علاج عجوز أميركية من مرض نادر عبر دواء سرطان الجلد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تلاشى "الطفح الأحمر المؤلم" في غضون أربعة أسابيع

علاج عجوز أميركية من مرض "نادر" عبر دواء "سرطان الجلد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاج عجوز أميركية من مرض "نادر" عبر دواء "سرطان الجلد"

إريكا هورويتز
واشنطن - جورج كرم

فشل العلاج الكيميائي والإشعاع في علاج عجوز أميركية من مرض "سرطان خلايا الدم البيضاء" النادر، لذلك قرر الأطباء علاجها بطريقة مختلفة، وذلك عن طريق استخدام دواء "سرطان الجلد"، وبالفعل كانت نتيجته رائعة.

تلاشى الطفح الجلدي الأحمر المؤلم الذي كان يغطي جسدها، في غضون أربعة أسابيع، وذلك عن طريق علاجها بالمخدر ومسكن الألم OxyContin، كما اختفى السرطان ولم يتم الكشف عنه بعد ذلك.

وذكرت إريكا هورويتز، 78 عامًا، من مقاطعة وستشستر الأميركية: "لقد كان الدواء بمثابة المعجزة".

وتعد هذه الطريقة الجديدة في العلاج جزءٌ من جهد وطني جديد، في محاولة لعلاج السرطان ليس على أساس العضو الذي انطلقت منه الخلايا السرطانية، ولكن عن طريق التغيرات الجينية التي تتسبب في نمو وانتشار السرطان في الجسم البشري.

وغالبًا ما تدفع التغيرات والطفرات الجينية إلى نمو وانتشار خلايا السرطان في أجزاء أخرى من الجسد، وهناك الآن عدد متزايد من الأدوية التي تمنع حدوث الطفرات في جينات السرطان، وبالتالي فإنه يمكن وقف نمو الورم السرطاني الخبيث.

وفي حين نجح هذا النهج الطبي، عند تطبيقه في حالات قليلة معزولة، على الشفاء من السرطان، فإنَّ هذه الحالات لا يمكن أنَّ توضح نجاح هذا النهج مع مرضى آخرين يعانون من نفس التغيرات الجينية.

كما بدأت هيئات طبية مثل مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان، Memorial Sloan Kettering Cancer Center  في نيويورك، التي عالجت "هرويتز"، جهود منسقة للعثور على إجابات.

وفي هذا الربيع، سيبدأ برنامج وطني تموله الحكومة الفيدرالية لدراسة أورام السرطان للآلاف من المرضى؛  لمعرفة أي منها سيكون قابلاً للعلاج عند الخضوع لـ12 دواء جديد، وبالنسبة إلى هؤلاء المرضى سيخضعون لهذا العلاج.

تعد الدراسات التي تتبني هذا النهج الجديد، وتسمى بـ"دراسات السلة" لأنهم يعملون على دراسة أنواع مختلفة من السرطان معًا، هي أصغر بكثير من الدراسات المعتادة، وتجرى دون الاستعانة بمرضى مجموعات المراقبة؛ للمقارنة ما بين مستوى العلاج الذي يتلقونه.

وطلب باحثون وشركات الأدوية رأي إدارة الغذاء والدواء FDA التابعة للولايات المتحدة الأميركية لخدمات الصحة وحقوق الإنسان، في هذا النهج الجديد، انطلاقًا من أنها حال عدم موافقتها على هذه الدراسات، لن يخضع المرضى للأدوية المنصوصة في هذه الدراسات.

وذكر الدكتور ريتشارد بازدور، الذي يدير المكتب الذي يوافق على العقاقير المضادة للسرطان: "بدلاً من الإصرار والاهتمام بالدراسات التقليدية، هل سيصبح الأميركيون أفضل حالاً عند استخدام هذا الدواء؟".

وتلقى الأنواع الجديدة من الدراسات قبولاً لدى العديد المرضى المصابين بأمراض خطيرة، فهي تمثل ضمانًا لهم أنهم سيحصلون على دواء جديد واعد، سيحقق لهم نتائج جيدة للشفاء، حال تطبيق هذه الدراسات عليهم، وهذه الدراسات تتحرك سريعًا، لأنها لا تأخذ سنوات لاكتشاف التأثيرات الكبيرة، حال وجود تأثير واحد لهذه الدراسات والعقاقير الجديدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج عجوز أميركية من مرض نادر عبر دواء سرطان الجلد علاج عجوز أميركية من مرض نادر عبر دواء سرطان الجلد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday