دراسة تؤكد بأن الأثداء الكبيرة تتسبب في آلام الظهر لدى ملايين النساء الشابات
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أكثر أثران للأثداء الكبيرة يكون على أعناقهم ومنطقة الأكتاف

دراسة تؤكد بأن الأثداء الكبيرة تتسبب في آلام الظهر لدى ملايين النساء الشابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد بأن الأثداء الكبيرة تتسبب في آلام الظهر لدى ملايين النساء الشابات

الأثداء الكبيرة تتسبب في آلام الظهر
لندن - ماريا طبراني

كشف بحث جديد أن الأثداء كبيرة الحجم تتسبب في آلام الظهر بين ملايين من النساء الشابات، حيث زاد متوسط حجم الفساتين وحمالات الصدر في الأعوام الأخيرة، ما أدى إلى خلق آثار جانبية مؤلمة في الظهر فضلًا عن آلام المفاصل والعضلات، وأدت اتجاهات الموضة إلى الكعب العالي وحقائب اليد ذات الحجم الكبير إلى إصابة واحدة من بين كل خمسة من النساء تحت سن الأربعين بآلام المفاصل والظهر أو العضلات.

وأوضحت نصف النساء المصابات تقريبًا أن مشاكلهم بدأت في عمر العشرينات، وكشفت شركة Mentholatum المصنعة للجيل المضاد للالتهابات Deep Relief Pain Relief Gel في الاستطلاع الذي أجرته أن آلام الظهر هي الآلام الشائعة بين واحدة من كل عشرة من النساء، وأوضحت 6% من النساء المشاركات في الاستطلاع أن منطقة الأكتاف هي الأكثر اضطرابًا، وأفادت 6% من النساء أن أكثر أثر للأثداء الكبيرة يكون على أعناقهم.

وأظهرت دراسات سابقة أن متوسط حجم ملابس النساء زاد، ويرجع ذلك إلى زيادة أوزان الناس أكثر من أي وقت مضى، وزادت مبيعات الملابس مقاس 18 بنسبة 45% خلال خمسة أعوام وفقًا للإحصاءات الصادرة عام 2010، وألقى ما يقرب من ربع الناس الذين يعانون من آلام العضلات والمفاصل باللوم على لياقتهم البدنية، إلا أن الموضة بالإضافة إلى الوزن تعتبر جزء من المشكلة بالنسبة للنساء الشابات.

وأوضحت الدراسة أن ما يصل إلى 28% من النساء في العشرينات من العمر في مقابل 10% في الخمسينات من العمر يضرن بالمفاصل وعضلات بسبب موضة حمل حقائب اليد كبيرة الحجم، واعترفت 16% من النساء الشابات بمعاناتهم من آلام وأوجاع نتيجة ارتداء أحذية غير مريحة مثل الكعب العالي إلا أن الخبراء يوضحون أن الوزن لا يزال عاملا رئيسيا.

وكشف استطلاع رأي شمل 1000 أنثى بريطانية أن ثلثي المشاركات زاد وزنهم عما كان في عمر 18 عام، واعترف نصفهم أنهم في حاجة إلى إنقاص الوزن، وأوضحت خبيرة التغذية الدكتورة "سارة بروير" أن شكل الجسم والوزن من العوامل المشتركة بالنسبة لآلام المفاصل، مضيفة "تشير الدراسات إلى وجود علاقة واضحة بين كتلة الجسم والألم، بمعنى أنه كلما زاد وزن الجسم زاد خطر وشدة الألم، وإذا كان المريض يعانى من زيادة الوزن ويشكو من آلام المفاصل أول نصيحة توجه له هى محاولة إنقاص الوزن الزائد".

ويعد الجسد المنحنى لدى الإناث نتيجة عدم ممارسة المرأة للتمرينات الرياضية بالإضافة إلى أن الأثداء كبيرة الحجم يمكن أن تكون غير مريحة ما يساهم بدوره في الإصابة بآلام الظهر، واعترفت ربع النساء في عمر الأربعينات بأن مشاكلهم نجمت عن الوزن الزائد مقابل 13% لمن هم في عمر العشرينات و18% لمن هم في عمر الخمسينات، وتعاني العديد من السيدات المسنات بأوجاع وآلام وصلت إلى التهاب المفاصل.

وأضافت الدكتورة بروير "تعتبر الراحة قصيرة المدى هي الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله في حالة ألم العضلات ولكن آلام المفاصل أو الظهر تعتبر الحركة أفضل بكثير".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد بأن الأثداء الكبيرة تتسبب في آلام الظهر لدى ملايين النساء الشابات دراسة تؤكد بأن الأثداء الكبيرة تتسبب في آلام الظهر لدى ملايين النساء الشابات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday