دراسة ترجِّح ارتفاع معدل الولادات المتعدِّدة لدى النساء في الأربعين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تؤكد التقارير استعانتهنّ بالتلقيح المعملي وتحفيز التبويض

دراسة ترجِّح ارتفاع معدل الولادات المتعدِّدة لدى النساء في الأربعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة ترجِّح ارتفاع معدل الولادات المتعدِّدة لدى النساء في الأربعين

الولادات المتعددة
واشنطن - رولا عيسى

أشارت دراسة طبية حديثة إلى أنَّ النساء اللاتي يأجلنّ حملهنّ حتى يبلغنّ الأربعين تزداد لديهنّ احتمالات إنجاب توائم أو التوائم الثلاثة.

وأكدت الدراسة أنَّ أعداد من ينجبنّ في سن الأربعين ارتفعت بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية؛ حيث ازدادت معدلات الولادات المتعددة لدى البالغات سن 45 عامًا.

وأوضح مكتب الإحصاءات القومية أنَّ هذه المعدلات المرتفعة من الولادات المتعددة  ترتبط ارتباطًا وطيدًا إلى النساء اللاتي يلجأنّ إلى التلقيح المعملي لتكوين عائلة، ما يزيد من احتمالات ولادة توأم أو توائم ثلاثة.

دراسة ترجِّح ارتفاع معدل الولادات المتعدِّدة لدى النساء في الأربعين

 كما أكد عدد من الإحصاءات أنه في العام 2013 بلغ عدد السيدات اللاتي وضعنّ توأم نحو  10.593سيدة، فيما وصل عدد من وضعنّ توائم ثلاثة إلى 187 مقابل 3 فقط ممن وضعنّ توائم أربعة فيما فوق.

ووضعت العام الماضي 15.6 من بين كل 1000 امرأة أكثر من طفل واحد فقط  مقارنة بـ9.6 من الولادات المتعددة من بين كل 1000 امرأة في العام 1976،  وفي هذا العام الأخير بالتحديد وصلت نسبة السيدات اللاتي تتراوح أعمارهنّ بين 35 و حتى 39 عامًا ممن أنجبن  أكثر من طفل إلى أعلى معدلاتها، أي ما يعادل 13.4 من بين كل 1000 امرأة .

دراسة ترجِّح ارتفاع معدل الولادات المتعدِّدة لدى النساء في الأربعين

وتابع المركز: "مابين العامين 1976 و2011، ارتفعت معدلات الولادات المتعددة  لدى النساء من جميع الفئات العمرية، ولكنها كانت أكثر ارتفاعًا عند السيدات ممن يبلغ 30 عامًا وما يزيد، فيما وصلت إلى قمة ارتفاعها لدى البالغات 45 عامًا فيما يزيد؛ حيث ارتفعت لتصل إلى 9.8  في العام 1976  و99.3 في العام 2011.

فيما انخفضت النسبة السالف ذكرها ما بين العامين 2012 و 2013 لدى جميع الفئات العمرية، فيما عدا اللاتي تتراوح أعمارهنّ بين 40 و44 عامًا.

وانتهى المكتب إلى أنَّ "معدل الولادات المتعددة المرتفعة بين النساء اللاتي تتراوح أعمارهنّ بين 45 وأكثر تعد نتيجة للمستويات المرتفعة من العلاج عن طريق التخصيب "بما في ذلك الأدوية التي تحفز على التبويض والحمل المساعد والذي  يضمّ التلقيح المعملي" في مثل هذه الأعمار، ونتيجة لذلك، ازدادت معدلات وفيات الرضع إلى نحو خمسة أضعاف بالنسبة  للولادات المتعددة عنها في الولادات المفردة".

دراسة ترجِّح ارتفاع معدل الولادات المتعدِّدة لدى النساء في الأربعين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة ترجِّح ارتفاع معدل الولادات المتعدِّدة لدى النساء في الأربعين دراسة ترجِّح ارتفاع معدل الولادات المتعدِّدة لدى النساء في الأربعين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday