دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة
آخر تحديث GMT 16:22:21
 فلسطين اليوم -

يزداد بين النساء اللاتي يعانين من اضطرابات

دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة

نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة
لندن ـ كارين إليان

كشفت دراسة علمية حديثة، أنَّ النزاعات بين الأزواج تصاحبها حالات اكتئاب من الممكن أن تؤدي إلى زيادة هائلة وملحوظة في الوزن  لدى المتنازعين.

وأوضحت الدراسة أنَّ النزاعات والجدال بين الطرفين وحالات الاكتئاب من المحتمل أن تزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة، خصوصًا أثناء تناول وجبات تحتوي على نسب عالية من الدهون.

ووجد الباحثون أنَّ الرجال والنساء الذين سبق لهم وأن مرُّوا بحالات اكتئاب حاد نتيجة الخوض في جدال مع أزواجهم أو زوجاتهم تقل عندهم معدلات السعرات الحرارية بعد تناول كل وجبة عن من يفضلون تجنب الخلافات، ما يعني أنَّ انخفاض نسب السعرات الحرارية من الممكن أن يؤدي إلى زيادة 

وزن أحد الأشخاص بحوالي 12 كغم للعام الواحد فقط.

 وأشار القائمون على الدراسة إلى أنَّ الأزواج أيضًا تزداد لديهم معدلات الأنسولين ما يسهم في تراكم الدهون العادية والثلاثية أيضًا  وتتسبب في تكوين دهون في الدم بعد تناول وجبات عالية الدسم مقارنة بمن تقل عندهم مخاطر الإصابة بهذه الأعراض من المشاركين في الدراسة.

 بدورها، أكدت الباحثة الرئيسة القائمة على الدراسة في جامعة ولاية أوهايو، ان كيكولد غالسر، أنَّ "النتائج التي توصَّل إليها الباحثون  تكشف أهمية وضرورة علاج المشاكل النفسية والعصبية".

وتدعم الدراسة الحالية الأبحاث التي أجرتها الطبيبة في السابق، والتي توصلت إلى أنَّ النساء اللاتي يتعرضن لضغوط نفسية ترتفع عندهم معدلات الزيادة في الوزن عن غيرهم نتيجة بطء عملية الأيض، الأمر الذي يتسبب في حرق أقل من 100 سعر حراري يوميًا.

وأضافت غالسر "إنَّ هذه النتائج لا تظهر فقط الارتباط الوثيق بين الإصابة بحالات اكتئاب وضغوط نفسية وبين السمنة، بل تشير أيضًا إلى أهمية العلاج والتغلب على الاضطرابات المزاجية".

يُذكر أنَّ الدراسة أجريت على حوالي 43 زوجًا و زوجة متعافين تتراوح أعمارهم بين 24 و61 عامًا ممن مرَّ على زواجهم ما يقرب من ثلاثة أعوام وقدَّم لهم القائمون على الدراسة " بيض وسجق وبسكويت مخبوز والمرق" أي ما يعادل  930 سعرة حرارية و60 غرامًا من الدهون.

واختار الباحثون هذه الوجبات خصيصًا لتماثل الخيارات المشتركة للأزواج من الوجبات السريعة، وتطابقها في معدلات السعرات الحرارية والدهون لاختبار سرعة الحرق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة دراسة تؤكد نزاعات الأزواج مرتبطة بمرض السمنة



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday