دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة
آخر تحديث GMT 09:13:07
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

يزداد بين النساء اللاتي يعانين من اضطرابات

دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة

نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة
لندن ـ كارين إليان

كشفت دراسة علمية حديثة، أنَّ النزاعات بين الأزواج تصاحبها حالات اكتئاب من الممكن أن تؤدي إلى زيادة هائلة وملحوظة في الوزن  لدى المتنازعين.

وأوضحت الدراسة أنَّ النزاعات والجدال بين الطرفين وحالات الاكتئاب من المحتمل أن تزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة، خصوصًا أثناء تناول وجبات تحتوي على نسب عالية من الدهون.

ووجد الباحثون أنَّ الرجال والنساء الذين سبق لهم وأن مرُّوا بحالات اكتئاب حاد نتيجة الخوض في جدال مع أزواجهم أو زوجاتهم تقل عندهم معدلات السعرات الحرارية بعد تناول كل وجبة عن من يفضلون تجنب الخلافات، ما يعني أنَّ انخفاض نسب السعرات الحرارية من الممكن أن يؤدي إلى زيادة 

وزن أحد الأشخاص بحوالي 12 كغم للعام الواحد فقط.

 وأشار القائمون على الدراسة إلى أنَّ الأزواج أيضًا تزداد لديهم معدلات الأنسولين ما يسهم في تراكم الدهون العادية والثلاثية أيضًا  وتتسبب في تكوين دهون في الدم بعد تناول وجبات عالية الدسم مقارنة بمن تقل عندهم مخاطر الإصابة بهذه الأعراض من المشاركين في الدراسة.

 بدورها، أكدت الباحثة الرئيسة القائمة على الدراسة في جامعة ولاية أوهايو، ان كيكولد غالسر، أنَّ "النتائج التي توصَّل إليها الباحثون  تكشف أهمية وضرورة علاج المشاكل النفسية والعصبية".

وتدعم الدراسة الحالية الأبحاث التي أجرتها الطبيبة في السابق، والتي توصلت إلى أنَّ النساء اللاتي يتعرضن لضغوط نفسية ترتفع عندهم معدلات الزيادة في الوزن عن غيرهم نتيجة بطء عملية الأيض، الأمر الذي يتسبب في حرق أقل من 100 سعر حراري يوميًا.

وأضافت غالسر "إنَّ هذه النتائج لا تظهر فقط الارتباط الوثيق بين الإصابة بحالات اكتئاب وضغوط نفسية وبين السمنة، بل تشير أيضًا إلى أهمية العلاج والتغلب على الاضطرابات المزاجية".

يُذكر أنَّ الدراسة أجريت على حوالي 43 زوجًا و زوجة متعافين تتراوح أعمارهم بين 24 و61 عامًا ممن مرَّ على زواجهم ما يقرب من ثلاثة أعوام وقدَّم لهم القائمون على الدراسة " بيض وسجق وبسكويت مخبوز والمرق" أي ما يعادل  930 سعرة حرارية و60 غرامًا من الدهون.

واختار الباحثون هذه الوجبات خصيصًا لتماثل الخيارات المشتركة للأزواج من الوجبات السريعة، وتطابقها في معدلات السعرات الحرارية والدهون لاختبار سرعة الحرق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة



 فلسطين اليوم -

تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday