دراسة علمية تظهر ممارسات رياضية وأساليب صحية وقائية من المرض
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

16 ألف شخص يموتون كل عام بسرطان الأمعاء في بريطانيا

دراسة علمية تظهر ممارسات رياضية وأساليب صحية وقائية من المرض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة علمية تظهر ممارسات رياضية وأساليب صحية وقائية من المرض

ممارسة التمارين الرياضية
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة علمية حديثة أنَّ أسلوب المعيشة في كثير من الدول يمكنه الحد من انتشار سرطان الأمعاء، ويمنع الإصابة بالمرض بنسبة الخمس في الرجال والعشر في السيدات.

وأظهرت ننتائج الدراسة، أنَّ تجنب التدخين وشرب الكحول باعتدال وتناول الطعام الصحي، مع الحفاظ على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وإتباع السلوك الجيد، يقلل من الأمراض والمخاطر وله تأثير كبير على  الرجال.

وأشارت إلى أنَّ حوالي 16 ألف شخص يموتون كل عام بسبب سرطان الأمعاء في المملكة المتحدة فقط، مؤكدة أنَّ المرض يصيب النساء أكثر من الرجال، مشيرة إلى أنَّه يمكنهم تجنب الإصابة بالمرض عن طريق المحافظة على وزنهم و تجنب انتفاخ المعدة وممارسة التمارين الرياضية.

ونصحت الدراسة بإتباع نظام غذائي يحتوي على الألياف والفواكه والخضروات والأسماك واللبن والمكسرات و الثمرات ذات البذور الحمراء واللحوم المصنعة, موضحة أنَّ إتباع أسلوب حياة صحي يقلل من المخاطر وله تأثير قوي وفعال على الرجال أكثر من النساء.

وأوضحت أنَّ الأشخاص الذين مارسوا مزيجًا من السلوكيات الصحية المذكورة، انخفض معدل خطر إصابتهم بسرطان الأمعاء بنسبة 13 في المائة وقد تصل 37 في المائة.

من جهته، أكد خبير التغذية في المعهد الألماني للتغذية البشرية الدكتور كارزيمير الكسندروفا، أنَّ البيانات والأبحاث العلمية تشير إلى تزايد عدد الأشخاص الذين يتبعون أسلوب حياة صحي، ما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء.

وأضاف الكسندروفا أنَّ التقديرات المبنية على الدراسة السكنية توضح أنَّ أكثر من 22 في المائة من حالات الإصابة في الرجال و 11 في المائة من حالات الإصابة في النساء يمكنها تجنب الإصابة إذا تم إتباع أسلوب حياة صحي.

وتظهر نتائج الدراسة بصورة خاصة، إمكان الوقاية من الإصابة في الرجال المعرضين لخطر الإصابة بسرطان الأمعاء أكثر من النساء, وتوفر هذه البيانات حافزًا إضافيًا للأفراد والمهنيين الطبيين وهيئات الصحة العامة للاستثمار في مبادرات نمط حياة صحي.

وبيّن الكسندروفا أنَّ المرض يصيب 40 ألف شخص كل عام في المملكة المتحدة وتقدَّر خدمات الصحة العالمية أنَّ الإصابة تصل إلى واحد من كل 20 شخصًا وستزداد خلال الوقت.

يُذكر أنَّ ما بين سبعة وثمانية من كل 10 أشخاص مصابون بسرطان الأمعاء سيعيش عامًا واحدًا على الأقل بعد التشخيص وأكثر من نصف الحالات التي تم  تشخيصها ستعيش ما لا يقل عن 10 أعوام أخرى.

يُشار إلى أنَّ الدراسة استهدفت 35 ألف رجل وامرأة من 10 بلدان من قبل مجموعة التحقيق الأوروبي في السرطان والتغذية "فوغ" باستخدام مؤشر نمط حياة صحية، واستمرّت فترة الدراسة مدة 12 سنة, سجلت 3759 حالة تعاني من مرض سرطان الأمعاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تظهر ممارسات رياضية وأساليب صحية وقائية من المرض دراسة علمية تظهر ممارسات رياضية وأساليب صحية وقائية من المرض



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday