دراسة تكشف عن أعراض مبكرة تنبئ بالإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة
آخر تحديث GMT 13:02:00
 فلسطين اليوم -

يعتبرها الأطباء تحذيرًا مناسبًا لاتخاذ الاحتياطات لإنقاذ حياة الشخص

دراسة تكشف عن أعراض مبكرة تنبئ بالإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف عن أعراض مبكرة تنبئ بالإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة

السكتة القلبية المفاجئة
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية حديثة عن أن مسمى السكتة القلبية المفاجئة ليس دقيقًا، فقد تكون غير مفاجئة كما كان يعتقد من قبل. فمن أعراضها أن القلب يتوقف عن الضرب فجأة وبشكل غير متوقع، فيتوقف تدفق الدم إلى الدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى، وبدون علاج، يكون الشخص ميتًا في غضون دقائق.
 
وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن أعراض السكتة القلبية تبدأ قبلها بساعات، أيام، وأحيانا أسابيع، فيما يعتبرها الأطباء تحذيرًا مناسبًا لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لإنقاذ حياة الشخص. ومع ذلك، فإن معظم الناس يتجاهلون تلك الأعراض، ويفوتون الفرصة لإنقاذ حياتهم، وفقًا للدراسة.
 
وأفاد رئيس فريق البحث الدكتور سوميت شو: "في الوقت الذي يتم فيه الاتصال بـ911، يكون الوقت قد تأخر لإنقاذ حياة 90% من الناس. وتقدم الدراسة إمكانية منع السكتة القلبية المفاجئة قبل يوم واحد. وتقتل السكتة القلبية ما يقرب من 350 ألف شخص في الولايات المتحدة كل عام. وعلى الرغم من أنه يتم الخلط بينها عادة وبين النوبة القلبية، ولكن السكتة القلبية مختلفة وأسوأ من النوبة القلبية بكثير، فإنها تتسبب بخروج النشاط الكهربائي للقلب عن إيقاعه المعتاد، ويتوقف فجأة عن الدق.
 
ويمكن كسب القليل من الوقت قبل وصول سيارة الإسعاف، ولكن عددًا قليلًا من المرضى يبقون على قيد الحياة، ونتيجة لذلك ما كان من الصعب على المجتمع الطبي معرفة ما إذا كان توقف القلب يحدث دون سابق إنذار.
 
وتتبع العلماء عن كثب السكتة القلبية المفاجئة في بورتلاند في أوريغون لأكثر من عقد من الزمان، وفحص الباحثون سجلات ما يقرب من 1100 شخص تتراوح أعمارهم بين 35-65 ممن عانوا من سكتة قلبية بين عامي 2002 و 2012.
 
واستخدم الباحثون أيضًا مقابلات مع العائلة والأصدقاء والغرباء الذين شهدوا انهيار المريض. ولم يجد العلماء أي معلومات حول المرضى بأعراض السكتة لحوالي ربع المرضى، مما يجعل من الصعب القول أن علامات التحذير شائعة. ومع ذلك، من 839 مريضًا المتبقين، كانت نصف الأعراض تبدو قبلها بشهر على الأقل.
 
وكان معظم هؤلاء الناس يعانون من الأعراض قبل 24 ساعة من الانهيار، على الرغم من أن بعضهم جاءتهم الأعراض قبل أسبوع وغيرها تصل إلى شهر.
 
وكان الألم في الصدر أكثر الأعراض شيوعًا في الرجال، بينما كانت النساء أكثر احتمالًا للتعرض لضيق في التنفس، وتشمل الأعراض الأخرى الإغماء وخفقان القلب. علاوة على ذلك، وجدت الدراسة أنه لا يوجد هناك سوى جزء صغير من المرضى تعتبر أعراضهم سيئة بما فيه الكفاية لاستدعاء 911 قبل الانهيار، وكان هؤلاء الناس الأكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة.
 
وذكر اختصاصي طب الطوارئ في جامعة بيتسبرغ الدكتور كليفتون كلوي: "ألم في الصدر وضيق في التنفس، تلك هي الأشياء الشائعة التي يأتي الناس على إثرها في منتصف الليل إلى قسم الطوارئ".
 
وتزداد فرص تعرض الشخص لسكتة قلبية إذا كان لديهم نوبات قلبية سابقة، وأمراض القلب التاجية وبعض الاضطرابات الوراثية التي تؤثر على ضربات القلب. وكان معدل البقاء على قيد الحياة هؤلاء المرضى 32%، مقابل 6% بالنسبة لمرضى آخرين.
 
وقال الدكتور شو هذه الدراسة هي مجرد بداية لمزيد من الأبحاث على التنبؤ بشكل أفضل بعوامل السكتة القلبية، ومعرفة كيفية علاجها دون هلع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف عن أعراض مبكرة تنبئ بالإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة دراسة تكشف عن أعراض مبكرة تنبئ بالإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday