حصان طروادة اكتشاف جديد لإنقاذ حياة مرضى سرطان البروستاتا
آخر تحديث GMT 09:21:09
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

تقنية علاجية تدمر الأورام باستخدام الفيروسات والخلايا البيضاء

"حصان طروادة" اكتشاف جديد لإنقاذ حياة مرضى سرطان البروستاتا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حصان طروادة" اكتشاف جديد لإنقاذ حياة مرضى سرطان البروستاتا

فيروس سرطان البروستاتا
لندن ـ ماريا طبراني

يتسلم مرضى سرطان البروستاتا البريطانيين، علاجًا ثوريًا جديدًا أطلق عليه "السعي والتدمير"، والذي يعد بطمس ومحو الأورام تمامًا، ويعمل دواء "حصان طروادة ـ أو Trojan-horse " على إخفاء فيروسات الخلايا القاتلة للسرطان في الجهاز المناعي، ليمكنهم من التسلل إلى الأورام السرطانية.

وفوجئ العلماء المتخصصون بالنتائج التي تم اختبارها على الفئران، التي تلاشى منها ورم البروستاتا وشفيت الحيوانات تمامًا من المرض، ويبدأ حاليًا 15 رجلًا في شيفلد ومانشستر التجربة الدوائية باستخدام التقنية التي يتم تجربتها على البشر لأول مرة.

حصان طروادة اكتشاف جديد لإنقاذ حياة مرضى سرطان البروستاتاوتغلّب فريق جامعة شيفلد على هذه العقبة عن طريق "تصفح" استجابة الجسم المناعية. كما أنهم طوروا علاجًا يسعى إلى السرطان في أي مكان في الجسد، بما في ذلك الأورام الثانوية التي لم يشخصها الأطباء بعد، وتعمل الخلايا المناعية على تحفيز كل ورم وتشب عليه، لتطلق الفيروسات التي تتكاثر بسرعة لتحطم الورم من الداخل إلى الخارج.ويعتبر استخدام الفيروسات لمحاربة وهزيمة السرطان مجالاً بحثيًا سريع النمو في الأبحاث الطبية، بمجموعات عمل منتشرة حول العالم وتعمل على العلاجات الجديدة؛ إلا أنه القليل من العلماء حتى الآن لا يعرفون كيفية الحصول على الفيروسات وإدخالها بعمق في الأورام، بحيث يمكن أن تحطمها.  

 حصان طروادة اكتشاف جديد لإنقاذ حياة مرضى سرطان البروستاتا

وذكرت البروفيسور كلير لويس، أحد أعضاء فريق تطوير العلاج: "أن الفيروس يتكاثر ويختلق حوالي 10 آلاف نسخة في اليوم، وقد تم تطوير العلاج في البداية من أجل سرطان البروستاتا، إلا أن فاعليته تكون أبعد من ذلك، ولا يوجد سبب يمنع من العمل به على جميع أنواع السرطانات".

 ويعمل الفريق الطبي الآن على اختباره على سرطان الثدي لدى الفئران، ويأملون في بداية تجربته على سرطان المخ والرئة، كما يأملون في بدء تجربته على البشر في الوقت المناسب.

وأضافت البروفيسور لويس أنه لا يوجد سبب لرؤية آثار جانبية أو سلبية على الإطلاق، لأن الطريقة التي يعمل بها هي تسخير وتحفيز الجهاز المناعي الموجود في الجسم. وتعمل هذه التقنية باستخدام خلايا الدم البيضاء المسماة "بالبلاعم" وهي جزء حيوي من الجهاز المناعي. واسم البلاعم مشتق من الإغريق التي يطلقونها على "الأكلات الكبيرة"، التي تعالج الخلايا، وينشدون مناطق الإصابة بالعدوى وتدمير الحطام الخلوي، ليعاد إصلاحه ويتم بناء أوعية دموية جديدة. واكتشف فريق جامعة شيفلد أنه عندما يتم علاج مريض السرطان بالعلاج الكيميائي، فإن البلاعم تذهب إلى أبعاد جديدة، ويحتشدون في مكان الورم في محاولة لعلاج الدمار الذي يحدثه العلاج الكيمائي. 

 وفي العادة تكون هذه انتكاسة رئيسية تكون سببًا لإخلال العمل الجيد الذي يقوم به العلاج الكيميائي. إلا أن العلماء أدركوا أنهم يمكنهم تطويع هذا العمل بشكل طبيعي للبحث عن أي ورم.

وأنشأ فريق البروفيسور لويس تقنية تمكنهم من أخذ نماذج الدم وسحب البلاعم. ومن ثم يستطيع الفيروس قاتل الورم أن يتخلل البلاعم التي يعاد حقن دم المريض بها. وفي التجارب التي نشرت نتائجها في مجلة أبحاث السرطانات، تم حقن الفئران بخلايا الدم البيضاء لمدة يومين بعد انتهاء دورة العلاج الكيميائي، وبعد 12 ساعة بدأت الخلايا في العمل وأطلقت الفيروسات.

 واكتشف الفريق أن الفئران التي تم إعطاؤها العلاج كانت لا تزال حية في نهاية دراسة مدتها 40 يومًا، ولا توجد أي علامات للورم. بالمقارنة مع فئران في تجارب أخرى ماتت من انتشار السرطان.

وقالت البروفيسور لويس إن تجارب العلاج على البشر ستجرى في مستشفى وستون بارك للسرطان في جامعة شيفلد، وكذلك في مانشستر، وستكون نتائج هذه التجارب نقلة جديدة للحصول على نتائج بحثية مبكرة يتم تطبيقها على علاج البشر. فهناك 2.5 مليون إنسان يعيشون بمرض السرطان في المملكة المتحدة، وأكثر من 15 ألف منهم يموتون كل عام، ولذلك هناك حاجة ماسة لعلاجات السرطان.  

فالبحوث المبتكرة لها فاعلية تامة وقادرة على تحويلها إلى علاج سريري، ولكن لا يمكن نقله من المختبر إلى السرير، حيث يجب تجربته على عدة مرضى ويتم ترجمته في تجارب سريرية على مرضى السرطان في البداية، وتم تمويل التجربة جزئيًا من معهد بحوث السرطان في المملكة المتحدة، وستبدأ خلال الشهور المقبلة.

 وبيّن الدكتور نيغل بلاكبرن ـ مدير مركز تطوير أبحاث علاج السرطان في المملكة المتحدة: "نحن فخورون بقيادة هذه الاختبارات التجريبية العلاجية الحديثة "حصان طروادة ـ Trojan horse " على أرض الواقع، والذي يقتل الخلايا السرطانية في البروستاتا باستخدام الفيروسات، ويبين هذا العلاج المبتكر أملًا بعد تطبيقه على الفئران، حيث اكتشفنا أنه يمكن الاستفادة منه لدى الرجال مرضى سرطان البروستاتا أيضًا".    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصان طروادة اكتشاف جديد لإنقاذ حياة مرضى سرطان البروستاتا حصان طروادة اكتشاف جديد لإنقاذ حياة مرضى سرطان البروستاتا



GMT 17:31 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف شراب يُخفّض خطر الإصابة بالسرطان الكبد إلى النصف
 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday