بلاستر جديد يعمل كمضخة يمتص البكتيريا وحطام الجرح لمعالجته بشكل أسرع
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مفيد لمرضى السكري والإصابات المزمنة أو المصابة مثل قرحة القدم

بلاستر جديد يعمل كمضخة يمتص البكتيريا وحطام الجرح لمعالجته بشكل أسرع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلاستر جديد يعمل كمضخة يمتص البكتيريا وحطام الجرح لمعالجته بشكل أسرع

بلاستر جديد يعمل كمضخة يمتص البكتيريا
لندن - سليم كرم

كشف طبيب أمراض الجلد والجراح في مستشفى المكلة فيكتوريا باف شرغل عن شكل جديد من "البلاستر" يعمل بمثابة مضخة يمكنه أن يساعد في معالجة الجروح التي يصعب شفاؤها، بواسطة تكنولوجيا فائقة تمتص الأنسجة الميتة والبكتيريا وحطام الجرح التي يمكن أن تعوق عملية الشفاء وتسبّب العدوى.

ويساعد البلاستر الجديد في ذات الوقت على تشجيع تدفق الدم في الجرح، كي يسهّل وصول الأكسجين والخلايا المناعية التي تسرّع عملية الشفاء، وأظهرت العديد من الدراسات أن هذه التقنية المعروفة باسم علاج الجرح السلبي فعّالة.

وتتطلب التقنيات السابقة لهذا الغرض أجهزة تعمل بالبطارية وتحتاج الى شحن بالكهرباء، وغالبًا تحتاج لبقاء المرضى في المستشفى لعدة أسابيع، ولكن الاختراع الجديد يمكن تفعيله يدويًا وهو أصغر وأخف وزنًا من سابقته.

وسمي الاختراع باسم نانوفا وهو عبارة عن جهاز قابل للخلع مثل الملابس يمكن وصله بواسطة أنبوب بلاستيكي لمضخة فارغة تقريبًا بحجم الهاتف المحمول، ويمكن للمرضى ببساطة تشغيله يدويًا، ليبدأ بدفع البقايا والحطام من داخل الجسم الى الفراغ عن طريق مضخة.

ويبلغ طول الجهاز 18 سم وعرض 18 سم، ومصنوع  من السليكون، وفيما تحتاج الأجهزة الأخرى إلى تغييرها كل أسبوع بسبب امتلائها بالنفايات، إلا أن نانوفا يمكن أن يبقى لمدة 30 يومًا، ويناسب جميع أنواع الجراح المفتوحة، ولكنه مفيد على وجه الخصوص للجروح المزمنة أو المصابة مثل قرحة القدم، ومفيد جدًا لمرضى السكري، والذي يمكن أن يؤدي الجراح فيها إلى تلف الأعصاب وفقدان الإحساس.

وأصبحت العديد من الأجهزة متاحة في السنوات الأخيرة لمساعدة المرضى في العلاج المنزلي، ولكن نانوفا هو الأول من نوعه الذي يشغل يدويًا، وعلى سبيل المثال يأتي جهاز أفاكون سولو على شكل فراغ مع علبة صغيرة تعلق فيه النفايات السائلة التي يمكن إزالتها من الجرح، ولكنه يتطلب تدريبًا للعمل عليها، ولا يوجد فيه مضخة.

وأشار طبيب أمراض الجلد والجراح في مستشفى المكلة فيكتوريا باف شرغل إلى أن"هذه طريقة جديدة في تقنية مضخات تفريع الجروح لمساعدتها على الالتئام منزليًا، وتكلف الجروح المزمنة الملايين من الجنيهات كل عام، لذلك يمكن أن تساعد هذه الطريقة في الحد من التكلفة."

وفي تقنية أخرى، اخترع بلاستر من أنسجة الحصان الذي يساعد في تسريع التئام الجروح، فأنسجة الحصان غنية بالكولاجين، التي تساعد على شفاء الجروح أسرع، وفي دراسة اختبر الاختراع على 20 مريضًا يعانون من قرحة الساق المزمنة، لمدة تصل إلى ستة أشهر، ويمكن استبدالها حسب الحاجة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاستر جديد يعمل كمضخة يمتص البكتيريا وحطام الجرح لمعالجته بشكل أسرع بلاستر جديد يعمل كمضخة يمتص البكتيريا وحطام الجرح لمعالجته بشكل أسرع



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday