دراسة تكشف فوائد تناول الطعام العضوي على الجسم
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد إثبات فوائده الصحية الهائلة

دراسة تكشف فوائد تناول الطعام العضوي على الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف فوائد تناول الطعام العضوي على الجسم

الطعام العضوي
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة أجراها أكاديميون بريطانيون أن تناول الطعام العضوي له فوائد صحيَة حقيقية، موضحة أن الحليب العضوي واللحوم تحتوي على مستويات أعلى من العناصر الغذائية الرئيسية التي تدعم القلب والدماغ والجهاز المناعي. وتتحدى النتائج من قبل خبراء جامعة نيوكاسل آراء المشككين، بما في ذلك وكالة المعايير الغذائية في الحكومة.
 
 وأبرز الباحثون أيضا أن دراسات الأم والطفل الحديثة تربط بين استهلاك الحليب العضوي وغيره من منتجات الألبان والخضروات بتقليص خطر التعرض لظروف معينة، مثل الأكزيما عند الأطفال. واستعرض الفريق 196 ورقة عن الحليب و67 ورقة عن اللحوم، ووجدت اختلافات واضحة بين الحليب العضوي والتقليدي واللحوم.

دراسة تكشف فوائد تناول الطعام العضوي على الجسم
 
 وأظهرت أن كل من الحليب العضوي واللحوم تحتوي على حوالي 50% من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي هي أكثر فائدة من المنتجات التقليدية. حيث أن اللحوم العضوية لديها تركيزات أقل قليلا من وحدتين من الدهون المشبعة (ميريستيتش وحمض البالمتيك) التي ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما يحتوي الحليب العضوي على 40% من حمض اللينوليك، الذي ربطته بعض الدراسات بفقدان الوزن وخصائص مقاومة للسرطان.
 
ويحتوي الحليب العضوي على تركيزات أعلى من الحديد، وفيتامين E وبعض الكاروتينات. وأفاد أستاذ التغذية البشرية في جامعة نيوكاسل كريس سيل، "ترتبط أوميغا 3 بخفض نسب الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية، وتحسين نمو الجهاز العصبي وظيفيا، ويقوي المناعة". وأشار إلى أن تلك الأغذية العضوية تعوض الفقدان في الفوائد الغذائية للطعام.
 
 ووجد الفريق نفسه قبل عامين، أن الفواكه والخضروات العضوية تحتوي على مستويات من المواد المضادة للأكسدة المكافحة السرطان أعلى من الفواكه والخضروات الطازجة التقليدية. وأظهرت الدراسة الأخيرة أن كمية الدهون أكثر من المرغوب بها في الحليب العضوي، وترتبط ارتباطا وثيقا بالرعي في الهواء الطلق بدلا من أن تغذيتها العلف الاصطناعي المركز. وقاد فريق البحث البروفيسور كارلو ليفرت، الذي قال: "ينبغي الاتجاه للحليب العضوي واللحوم لثلاثة أسباب رئيسية: تحسن رعاية الحيوان، الآثار الإيجابية للزراعة العضوية على البيئة، والفوائد الصحية المتصورة". لافتًا إلى أن "لقد أظهرنا دون شك أن هناك اختلافات تكوين بين الأغذية العضوية والتقليدية".
 
وأضاف الرئيس التنفيذي لجمعية التربة هيلين براوننج، التي تناضل من أجل الزراعة العضوية، "يؤكد هذا البحث ما يعتقده الكثيرون من الناس، فإذا كانت تغذية حيوانات المزرعة وكيفية معاملتهم يؤثر على نوعية الغذاء، سواء كان ذلك في الحليب والجبن أو قطع من اللحم". وأظهر هؤلاء العلماء أن مجهود المزارعين العضويين في رعاية حيواناتهم يؤتي ثماره في نوعية الطعام التي تنتجها، مما يعطي قيمة حقيقية للمال.
 
 ويعود الفرق في أوميغا 3 إلى أن الحيوانات العضوية تتبع نظام غذائي قائم على العشب أكثر طبيعية، ويحتوي على مستويات عالية من البرسيم. ووجدت الدراسة الحليب التقليدي يحتوي على 74% أكثر من معدن اليود الأساسي، وهو أمر مهم بالنسبة للنساء الحوامل أو الرضاعة الطبيعية، وأكثر قليلا من السيلينيوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف فوائد تناول الطعام العضوي على الجسم دراسة تكشف فوائد تناول الطعام العضوي على الجسم



GMT 07:33 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تغييرات بسيطة في نمط الحياة تطيل العمر وتجنّبك مرض السرطان

GMT 06:04 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة مخبرية تكشفُ مادة "خطيرة" في رضاعات الأطفال

GMT 12:49 2020 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن طرق لخفض "الكوليسترول" بدون استعمال الأدوية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday