علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مئات آلاف الأشخاص عرضة للإصابة بالمرض الجنسي المعدي

علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة

الميكوبلازما
لندن - كاتيا حداد
حذر كبار الأطباء من مرض جنسي جديد يمكن أن ينتقل بالعدوى لمئات الآلاف من المواطنين في بريطانيا، وأكدت الأبحاث الأخيرة أن الميكوبلازما التناسلية والمعروفة باسم "إم جي" من الأمراض قليلة الأعراض، إلا أنه تم الكشف عن إمكانية الإصابة بها عن طريق العدوى بالاتصال الجنسي، ويحتمل أن تقدر نسبة العدوى والإصابة بهذا المرض 1% من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و44 عامًا في بريطانيا.  علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة   وأكد الأطباء  تحديد مرض الميكوبلازما الجنسية على أنه التفريغ وآلام الخصية وألم في الحوض ونزيف لدى الناس بعد ممارسة الجنس، في حين أن العديد من المرضى لا تظهر لديهم أي أعراض، ويعتقد العلماء أن الميكوبلازما التناسلية تلعب دورًا في مرض التهابات الحوض والعقم والحمل خارج الرحم. وأوضح استشاري علم الأوبئة السريرية في جمعية الصحة العامة في بريطانيا الدكتور نيجل فيلد، الذي شارك في الدراسة الجديدة، أنهم اكتشفوا وبوضوح أن الميكوبلازما التناسلية واحدة من الأمراض المعدية.   وبيَّن نيجل فيلد أن الميكوبلازما التناسلية تعتبر مرضًا بكتيريًا والذي يصيب نسبة 1% من البالغين من سن 16 حتى 44 عامًا، والذين أكدوا أن لديهم شريك جنسي واحد على الأقل.   وأضافت الدراسة للأدلة المتراكمة قاعدة واضحة وقوية مفادها أن الميكوبلازما التناسلية "إم جي" هي مرض معدٍ، وتحدث العدوى بين بعض الرجال والنساء، واكتشفت الدراسة أن النساء المصابات بالميكوبلازما التناسلية أكثر عرضة للنزيف بعد العملية الجنسية.   ومع ذلك، فإن نسبة 90% من الرجال وأكثر من نصف النساء المصابين بالميكوبلازما التناسلية لا تظهر عليهم أي أعراض، وربما لا يسبب المرض أعراض مرضية بين الأفراد ممن تم الكشف عن إصابتهم، كما أن اختبارات المعامل لمرض الميكوبلازما التناسلية غير متوفرة على نطاق واسع في بريطانيا. وأشار فيلد إلى أن هناك حاجة ماسة لإجراء المزيد من البحوث حول العواقب السريرية للإصابة بهذا المرض عن طريق العدوى، ويمكن بدء العمل عليه من خلال فحص العدوى أو منعها.     وأبرز استشاري الأمراض السريرية أن جمعية الصحة العامة، أجرت استقصاء رأي عام لرصد تشخيص مرض الميكوبلازما التناسلية من أي عيادات أجرت الاختبار، وتستكمل تجميع معلومات الصحة العامة عن المرض لموافاة العاملين بسياسات مكافحة العدوى بها. وأوضح أنه بالنسبة للأمراض المعدية، فإن مقاييس منع انتشار المرض وزيادة استخدام الواقي الذكري والحد من السلوكيات الجنسية الخطرة تلعب دورًا هامًا في مجهودات السيطرة على مرض الميكوبلازما التناسلية (إم جي).

 

وأكدت الدراسة الحديثة المنشورة في المجلة الدولية لعلم الأوبئة أن معدل العدوى يكون أعلى بين من كان لديهم أكثر من 4 رفقاء جنس في العام الماضي، ولم يشكو غالبية من ظهر لديهم المرض من أي أعراض حتى الشهر الماضي. 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday