علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

مئات آلاف الأشخاص عرضة للإصابة بالمرض الجنسي المعدي

علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة

الميكوبلازما
لندن - كاتيا حداد
حذر كبار الأطباء من مرض جنسي جديد يمكن أن ينتقل بالعدوى لمئات الآلاف من المواطنين في بريطانيا، وأكدت الأبحاث الأخيرة أن الميكوبلازما التناسلية والمعروفة باسم "إم جي" من الأمراض قليلة الأعراض، إلا أنه تم الكشف عن إمكانية الإصابة بها عن طريق العدوى بالاتصال الجنسي، ويحتمل أن تقدر نسبة العدوى والإصابة بهذا المرض 1% من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و44 عامًا في بريطانيا.  علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة   وأكد الأطباء  تحديد مرض الميكوبلازما الجنسية على أنه التفريغ وآلام الخصية وألم في الحوض ونزيف لدى الناس بعد ممارسة الجنس، في حين أن العديد من المرضى لا تظهر لديهم أي أعراض، ويعتقد العلماء أن الميكوبلازما التناسلية تلعب دورًا في مرض التهابات الحوض والعقم والحمل خارج الرحم. وأوضح استشاري علم الأوبئة السريرية في جمعية الصحة العامة في بريطانيا الدكتور نيجل فيلد، الذي شارك في الدراسة الجديدة، أنهم اكتشفوا وبوضوح أن الميكوبلازما التناسلية واحدة من الأمراض المعدية.   وبيَّن نيجل فيلد أن الميكوبلازما التناسلية تعتبر مرضًا بكتيريًا والذي يصيب نسبة 1% من البالغين من سن 16 حتى 44 عامًا، والذين أكدوا أن لديهم شريك جنسي واحد على الأقل.   وأضافت الدراسة للأدلة المتراكمة قاعدة واضحة وقوية مفادها أن الميكوبلازما التناسلية "إم جي" هي مرض معدٍ، وتحدث العدوى بين بعض الرجال والنساء، واكتشفت الدراسة أن النساء المصابات بالميكوبلازما التناسلية أكثر عرضة للنزيف بعد العملية الجنسية.   ومع ذلك، فإن نسبة 90% من الرجال وأكثر من نصف النساء المصابين بالميكوبلازما التناسلية لا تظهر عليهم أي أعراض، وربما لا يسبب المرض أعراض مرضية بين الأفراد ممن تم الكشف عن إصابتهم، كما أن اختبارات المعامل لمرض الميكوبلازما التناسلية غير متوفرة على نطاق واسع في بريطانيا. وأشار فيلد إلى أن هناك حاجة ماسة لإجراء المزيد من البحوث حول العواقب السريرية للإصابة بهذا المرض عن طريق العدوى، ويمكن بدء العمل عليه من خلال فحص العدوى أو منعها.     وأبرز استشاري الأمراض السريرية أن جمعية الصحة العامة، أجرت استقصاء رأي عام لرصد تشخيص مرض الميكوبلازما التناسلية من أي عيادات أجرت الاختبار، وتستكمل تجميع معلومات الصحة العامة عن المرض لموافاة العاملين بسياسات مكافحة العدوى بها. وأوضح أنه بالنسبة للأمراض المعدية، فإن مقاييس منع انتشار المرض وزيادة استخدام الواقي الذكري والحد من السلوكيات الجنسية الخطرة تلعب دورًا هامًا في مجهودات السيطرة على مرض الميكوبلازما التناسلية (إم جي).

 

وأكدت الدراسة الحديثة المنشورة في المجلة الدولية لعلم الأوبئة أن معدل العدوى يكون أعلى بين من كان لديهم أكثر من 4 رفقاء جنس في العام الماضي، ولم يشكو غالبية من ظهر لديهم المرض من أي أعراض حتى الشهر الماضي. 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة علماء يحذرون من الميكوبلازما التناسلية وتأثيرها على سلامة الأجنة



GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 أغذية ومشروبات لها "مفعول السحر" على دهون الجسم العنيدة

GMT 11:48 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أكسفورد تعلن عن إنجاز جديد بشأن نِسبة فاعلية "لقاح كورونا"

GMT 10:50 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تأثير ارتفاع ضغط الدم على حالتك المزاجية وصحتك النفسية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday