تحذيرات من خطورة حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الإنترنت
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

في ضوء الإقبال الكبير عليه من قبل الرياضيين البالغين

تحذيرات من خطورة حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الإنترنت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحذيرات من خطورة حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الإنترنت

حليب الثدي
لندن ـ كاتيا حداد

حذر العلماء من أن سوق حليب الثدي المتنامي على الانترنت، يزيد من المشاكل الصحية الخطيرة، وأعرب الخبراء البريطانيون عن قلقهم من أن الإقبال المتزايد على حليب الأم، من قبل البالغين المتعصبين باللياقة البدنية أو المصابين بالأمراض المزمنة، يزيد من انتشار الأمراض التي تهدد الحياة.ويعتمد العديد من البالغين على تناول حليب الثدي، انطلاقا من الاقتناع بأن الفوائد الصحية التي يقدمها للأطفال يمكن أن تعزز لياقتهم البدنية وجهازهم المناعي، وتعتمد منتديات الانترنت على بيع الحليب من الأمهات المرضعات الذين لديهم حليب فائض للبيع، والذي يصل سعره إلى 50 جنيه إسترليني لكل نصف لتر أو أكثر،  ويتم تقديم الحليب سواء طازج أو مجمد.

وبيّن أطباء بريطانيا أن سوق حليب الثدي غير مرخص ويزيد من الأخطار الصحية، وطالبوا عبر مقال في مجلة الجمعية الملكية للطب، القائمين على هذا الأمر التوضيح أن شراء الحليب على الانترنت ليس آمنا، في حين برز حليب الثدي البشري كأحدث المكملات الغذائية التي توصف بأنها طبيعية تماما وبأنها غذاء ملئ بالفوائد الصحية، وأصبح هوسا بين الكبار.

وتعتبر المواقع الإلكترونية، زاخرة بالمشاركات التي تعزز فوائد الحليب البشري في تقوية المناعة وتعزيز القدرة على التعافي، وفوائده الغذائية وبناء العضلات، وتسعى هذه المواقف لتحقيق ميزات تنافسية، لأن هذا الحليب يحقق عوائد مادية كبيرة.

وتزعم المواقع أن لحليب البشري يعزز الفوائد التي يحصل عليها الرياضيون في صالات الألعاب الرياضية، ويساعد على حل مشاكل الانتصاب، ويؤدي إلى حل مشاكل الهضم فضلاً عن أنه يحتوي على خصائص إيجابية لبناء المناعة، ويؤكد الخبراء بقيادة الدكتورة سارة ستيل من جامعة "كوين ماري" في لندن، أنه لا يوجد دليل يدعم هذه المزاعم.

وتظهر الأبحاث أن حليب الأم يحتوي على بروتين أقل من حليب البقر، ولا تدعم التجارب السريرية الادعاء بأن البالغين يتمتعون بالفوائد الصحية التي يحصل عليها الأطفال، والأخطر من ذلك، يقول الأطباء أن الحليب البشري يمكن أن يشكل خطرًا، في نشر الفيروسات مثل التهاب الكبد B و C وفيروس نقص المناعة ومرض الزهري، لأن لم يتم تعقيمه من الجراثيم.

وأوضح الباحثون أن الدراسة التي أجروها على حليب الثدي المباع على الانترنت، يحدد وجود البكتيريا التي يمكن اكتشافها في 93 % من العينات، حيث أكدت ستيل أن الكثير من الأمهات التي تبيع حليب ثديها عبر الإنترنت، خضعوا لاختبار الكشف عن الفيروسات أثناء الحمل، والكثيرات منهن لا يدركن أنه من الضروري القيام بالفحص المصلي بانتظام.

وأوضحت ستيل أن الأنشطة الجنسية وغيرها في فترة ما بعد الحمل قد تعرض المرأة لمجموعة من الفيروسات التي قد تمر دون قصد إلى المستهلكين من الحليب، وأضافت أنه بالرغم من أن بنوك الحليب هي آمنة للاستخدام، لأن المانحين يخضعون لفحوصات طبية دقيقة، إلا أن الكبار غير مؤهلين لتناولها، لافتة إلى أن شراء الحليب عبر الانترنت يمكن أن يعرض المستهلك للبكتيريا والفيروسات والملوثات .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات من خطورة حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الإنترنت تحذيرات من خطورة حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الإنترنت



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday