تناول البروتين والخضروات قبل الكربوهيدرات يمنع الشعور بالجوع
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يخفض مستوى السكر

تناول البروتين والخضروات قبل الكربوهيدرات يمنع الشعور بالجوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول البروتين والخضروات قبل الكربوهيدرات يمنع الشعور بالجوع

البروتين والخضروات
لندن ـ كاتيا حداد

أكد علماء في دراسة منشورة في دورية "the journal Diabetes Care" أنَّ الترتيب الذي نتناول به الطعام هو المفتاح الأساسي في عملية إنقاص الوزن بدلًا من الامتناع عن تناول وجبات هامة للجسم.

وكشف العلماء عن أنَّ بدء الطعام بتناول الخضراوات والبروتين والانتهاء بتناول الكربوهيدرات يشعرك بالشبع والامتلاء بشكل أكبر عما لو تم تناول نفس الطعام بترتيب عكسي، وذلك لأنَّ البروتين يساعد في تقيل إفراز السكر المتواجد بالكربوهيدرات في مجرى الدم وبالتالي يمنع ارتفاع معدل السكر والشعور بالجوع.

ويؤكد الأطباء فائدة هذه النتائج بالنسبة لمرضى السكر الذين يجب أن يحافظوا على مستوى السكر في الدم. وأضاف الأطباء: الأشخاص الذين يعانون من السمنة مع مرض السكري يشعرون بتحسن بعد تناول وجبة ما وبدء الأكل بالخضراوات والبروتين والانتهاء بالكربوهيدرات.

وتكمن المشكلة الثانية الأكثر شيوعًا من مرض السكري وترتبط عادة بالسمنة، فأحيانا تقاوم خلايا الجسم الأنسلوين أو أنَّ الجسم لا يفرز ما يكفيه من الأنسلوين، ويساعد الأنسلوين الجسم في استخدام الجلوكوز في الدم للحصول على الطاقة التي يحتاجها الجسم.

وتشير دراسات سابقة إلى أنَّ تناول البروتين قبل الوجبات يساعد في خفض مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبة، ولكن ما زالت المعلومات عن أثر ترتيب تناول الطعام محدودة.

وفي دراسة أجريت على 11 شخصًا يعانون من السمنة ومرض السكري؛ صام المشاركون لمدة 12 ساعة قبل تناول وجبة تحتوي على 628 سعرًا حراريًا من البروتين والكربوهيدرات، مع البدء بتناول البروتين والخضراوات والانتهاء بالكربوهيدرات لمدة أسبوع، وفي الأسبوع الثاني تم عكس الترتيب.

وأخذ الباحثون عينة دم من المشاركين قبل تناول الطعام وبعد تناول الطعام بـ30 دقيقة و60 دقيقة و120 دقيقة، وثبت انخفاض مستوى السكر في الدم عند البدء بتناول البروتين والخضراوات بنسبة 29% بعد 30 دقيقة من الأكل عما إذا تم تناول الطعام بترتيب عكسي.

وأوضح الدكتور "Reddy" أنَّ هذه الدراسة مثيرة للاهتمام، حيث يساعد تناول سلطة الخضروات مثلا على زيادة امتصاص الجلوكوز في الدم، إلا أن الدراسة غير كاملة ، فنريد أن نعرف ما يحدث للكربوهيدرات بعد مرور ساعتين مثلا، مؤكدًا فائدة تلك الدراسة لمرضى السكر.

يذكر أنَّ هناك 387 مليون شخص يعانون من مرض السكري، ومن المتوقع زيادة العدد بحلول العام 2050، وفقًا لبيانات الاتحاد الدولي لمرض السكري، وفي أميركا 29 مليون ما يعادل 9% من السكان يعانون من نفس المرض، وفى المملكة المتحدة هناك 3.2 مليون شخص أيضًا.

وتشير بعض الأبحاث الجديدة إلى أنَّ البقاء لفترة أطول في المطبخ لإعداد الطعام يجعل جسدك أكثر صحة، كما أنَّ الأشخاص الذين يقضون وقتا أكثر في إتباع نظام غذائي معين يميلون إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا.

ففي المملكة المتحدة ثبت أنَّ 39% من الأشخاص الأصحاء يقضون حوالي 45 دقيقة أو أكثر في إعداد وجباتهم، في حين أنَّ 45% من الأشخاص الذين يقضون وقتا قليلا في إعداد وجباتهم يميلون إلى كونهم أقل صحة، ما يشير إلى وجود علاقة بين مستوى اللياقة البدنية والوقت الذي نقضيه في إعداد الطعام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول البروتين والخضروات قبل الكربوهيدرات يمنع الشعور بالجوع تناول البروتين والخضروات قبل الكربوهيدرات يمنع الشعور بالجوع



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday