مخدر القنب يؤثر على الوظائف اللغوية لمدمنيه في منتصف العمر
آخر تحديث GMT 01:08:36
 فلسطين اليوم -

المخدر الشائع بين المراهقين والشباب

مخدر القنب يؤثر على الوظائف اللغوية لمدمنيه في منتصف العمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخدر القنب يؤثر على الوظائف اللغوية لمدمنيه في منتصف العمر

مخدر القنب
لندن ـ ماريا طبراني

توصلت إحدى الدراسات إلى ارتباط تعاطي مخدر القنب أو الماريجوانـا على المدى الطويل بتقليص الحصيلة اللغوية في منتصف العمر، حيث اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين اعتادوا تعاطي مخدر القنب بإنتظام لمدة قاربت 25 عاماً من الممكن أن يتذكروا كلمات أقل، مقارنة بهؤلاء الذين يدخنون هذا النوع من المخدرات أو امتنعوا عن استخدامه.

وخضع المشاركون في الدراسة إلي سلسلة من الإختبارات التي تم تصميمها لتقييم القدرات المعرفية، بما في ذلك الذاكرة والتركيز والقدرة على اتخاذ قرارات سريعة، ولم يبدو بأن تعاطي المخدر قد أثر علي الوظائف المعرفية الأخرى في الدماغ.

ووجدت الدراسة بأنه عن كل خمس سنوات من تناول مخدر القنب في الماضي، فإن نصف المشاركين قد يعجزون عن تذكر كلمة من قائمة مكونة من 15 كلمة، وبالرغم من شيوع استخدام القنب أو الماريجوانا بين المراهقين والشباب، فإن الباحثين يقولون بأنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هناك تأثيرات على المدي الطويل نتيجة تعاطي ذلك المخدر بشكل أقل.

وشمل البحث الذي قام به دكتور ريتو أوير وزملاؤه من جامعة لوزان السويسرية Lausanne، ما يقرب من 3,500 شخص من الرجال والنساء الذين بدأوا في تعاطي القنب منذ وقت مبكر من سن البلوغ، وخضع هؤلاء الأشخاص إلي الاختبارات على الذاكرة اللفظية وسرعة معالجة والوتيرة التي يستغرقها هؤلاء في تلقي المعلومات والاستجابة.

وأشار دكتور أوير إلي أن تعاطي القنب في الماضي قد إرتبط بسوء حالة الذاكرة اللفظية، إلا أنه لا يبدو بأن له تأثير علي الوظائف الإدراكية الأخري. مضيفاً إلي أن هناك حاجة ماسة للقيام بمزيد من الدراسات بما في ذلك التقييم المتعدد للإدراك وتصوير الدماغ من أجل الوصول إلي صورة أوضح للتأثير الناجم عن تعاطي القنب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخدر القنب يؤثر على الوظائف اللغوية لمدمنيه في منتصف العمر مخدر القنب يؤثر على الوظائف اللغوية لمدمنيه في منتصف العمر



 فلسطين اليوم -

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday