طرح 30 نوعًا من الأطعمة يجب تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ملء الأطباق بالفواكه والخضروات أفضل من تقليل كميات الأكل

طرح 30 نوعًا من الأطعمة يجب تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرح 30 نوعًا من الأطعمة يجب تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن

أطعمه تساعد على إنقاص الوزن
لندن ـ كاتيا حداد

أوضحت خبيرة التغذية، مؤلفة كتاب "أسرار الحمية" فيونا كيرك، أن تناول الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية، لن يزيد من الوزن، ولن يشعر الشخص بالجوع طوال الوقت.
وأفادت خبيرة التغذية أن الالتزام بتلك الأطعمة الغنية المغذية عند محاولة التخلص من الوزن سيقضي على الجوع وتسريع حرق الدهون في الجسم.
وأضافت أن على الشخص بدلًا من تقليل ما يأكله أن يملأ طبقه بالفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور التي تحوي خصائص حرق الدهون.
وقدمت صحيفة "ديلي ميل" النصائح بالتعاون مع فيونا كيرك، وخبيرة التغذية شارون موري، سعيًا للكشف عن أفضل 30 طعامًا لإنقاص الوزن.
1. زبدة الفول السوداني.
يساعد الفول السوداني على استقرار مستويات السكر في الدم، وله مؤشر منخفض لنسبة السكر، وهذا يعني أنه يتم هضمه ببطء أكثر، ويعمل على التخلص من السكر تدريجيًا إلى مجرى الدم، وتوفير الطاقة طويلة الأمد والحد من الرغبة الشديدة في السكر.
2. التفاح.
يحتوي التفاح على مادة كيميائية تسمى "البكتين"، وتم العثور على هذه المادة الكيميائية أيضًا في التوت، والفواكه الطازجة، توجد هذه المادة في خلايا الجدران لمعظم الفواكه، خصوصًا التفاح، وتحد من كمية الدهون ويمكن أن تساعد الخلايا على امتصاص.
3. النبيذ الأحمر.
على الرغم من أنه غني بالسعرات الحرارية فإن زجاجة من النبيذ يمكن أن تفيدك في فقدان الوزن، حيث بدا أن بذور العنب تحتوي على مواد لها تأثير على تثبيط  زيادة الوزن.
4. بذور الكتان.

طرح 30 نوعًا من الأطعمة يجب تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن
النكهة الدافئة، لبذور الكتان جنبا إلى جنب مع الوفرة من الأحماض الدهنية "أوميغا 3" يجعلها إضافة شعبية متزايدة لنظام غذائي صحي، وتحتوي البذور على مزيج ممتاز من الدهون الصحية اللازمة، وهي أيضا مصدر رائع من عملية التمثيل الغذائي في زيادة البروتين عالي الجودة والألياف.
5. الشاي الأخضر.
تشير الدراسات إلى أن مستخلص الشاي الأخضر يمكن أن يعزز عملية الأيض، ويمكن أن يساعد في فقدان الوزن، كما يوزع الطاقة من الجلوكوز في الطعام الذي نأكله، وهذا بدوره يساعد على حرق الدهون.
6. الغريب فروت.
يعتقد أن الخواص الكيميائية الفريدة لهذه الفاكهة القاتلة للدهون والمعبأة بالحمضيات وفيتامين "سي" تقلل مستويات الأنسولين، مما يمنع تخزين الدهون ويعزز فقدان الوزن.
7. البروكلي.
أثبتت دراسة تلو الأخرى العلاقة بين الكالسيوم وفقدان الوزن، حيث يحوي البروكلي النسب الأعلى في الكالسيوم ولكنه محمل أيضا بفيتامين "سي" الذي يعزز امتصاص الكالسيوم.
8. فول الصويا.
فول الصويا يحتوي على الليسيثين، والذي يمنع خلايا الجسم من تراكم الدهون، ويعمل مثل الدرع، هذه المادة تمنع الدهون من التكوين على الخلايا الخاصة بالجسم، وتساعد على تكسير الرواسب الدهنية في الجسم.
9. الكينوا.
يعد مصدرًا كبيرًا للبروتين الكامل، وأظهرت الدراسات العديدة أن البروتين يمكن أن يساعد في تعزيز الأيض، ويساعد في فقدان الدهون وبناء الأنسجة بحيث يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية.
10. الشوفان.
يعد مصدرًا جيدًا لقتل الكولسترول في الدم، ويُذوب الدهون ويحولها إلى ألياف تعزز الأيض.
11. الشعير.
مصدر جيد من الألياف القابلة للذوبان والتي أظهرت الأبحاث أهميتها لفقدان الوزن.
12. الثوم.
الثوم يحتوي على مادة تسمى "الأليسين" وأظهرت الأبحاث أن لديه نوعية وقائية مهمة للخلايا التي تساعد على الحد من الترسبات الدهنية، وعندما يؤكل فإنه يهبط على مستويات الدهون.
13. الحساء.
يمكنك أن تأكل وتحرق الدهون بشكل أسرع من خلال وجود وعاء من حساء كفاتح شهية أو وجبة خفيفة، ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا، فإن الحساء يحتوي على مزيج من سوائل إشباع الجوع والمواد الصلبة.
14. الكمثرى.
النساء البدينات اللاتي تناولن ما يعادل ثلاث ثمرات من الكمثرى الصغيرة في اليوم فقدن وزنًا أكبر من اللاتي يعتمدن على نظام غذائي، وباتت نسبة السعرات الحرارية منخفضة أكثر من النساء اللواتي لا يضفن الفاكهة إلى نظامهن الغذائي، وفقًا لباحثين من جامعة ولاية ريو دي جانيرو.
15. العنب البري.
أظهرت الدراسات أن العنب البري مصدر رائع لفيتامين "سي"، وأن تناوله أمر حاسم للغاية لإدارة الوزن.
16. الأسماك الزيتية.
تعتبر الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والرنجة جنبا إلى جنب مع بذور الكتان مصدر كبير من الدهون الأساسية التي أظهرت الأبحاث أنها تسبب فقدان الوزن.
17. اللوز.
أظهرت الدراسات التي قدمت في مؤتمر البيولوجيا التجريبية 2005 في ولاية كاليفورنيا أن إضافة اللوز إلى حميتك يمكن أن يسهم في زيادة الرضا وربما منع زيادة الوزن، مع باحثين أن مستويات مرتفعة من الألياف والبروتين يمكن أن يكون مسؤولًا.
وأوضح اختصاصي التغذية لوسي جونز أن بعض الأطعمة قادرة على استهداف فقدان الدهون من مناطق المشكلة بالتحديد.
وأظهرت دراسة عام 2014، أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة خفيفة من اللوز، بدلًا من الكعك يفقدون المزيد من الدهون في البطن وتقليل محيط الخصر، وعلى الرغم من اتخاذ العدد  نفسه من السعرات الحرارية.

طرح 30 نوعًا من الأطعمة يجب تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن
18. الجوز.
أظهرت الأبحاث أن 30 غرامًا من الجوز يوميًا يحسن مستوى الكولسترول المرضى للذين يعانون من داء "السكري" من النوع "2"، ويقلل من خطر السمنة.
19. الموز.
يعد الموز مصدرًا جيدًا من المغنيسيوم، ويصنف المغنيسيوم على أنه ضروري لإنتاج الطاقة والعصب السليم، كما يعزز استرخاء العضلات، ويساعد الجسم على إنتاج واستخدام الأنسولين، وهو أيضا المفتاح لامتصاص الكالسيوم والتوازن الصحيح بين المعدنين مهم لفقدان الوزن.
20. بذور عباد الشمس.
هذه البذور هي قوة من البروتين المغذي والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية التي تعزز الطاقة والتمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن.
21. العدس.
العدس يعد خيارًا جيدًا لكل من يبحث عن إنقاص الوزن أو الدهون، كما لديهم أقل بكثير من السعرات الحرارية والدهون من البروتين الحيواني، وهو أمر مفيد لكل من يبحث عن بناء حجم العضلات في صالة الألعاب الرياضية.
22. الفلفل الحار.
اختبر الباحثون من جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس الفلفل الحار، لأنهم يريدون معرفة ما إذا كانت هناك صلة بين أن تسخين الجسم يمكن أن يساعد بفقد السعرات الحرارية وحرق الدهون.
ووجد الباحثون أن "دي سي تي"، وهو مركب موجود في الفلفل الحار ينتج زيادة متواضعة في حرق السعرات الحرارية بعد وجبة الطعام.
23. القرنبيط.
يحوي القرنبيط على نسبة دهون وكربوهيدرات منخفضة، ويحتوي على الألياف، فضلًا عن نسبة عالية من المياه من دون إضافة سعرات حرارية فارغة، لذلك يمكنك أن تأكله، ولا تكون جائعًا ولا زلت تنقص وزنك، ويمكن أن يؤكل نيئًا.
24. الشمام.
الشمام هو غذاء كثيف من ناحية التغذية بشكل خاص، الأمر الذي يساعدنا على الشعور بالارتياح وحرق أسرع من السعرات الحرارية العالية ولكن من ناحية التغذية فإن وجبة خفيفة فقيرة ستفعل ذلك. كما انه يحوي نسبة عالية من الألياف والماء، والتي تملأ حجم بطوننا.
25. السبانخ.
في حين أن السبانخ لا تحرق الدهون في حد ذاتها، فإنها يمكن بالتأكيد مساعدتك لأن تخسر بعضها، حيث أنه يحوي نسبًا منخفضة بشكل لا يصدق في السعرات الحرارية، ويعادل كوب من السبانخ الطازج  حوالي سبعة سعرات حرارية، ويمكن أن تؤكل طازجة كسلطة أو مع اليخنات والكاري لمنحهم أليافًا إضافية.
26. المياه.
وجدت دراسة جديدة من ألمانيا أن عينة الدراسة على الأشخاص "المعدل الذي يتم حرق السعرات الحرارية" زادت بنسبة 30% بعد شرب ما يقرب من 17 أوقية من الماء.
27. القرفة.
"السينمالدهيد" هو مركب نشط في القرفة، ومسؤول أيضًا عن النكهة، ووجدت دراسة يابانية تبحث في "سينمالدهيد" وفقدان الدهون في الفئران أنه يحفز عملية الأيض في الأنسجة الدهنية الحشوية، مما يشير إلى أن القرفة يمكن أن تكون مفيدة في الحد من الدهون في البطن.
28. الهليون.
الهليون يحتوي على "الأسباراجين" الكيميائي النباتي، الذي يؤثر بشكل مباشر على خلايا الجسم ويزيل الدهون، كما يحتوي أيضًا على مادة كيميائية تساعد على إزالة النفايات من الجسم، وهذا بدوره يساعد في تقليل الدهون.
29. العنب البري.
بمضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري تنشط جينات حرق الدهون في الخلايا الدهنية في منطقة البطن للمساعدة في فقدان الوزن، وفقدان الدهون في البطن بشكل خاص، وفقًا لبحث من جامعة تافتس، فإن مضادات الأكسدة تزيد فقدان الدهون بنسبة 77% ونسبة مزدوجة من خسارة الوزن الإجمالي.

طرح 30 نوعًا من الأطعمة يجب تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن
30. الفطر.
على وجه التحديد هناك نوع معين من الفطر يسمى "مايتاكي"، يستخدم في طب الأعشاب الياباني والصيني والطبخ.
وأوضح الخبير الفطر في هيفاس دا تيرا كاتالينا فرنانديز، أن الدراسات على الحيوانات وجدت أن الفطر "مايتاكي" يمكن أن يدعم مستويات السكر في الدم عن طريق تعزيز الحساسية للأنسولين "قدرة الخلايا على الاستجابة للأنسولين وإزالة الجلوكوز من الدم"، ويحتمل أن تكون من خلال حماية الخلايا في البنكرياس التي تنتج الأنسولين.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح 30 نوعًا من الأطعمة يجب تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن طرح 30 نوعًا من الأطعمة يجب تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday