دراسات عديدة تؤكّد أن 25 من المتقاعدين حديثًا حدث لديهم انخفاض في الصحة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

العزلة الاجتماعية التي لها أثر عميق على الصحة

دراسات عديدة تؤكّد أن 25% من المتقاعدين حديثًا حدث لديهم انخفاض في الصحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسات عديدة تؤكّد أن 25% من المتقاعدين حديثًا حدث لديهم انخفاض في الصحة

الرياضة البدنية
واشنطن ـ يوسف مكي

وجد العلماء أن الحفاظ على الروابط الاجتماعية في الشيخوخة قد يكون أكثر أهمية للصحة من الحفاظ على الرشاقة، فكونك عضوا في نادي الكتاب قد يمدد حياتك بعد التقاعد، كما تشير البحوث.
 وقد تتبع الخبراء مجموعة من الرجال والنساء الإنجليز خلال السنوات الست الأولى من التقاعد، فوجدوا أن كلما انتمى المتقاعدون للفئات الاجتماعية بعد أن توقف عن العمل، كلما انخفض لديهم خطر التعرض للموت المبكر.
 
وكان الناس الذين انضموا لأندية جديدة بعد التقاعد أقل عرضة للموت في وقت مبكر، وفقا للنتائج التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية المفتوحة، وهي مجلة طبية في المملكة المتحدة.
 
وكتب الباحثون من جامعة كوينزلاند في أستراليا: "التقاعد عن العمل يشكل مرحلة انتقالية كبيرة في الحياة، حيث أن معظم الناس يختبرونها في مرحلة ما خلال حياتهم، مما يشكل تحديات كبيرة على الصحة والرفاهية".
 
وقد وجدت دراسات سابقة أن ما يصل إلى 25% من المتقاعدين حديثا حدث لديهم انخفاض كبير في الصحة في وققت قريب بعد التخلي عن العمل.
 ويعتقد أن هذا يكون بسبب العزلة الاجتماعية التي لها أثر عميق على الصحة، وخاصة زيادة خطر الخرف والاكتئاب والتدهور المعرفي.
 
وقد كتب الباحثون أن المحافظة على عدد العلاقات الاجتماعية القوية بين الناس خلال التقاعد، يكون له اكثر من تأثير على العمر المتوقع من ممارسة الرياضة البدنية، والتدخين أو الشرب.
 
ودرس الباحثون بيانات 424 من البالغين الإنجليز، الذين كانوا يتتبعونهم لمدة ست سنوات بعد التقاعد، تم قارنوهم مع مجموعة ثانية من الناس الذين لا زالوا يعملون، مع مطابقة العمر والجنس، والصحة.
 
وطلب من كل مشارك ذكر عدد المنظمات المختلفة التي ينتمون اليها، بما في ذلك مجموعات الترفيه مثل نوادي الكتاب، جمعيات المجتمع مثل الكنيسة أو الجمعيات النسائية والنوادي الرياضية، أو المنظمات المهنية مثل نقابات العمال.
 
وقد وجد الباحثون أن 6.6% من المتقاعدين لقوا حتفهم في السنوات الست الأولى بعد أن أنهوا العمل.
 
وكان أولئك الذين قد حافظوا على اثنين من أعضاء المجموعة زاد لديهم خطر الوفاة في السنوات الست الأولى من التقاعد بنسبة 2%، وأولئك الذين تخلوا عن مجموعة واحدة لديهم خطر 5% من الموت، وأولئك الذين توقفوا عن كلا الفريقين كان الخطر بنسبة 12%.
 
أولئك الذين حافظوا على مجموعتين لكن انضموا لناد واحد جديد شهد لديهم خطر انخفاض الموت إلى 0.95%، وأولئك الذين انضموا لمجموعتين جديدة كانوا 0.41% فقط عرضة للوفاة.
 
وقيم الباحثون أيضا ما إذا كانت التغيرات في مستويات النشاط البدني قد أثرت على خطر الموت، فوجدوا أنه إذا كان الشخص يمارس مرة واحدة في الأسبوع قبل تقاعده وحافظ على هذا التردد بعد التقاعد، كان لديه فرصة 3% أن يكون من الذين يموتون في السنوات الست المقبلة، وفرصة  6% عند انخفاض وتيرة الرياضة الى اقل من مرة أسبوعيا وفرصة 11% إذا توقفوا عن الممارسة تماما.
 
وكتب الباحثون: "وبناء على ذلك، يمكننا أن نرى أن آثار النشاط البدني على الصحة كان مماثلًا لتلك التي ترتبط بالحفاظ على عضوية المجموعة القديمة ووضع أخرى جديدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسات عديدة تؤكّد أن 25 من المتقاعدين حديثًا حدث لديهم انخفاض في الصحة دراسات عديدة تؤكّد أن 25 من المتقاعدين حديثًا حدث لديهم انخفاض في الصحة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:18 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

التفاح يقوّي عضلة القلب ويساعد في إنقاص الوزن

GMT 01:21 2015 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

شركة مرسيدس تعرض صور وتصاميم صالون سيارتها الجديدة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday