علماء صينيون يؤكدون أن ارتفاع معدل نبضات القلب ينذر بالوفاة المبكرة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يوصي الأطباء بضرورة الانتباه والفحص الدائم لسلامة الجهاز الدوري

علماء صينيون يؤكدون أن ارتفاع معدل نبضات القلب ينذر بالوفاة المبكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء صينيون يؤكدون أن ارتفاع معدل نبضات القلب ينذر بالوفاة المبكرة

دراسة تؤكد أن ارتفاع معدل نبضات القلب ينذر بالوفاة المبكرة
بكين - مازن الأسدي

كشفت دراسة حديثة عن وجود صلة بين زيادة معدل نبضات القلب والموت المبكر، حيث أن زيادة معدل نبضات القلب بواقع 90 نبضة في الدقيقة يضاعف من احتمالية الموت المبكر، علمًا أن معدل النبضات الطبيعي في البالغين من 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة.

وأكدت الدراسة أن مدى سرعة نبضات القلب خلال الاسترخاء يمكن أن يحدد ما إذا كان الشخص سيموت قبل الأوان، حيث اكتشف باحثون صينيون أن خطورة الموت المبكر من أي أسباب تزداد بنسبة 9% ما إذا كان هناك 10 نبضات زائدة في الدقيقة.

ويكون معدل نبضات القلب ما بين 60 و100 نبضة لدى معظم الأشخاص أثناء الراحة، إلا أن قلوب الرياضيين المحترفين تكون حوالي 40 نبضة في الدقيقة، وعلى الرغم من ذلك فإن الأشخاص الذين تكون نبضات قلوبهم 80 نبضة في الدقيقة معرضون لخطر الموت المبكر بنسبة 45% لأي سبب، أكثر من الأشخاص ممن يكون معدل النبضات لديهم من 60 إلى 80 نبضة في الدقيقة حيث تكون نسبة عرضتهم للموت المبكر 21%.

علماء صينيون يؤكدون أن ارتفاع معدل نبضات القلب ينذر بالوفاة المبكرة

وأضاف الباحثون أن العلاقة بين معدل نبضات القلب الأسرع والموت المبكر تنطبق على جميع السكان وليس الأشخاص الذين يعانون من عوامل الخطر بمشاكل في القلب فقط، ويعرف الأطباء منذ وقتٍ طويل أن الأشخاص ذوي معدلات الراحة القلبية الأقل يميلون لتصنيفهم أكثر صحة وتناسبًا، إلا أن هذه أول مرة يتم حساب المكتسبات فيها.

ويحث رئيس الفريق البحثي الدكتور دونغ فينغ شانغ ـ من كلية كينغادو للطب في جامعة تشاندونغ في الصين، الأشخاص على ضرورة للانتباه لمعدلات نبضات قلوبهم والعمل على قياسها وتقليلها.  

 علماء صينيون يؤكدون أن ارتفاع معدل نبضات القلب ينذر بالوفاة المبكرة

ويقول: "إن الأدلة المتاحة لا تثبت تمامًا أن معدل راحة القلب من العوامل الخطيرة، إلا أنه لا شك في أن ارتفاع معدل نبضات القلب يعتبر علامة لسوء الحالة الصحية، وتؤكد نتائجنا أنه ينبغي على الناس العناية براحة معدلات نبضات قلوبهم، من أجل صحتهم ، وتشير أيضًا إلى أهمية النشاط البدني لتقليل معدلات نبضات القلب".

وبالنسبة إلى نتائج الأبحاث، أكد الدكتور شانغ وفريقه على إجرائهم 46 دراسة استهدفت 1.2 مليون مريض و78.347 حالة وفاة من كل الأسباب، كما أنهم عاينوا 848.320 مريضا و25.800 مريضا ماتوا بأمراض القلب.

واكتشف الفريق أن هناك علاقة وصلة بين معدلات الوفاة ومعدلات راحة القلب، حيث وجدوا تحديدًا أن خطورة الموت المبكر الناجم عن كل الأمراض يزداد بنسبة 9% مع كل زيادة 10 نبضات في الدقيقة للقلب، كما تزداد خطورة الموت المبكر بنسبة 8% من مشاكل القلب والأوعية الدموية، (النوبات القلبية والأمراض القلبية وسكتات القلب) مع كل 10 نبضات زائدة للقلب في الدقيقة.   

ويعتبر الأشخاص ممن يكون معدل نبضات قلوبهم أكثر من 80 نبضة في الدقيقة أكثر عرضة للموت المبكر من أي سبب بواقع 45%، أكثر من الأشخاص الذين تكون معدل نبضات قلوبهم 60 إلى 80 في الدقيقة حيث نسبة خطر الموت المبكر لديهم 21%. وفي الوقت الذي تصل فيه النبضات إلى 90 نبضة في الدقيقة تكون احتمالية الموت المبكر مضاعفة، حيث أن هناك زيادة واضحة في وفيات مشكلات القلب عندما تكون نبضاتهم أسرع.

ويقول معدو الدراسة أن هذا كان متطابقا مع ما يعرف طبيًا بـ "عدم انتظام ضربات القلب بشكل طبيعي" أو "سرعة ضربات القلب غير الطبيعية" لمن تكون نبضاتهم على مشارف 90 أو 100 نبضة في الدقيقة، وعند الوصول لهذا المعدل يحاول الأطباء تخفيض معدل ضربات القلب لمنع حدوث أي مشاكل قلب أو أوعية دموية.

 

ومع ذلك يحذر الباحثون من أن مخاطر الموت المبكر مازالت قليلة، معترفين بأنه كانت هناك حدود في دراسة العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر في قياس معدلات نبضات القلب، فعندما يكون الشخص مسترخيًا سيكون التشخيص أفضل لمخاطر الموت المبكر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء صينيون يؤكدون أن ارتفاع معدل نبضات القلب ينذر بالوفاة المبكرة علماء صينيون يؤكدون أن ارتفاع معدل نبضات القلب ينذر بالوفاة المبكرة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday