تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

قضى 1400 جندي ستة أسابيع في الصحراء خارج ميناء العقبة

تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة

مستشفى 34 الميداني
لندن - سليم كرم

كشف الجيش البريطاني النقاب عن مستشفى ميداني يمكن نقله إلى أي مكان في العالم، ومن ثم البدء في تشغيله على مسرح العمليات وإسعاف المصابين في المعركة، في زمن قدره 16 ساعةٍ فقط.

تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة

ويقدم هذا المستشفى الميداني الذي يوضع في الجزء الخلفي من طائرتين للنقل، نفس الرعاية الصحية التي توفرها هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وتدرب المسعفون على بناء المستشفى الميداني الجديد كجزء من لعبة الحرب اللوجيستية في الصحراء الأردنية، من أجل اختبار ما إذا كان الجيش لا يزال بإمكانه نشر قوة قتالية قوامها يقترب من 30,000 جندي في أي مكان في العالم.

تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة

وقضى أكثر من 1,400 جندي ومئات من المركبات ستة أسابيع في الصحراء خارج ميناء العقبة ضمن مناورة عاصفة الشمال، كما تدرب الجنود على القتال الليلي والتخلص من القنابل وجمع المعلومات الاستخبارية، إضافةً إلى التدريبات الحربية الكيميائية والبيولوجية.

وذكر قائد المستشفى الميداني، الكولونيل بول رينولدز، أنها كانت أفضل وأسرع مستشفى في الانتشار عرفها الجيش البريطاني، حيث أنه بإمكان عنابر الخيام وغرف العمليات الجراحية علاج ثمانية جنود يعانون من جروحٍ بالغة في غضون ساعات من الهبوط، مع زيادة استيعابها سريعًا لمزيد من المصابين عند الضرورة.

وفي مسرح العمليات، فإن المستشفى ستعمل على استقرار حالة المصابين قبل إجلائهم إلى بريطانيا، وقال رينولدز قائد مستشفى 34 الميداني إنه بمجرد استلام المعدات، سيتم تقديم أفضل الرعاية الطبية في العالم في غضون 16 ساعة، كما لو كان أحدهم قد أصيب في حادث سير في بريطانيـا، وتوجه إلى مركز الإصابة الذي يوجد في بريطانيا، وأضاف أنه يمكن بعدها نقل المستشفى الميداني بعد تفكيكه إلى أي مكانٍ آخر مع إعادة بناؤها مرةً أخرى في غضون 16 ساعة فقط.

ويضم المستشفى على مساحة 50 متر مربع معدات طبية بقيمة ملايين من الجنيهات، والتي يمكن شحنها على طائرة النقل من طراز سي 17 التابعة لسلاح الجو الملكي، ومن بين هذه المعدات سيارة إسعاف وجهاز أشعة سينية إضافةً إلى جناح العناية المركزة وغرفة العمليات وثلاجة تخزين الدم فضلاً عن أجهزة تحليل الدم والمولدات الكهربائية لتشغيل كل شيء.

تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة

وبعد أعوام من العمليات في أفغانستان، حيث الرعاية الطبية في مخيم باستيون الذي تطور تدريجياً ليصبح مركزاً شهيراً تم بناؤه لهذا الغرض، فإن الجيش البريطاني يستعد في الوقت الحالي لإمكانية إرساله إلى الخارج في وقت قصير ومن ثم سيكون عليه إقامة منشآت من الصفر.

تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة

وذكر الكولونيل رينولدز أنه وبعد مهمة أفغانستان، فإن الخدمات الطبية تعود في عقلية التمكن من الانتشار في وقتٍ قصير في أي مكان في العالم، مع الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات الطبية في فترة زمنية قصيرة، وبينما الهدف هو إقامة المستشفى في 16 ساعة، فإن فريق الكولونيل رينولدز تمكن من بنائها في غضون فترة زمنية تقترب من 11 ساعة خلال التدريبات، في ما تأتي المستشفى الميداني مرفقة بمولداتها الخاصة، مع قيام مهندسين كهرباء ملكيين بتجهيز 268 مخرجًا للكهرباء و86 كشافًا فضلاً عن ست وحدات من مكيف الهواء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة تدشين مستشفى ميداني تابع للجيش البريطاني لعلاج المصابين خلال زمن قدره 16 ساعة



GMT 07:33 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تغييرات بسيطة في نمط الحياة تطيل العمر وتجنّبك مرض السرطان

GMT 06:04 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة مخبرية تكشفُ مادة "خطيرة" في رضاعات الأطفال

GMT 12:49 2020 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن طرق لخفض "الكوليسترول" بدون استعمال الأدوية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday