دراسة حديثة تكشف عن علاج جديد بـالتلقيح الصناعي للأزواج المصابين بالعقم
آخر تحديث GMT 04:07:06
 فلسطين اليوم -

*تمكن العلماء من تحديد أفضل فرصة لزراعة الجنين في الرحم

دراسة حديثة تكشف عن علاج جديد بـ"التلقيح الصناعي" للأزواج المصابين بالعقم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تكشف عن علاج جديد بـ"التلقيح الصناعي" للأزواج المصابين بالعقم

الآلاف من الأزواج المصابين بالعقم
مدريد ـ لينا العاصي

بعد سنوات طويلة من الانتظار سيتمكن أخيرًا الآلاف من الأزواج المصابين بالعقم من تحقيق أحلامهم، بأن يصبحوا آباء وأمهات، وذلك بفضل اكتشاف جديد توصل إليه العلماء.

وكشفت دراسة جديدة أجراها فريق من العلماء الإسبانيين عن اختبار جديد يوفر علاج بـ"التلقيح الصناعي"، ليكون متلائمًا مع دورة الخصوبة الفردية للمرأة.

وللمرة الأولى، يعتقد العلماء أنهم قادرون على تحديد مرحلة معينة في فترة خصوبة المرأة، توفر أفضل فرصة لزراعة الجنين في الرحم بنجاح.

ويعتقد فريق من العلماء، بقيادة الطبيب خوان غارسيا فيلاسكو، في عيادة الخصوبة IVI في مدريد، أن هناك الكثير من المحاولات التي فشلت في زراعة الجنين في الرحم؛ لأنها تتم في توقيت خاطئ، وبذلك تضيع فرصة المرأة في استغلال نافذة مهمة للخصوبة.

ويأمل الفريق في أن تساهم الدراسة الجديدة في تحسين معدلات النجاح للأزواج الذين يقومون بعلاج التلقيح الصناعي، بعد أن تنبأ الاختبار الجديد بأفضل وقت لفترة الخصوبة لدى المرأة أو كما سمّوه بـ"نافذة الخصوبة"، التي يمكن خلالها زراعة الجنين بنجاح.

وذكر فيلاسكو لصحيفة "غارديان" البريطانية: "نعتقد أن نحو 15% من حالات زراعة الجنين فشلت بسبب التوقيت السيء، أعتقد أن الاختبار الجديد، سيساعد على إحداث فارق كبير في التوقعات الإيجابية لدى الأزواج، وكيف يمكننا تفسير الفشل في زراعة الجنين وعدم نجاح عملية التلقيح الصناعي، تشبه بطانة الرحم إلى حدٍ ما الصندوق الأسود، ونستطيع القول الآن أن هذه المشكلة، وأن هذا ما يمكننا القيام به حيالها".

يشمل الاختبار أخذ خزعة من بطانة الرحم للمرأة، ثم يحلل الأطباء 238 جينًا، مما يساعد على تحديد ومعرفة الوقت المناسب  لبطانة الرحم لدى المرأة، الذي سيصبح فيه أكثر تقبلاُ للجنين المزروع.

وأجريت دراسة تجريبية على 17 سيدة، لم يتمكنّ من الحمل بالرغم من المحاولات المتكررة لإجراء علاج التلقيح الصناعي، بين واحدة و6 محاولات، عند استخدام التقنيات التقليدية.

وأثبتت هذه الدراسة أن بعد إجراء هؤلاء السيدات للاختبار الجديد لتحديد نافذة الخصوبة لكل امرأة لزراعة الجنين، تمكن 9 منهن من الحمل لإنجاب طفل حي.

يشار إلى أن المحاولات الفاشلة المتكررة من علاج الخصوبة، يمكن أن تستنزف الأزواج اليائسين من الناحية العاطفية والمالية.

تجري المملكة المتحدة العلاج بالتلقيح الصناعي كل عام لـ60 ألف شخصًا، ومع ذلك ينجح هذا العلاج في تحقيق معدل ولادة حية بنسبة 24% فقط من هذه الحالات.

بينما أجرت الولايات المتحدة الأميركية في الوقت نفسه، عمليات التلقيح الصناعي لنحو 175 ألف شخصًا العام 2013، وذلك وفقًا لمركز مكافحة  الأمراض واتقائها CDC، وتراوحت معدلات النجاح ما بين 16إلى 47%، وذلك وفقًا لعُمر المرأة.

وتقدم هيئة الخدمات الطبية الوطنية العلاج، بناءً على مبادئ توجيهية صارمة، ويضطر الكثير من الأزواج إلى اللجوء إلى العيادات الخاصة، وتكبد الفواتير التي تصل إلى الآلاف من الجنيهات الإسترلينية.

وتضمن طرق المعالجة الحالية التي يجريها الأطباء للتلقيح الصناعي، استخدام الموجات فوق الصوتية للتأكد من ظهور بطانة الرحم لتقييم الصحة العامة.

ومن المعروف أن لمعظم النساء فترة زمنية ما بين يومين وأربعة أيام، تعطي فيها بطانة الرحم الإشارات الكيميائية الرئيسية التي تسمح بزراعة الجنين، مما يؤدي إلى الحمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تكشف عن علاج جديد بـالتلقيح الصناعي للأزواج المصابين بالعقم دراسة حديثة تكشف عن علاج جديد بـالتلقيح الصناعي للأزواج المصابين بالعقم



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday