دراسة تحذر من أنَّ اضطرابات النوم تسبب سكتة دماغية لدى مرضى الضغط
آخر تحديث GMT 18:09:35
 فلسطين اليوم -

تحدث خللًا كبيرًا لمئات من الجينات المرتبطة بالحد من الإجهاد والمناعة

دراسة تحذر من أنَّ اضطرابات النوم تسبب سكتة دماغية لدى مرضى "الضغط"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تحذر من أنَّ اضطرابات النوم تسبب سكتة دماغية لدى مرضى "الضغط"

أضرار اضطرابات النوم
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد باحثون أميركيون أنَّ مشاكل النوم المستمرة لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، قد تضاعف من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، موضحين أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بالأشخاص الطبيعيين.

وخلص الباحثون في الدراسة التي أجراها الطبيب أولواسيون أكينسيي من مستشفى ماونت سيناي في نيويورك، واستهدفت تحليل بيانات ما يقرب من 204 آلاف شخص بالغ مصاب بارتفاع ضغط الدم، إلى أنَّ الأشخاص الذين يتمتعون بقسط وافر طبيعي من النوم لمدة سبع إلى ثماني ساعات، أقل عرضة لخطر الإصابة بسكتة دماغية بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث بلغ خطر الإصابة بهذا المرض 5% فقط.

وكشفت الدراسة أنَّ الأشخاص الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات يومية، معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 14%، بينما الأشخاص الذين ينامون أقل من 8 ساعات، قد يصابون بالسكتة الدماغية بنسبة 11%، أما الأشخاص الذين ينامون لمدة خمس أو ست ساعات ليلا، معرضون للخطر بنسبة 6% فقط.

وقارن الباحثون بين الذين يغفون لساعات طويلة أو قصيرة، مع الأشخاص الطبيعيين الذين ينامون لمدة سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة، ووجدوا أن الذين ينامون ساعات نوم طويلة أو غير كافية معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، بنسبة 83% و74% على التوالي مقارنة بالأشخاص الطبيعيون.

ويتناول ستة ملايين شخص في بريطانيا أدوية لضبط ضغط الدم؛ لأنه قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وينصح الباحثون الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بتغيير نمط حياتهم وتناول كميات أقل من الملح، وفقدان الوزن، والحد من تناول الكحول، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات وممارسة المزيد من التمارين الرياضية.

وتشير البحوث إلى أن النوم لمدة سبع ساعات ونصف ليلًا، هو المستوى الأمثل للتمتع بصحة جيدة؛ لأن النوم لساعات طويلة أو قصيرة يسبب الكثير من المشاكل الصحية الكبيرة.

وكشفت دراسة من جامعة كامبريدج أنَّ الأشخاص الذين ينامون لأكثر من ثماني ساعات في اليوم في المتوسط، معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 46% أعلى من المتوسط.

ووجد العلماء من جامعة ساري البريطانية أنَّ المعاناة من قلة النوم لمدة أسبوع واحد فقط، يمكن أن تحدث خللًا كبيرًا لمئات من الجينات المرتبطة بالحد من الإجهاد، والمناعة وتقليل الالتهابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر من أنَّ اضطرابات النوم تسبب سكتة دماغية لدى مرضى الضغط دراسة تحذر من أنَّ اضطرابات النوم تسبب سكتة دماغية لدى مرضى الضغط



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday