دارسة أميركية تشير إلى ارتباط شهر الميلاد بالإصابة بالأمراض المختلفة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مواليد تموز وتشرين الأول هم الأكثر عرضة

دارسة أميركية تشير إلى ارتباط شهر الميلاد بالإصابة بالأمراض المختلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دارسة أميركية تشير إلى ارتباط شهر الميلاد بالإصابة بالأمراض المختلفة

شهر الميلاد له تأثير على مدى الإصابة بالأمراض
واشنطن ـ رولا عيسى

يدعي الباحثون، بأن شهر الميلاد له تأثير على مدى الإصابة بالأمراض، وفي سبيل إثبات ذلك أنشأوا نظام تشغيل لإيجاد العلاقة ما بين شهر الميلاد مع ربطه بالسجلات الطبي، وبعد فحص قاعدة البيانات الطبية لمواطني مدينة نيويورك، وجدوا أن 55 مرضًا يرتبطون بشهر الميلاد.

وأشارت الدراسة التي أجريت من قبل جامعة "كولومبيا" إلى أن الأشخاص ممن ولدوا خلال شهر أيار/مايو، تقل لديهم خطورة الإصابة بالمرض، فيما كان مواليد شهر تشرين الأول/أكتوبر هم أكثر من تزداد لديهم فرصة الإصابة بالمرض، وكتب الباحثون ما توصلوا إليه من علاقة بين الإصابة بالمرض وشهر الميلاد في مجلة المؤسسة الطبية الأميركية.

وذكر مؤلف البحث نيكولاس تاتونيتي أن النتائج التي تم التوصل إليها، قد تساعد العلماء في الكشف عن العوامل التي يزداد معها خطر الإصابة بأمراض جديدة، في الوقت الذي يعتزم فيه الباحثون بتكرار دراستهم ولكن هذه المرة من مواقع أخري في الولايات المتحدة والخارج للوقوف على مدى اختلاف النتائج بالنظر لتغير الفصول والعوامل البيئية في تلك الأماكن.

ولفت بحث سابق إلى وجود علاقة بين الإصابة بالأمراض وبين شهر الولادة، إلا أن ذلك البحث لم يجر دراسات مستفيضة لإثبات هذه العلاقة، فالعلماء الكولومبيين في البحث الأخير أقاموا الدراسة على 1,688 مرض ومدى ارتباطهم بشهر الميلاد من خلال 1,7 مليون مريض تلقوا العلاج داخل مستشفى في نيويورك ممن كان ميلادهم بين عامي 1985 و2013.

وكشف الباحثون أن من بين هذه الأمراض التي ترتبط خطورة الإصابة بها بشهر الميلاد، تسعة أنواع من أمراض القلب التي تتسبب في حدوث وفيات في الولايات المتحدة، كما أجرى الباحثون اختبارات إحصائية للتأكد من أن علاقة خطورة الإصابة بالأمراض البالغ عددها 55 وبين شهر الميلاد لم تنشأ بالصدفة، فيما لاحظ الدكتور تاتونيتي أن خطر الإصابة بالمرض لعلاقته بشهر الميلاد هو بسيط نسبيًا بالمقارنة بمتغيرات أخرى أكثر تأثيرًا مثل الحمية الغذائية وممارسة الرياضة.

وبالنظر إلى الأمراض وشهر الميلاد، نجد أن مرض الربو على سبيل المثال أكثر الأشخاص عرضة للإصابة به هم الأطفال ممن ولدوا في شهر تموز/يوليو وتشرين الأول/أكتوبر.

وبيّنت ماري ريجينا التي تخرجت من جامعة "كولومبيا" وكانت مشتركة في البحث الذي يثبت وجود علاقة بين شهر الميلاد ومدى خطورة الإصابة بالمرض، أنهم يعملون لمساعدة الأطباء على إيجاد حل للمشكلات الطبية المهمة باستخدام هذا الزخم الجديد من البيانات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دارسة أميركية تشير إلى ارتباط شهر الميلاد بالإصابة بالأمراض المختلفة دارسة أميركية تشير إلى ارتباط شهر الميلاد بالإصابة بالأمراض المختلفة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday