميات متطابقة تقريبًا في المتوسط ​​من المجموعات الغذائية.
وقد تعارضت النتائج على ما يبدو بديهيًّا مع أن تناول الطعام غير الصحي بكميات كبيرة يعرض الشخص للإصابة بالسمنة، مع حث جميع الأكاديميين على توخي الحذر بهذا الشأن

وذكر البروفيسور كيفن ماكونواي من جامعة أوبن: إنها دراسة مثيرة للاهتمام، ولكن هناك استنتاجات وجوانب للتحليل الإحصائي لا أستطيع فهمها، البحث يثير بعض الأسئلة المثيرة للاهتمام، لاسيما ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن، فضلاً عن أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة للغاية، يتناولون وجبات الطعام السريعة أكثر أسبوعيًّا مما يفعل غالبية الناس الذين يقفون في المنتصف بين الفريقين، وأود أن أعرف كيف هذا حدث، وما إذا كان هذا هو الحال في بلدان أخرى أيضًا أم لا.
وأكد ماكونواي: كنت في حاجة لمعرفة المزيد من تفاصيل التحليل الإحصائي، والمزيد من النتائج التفصيلية الأخرى في هذه الدراسة.
 

ووفقًا لبروفيسور جاست، الأبحاث السابقة التي وجدت علاقة بين تناول الأغذية غير الصحية وزيادة الوزن، فشلت في أن تأخذ في الاعتبار الآثار المشوهة على ما يقرب من 5% من السكان، الذين يعانون إما من نقص الوزن بشكل مزمن أو من البدانة المفرطة.
وبالنسبة لبقية الـ95% من السكان، أظهر استهلاك تلك الأطعمة والمشروبات بشكل متوازن، أنه لا يوجد فرق كبير بين عادات الوزن الصحي والأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن.

ونفى دكتور جاست أن تكون المشروبات الغازية والوجبات السريعة تمثل خيارات صحية، قائلاً: ليس معنى أن تلك الأشياء لا يمكن أن تقودك للبدانة، هو أنها تخلو من الدهون، والتخلص من المواد الغذائية غير الصحية في وجباتنا الغذائية ليس هو الحل للحد من السمنة، ولكن الحل هو تناول مستويات ثابتة من الفواكه والخضروات، التي تعد اللاعب الرئيسي في اكتساب وزن صحي، لاحتوائها على مواد غذائية يحتاجها الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث جديد ينفي مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم بحث جديد ينفي مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday