مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

وصفا نقع الجوارب الصوف في ماء ملئ بالخل لعلاج الحمّة

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

الوصفات الطبيعية للعلاج
جنيف ـ سامي لطفي

يكشف كتاب "جوارب منقوعة بالخل" روائع العلاج الطبيعي للآلام الشائعة، من تأليف المصوّر كارين براندلي والمخرج الفني نيسي هوفر.

وحرص المؤلفان على كتابة الأساليب العلاجية المنزلية في النمسا للأمراض الشائعة، وأكدّا أنّ اللبن الساخن بالبصل هو أفضل علاج للكحة، كما أنّ البصل علاج هائل للبلغم، وكذلك التفاح الحلو مع اللبن الرائب الذي يساعد على التخلص من الإمساك، نظرًا لتأثير الطعم العسلي الملين.  

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

 ويقترح الكتاب، انسى القهوة أو الأدوية الكيمائية، وحاول أن تنقع جواربك في الخل إذا كنت تعاني من الحمى أو الكحة، وجرب البصل المغلي في اللبن، ومن خلال "جوارب منقوعة في الخل" يكشف المخرج الفني والمصور كارين براندل  ـ النمساوي المولد، ونيسي هوفر ـ المخرج الفني، عن أساليب العلاج المنزلية للأمراض والآلام الشائعة المقترنة بالصور الجميلة، وتتراوح وصفاتهم ما بين المعقولة والغريبة، فعلى سبيل المثال، يزعم الكاتبان أن الثوم والفلفل، والشاي، والثوم المعمر، والبقدونس أشياء يمكن أن تخفف التعب، كما أن معجون التفاح يعالج الإمساك.

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

 وأشار المؤلفان، لمحاربة الحمى، إلى "استخدم الجوارب المنقوعة في الخل، وهي طريقة أسترالية تقليدية تستخدم لتخفيض درجة الحرارة والحمى، وقد اعتاده الكثير منا كطريقة علاج منزلية عندما كنا صغارًا ونمرض في السرير، حيث كانت أمهاتنا تعد هذه الجوارب لأقدامنا ـ بلا أدنى شك ـ لتخفض الحمى. ربما يبدو ذلك غريبًا، ولكن هذا هو أول شيئ سنفكر به إذا تعرض شخص ما للعرق وارتفعت درجة حرارته، وننصح هنا باستخدام خل التفاح أو الخل العضوي غير المبستر"، وكتبا ملحوظة "إذا كان المريض يعاني من الرجفة، فإن هذه الوصفة لن تكون مناسبة له، ويجب طلب استشارة طبية".

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

وتتكون الوصفة من : 500 مل (17 أوقية خل / 2 كوب)، ماء بارد 1-2 ملاعق طعام من الخل، زوج من الجوارب الصوف الطويلة،  1 أو 2 المناشف، وتبدأ: يجب أن يكون المريض مستلقيًا في سريره، ثم خذ وعاء مليئ بالماء البارد وأضف إليه الخل، ثم اغمس الجوارب في هذا الخليط، وافركهم بلطف، لتحفظها مبتلة، ثم انزل فيهم القدمين والساقين، وضع المناشف حول الجوارب لتمنع وصول البلل للسرير.

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

إذا لم تنخفض حرارة المريض بعد 45 دقيقة من هذه العملية، استبدل الجوارب بأخرى مبتلة بالخليط، ثم أزل الجوارب إذا أصبحت يد المريض وقدميه باردتين، أو إذا بدأ المريض يرتجف.

  وذكرا في كتابهما، لماذا نثق أنها فاعلة، لأن الخل يحفز تدفق الدم، ويقلل من تأثير الحمى، كما أنه يعزز الجهاز المناعي ويساعد على التخلص من النفايات بسرعة أكبر.

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

وأوضح كارين برندل، أنّ جواب أمي لعلاج السعال كان اللبن الساخن مع البصل،  بالبطبع ستجد المكونات اللازمة لهذه الوصفة في منزلك دون الحاجة إلى الخروج إلى المحلات. يالها من طريقة مريحة.

 وتحتوي الوصفة على 500 مل (17 أوقية / 2 كوب) حليب، 2 بصل كبيرة، مقطعة إلى مكعبات، 2/1 ملعقة شاي من العسل في كوب

 إبدأ التجربة: اغلي اللبن في إناء على نار هادئة ثم أضف له البصل المقطع، (يمكنك استخدام حليب اللوز، أو حليب الصويا، أو حتى الماء إذا كنت لا ترغب حليب البقر)، ثم ارفعها من على النار واتركها 20 دقيقة لتنقع.

صب الخليط في فنجان، وأضف عليه العسل لتهدئة السعال، يجب التأكد من إضافة العسل قبل شرب اللبن مباشرة، حيث أن العسل حساس للسخونة، وإذا لم تشرب حليب البصل في الحال يمكنك إعادة تسخين الكمية المتبقية على نار هادئة في إناء.

وأوضح الكتاب، أنّ البصل يخفّف البلغم كما أنه مضاد للجراثيم وكذلك مضاد للالتهابات، كما أن العسل معروف منذ آلاف السنين بفاعليته وقدرته على شفاء والتئام الجروح، حيث أنه يعزز الجهاز المناعي ويمنع نمو البكتريا ويخفض الحمى، كما أنه مضاد للتشنج ومذيب للبلغم.

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

 ووصف الكتاب علاج التفاح باللبن الرائب للإمساك، بأنّ طعمه حلو ولذيذ، وسهل التحضير، وإذا أردت أن تأكله مباشرة، فعليك بنقع البذور (المعروفة باسم بذور الكتان) طوال الليل، قبل إضافتها للرائب.

 وتتكون مقادير الوصفة من : 125 جرام (4 أوقية / 1/2 كوب) جبن اللبن الرائب أو كوارك، 1 تفاحة مبشورة، 1 ملعقة صغيرة من بذور الكتان، 1 ملعقة صغيرة من العسل.

 ضع اللبن الرائب في إناء وأضف إليه التفاح المبشور، والبذور والعسل، واخلطهم جيدًا، وأضف القليل من الماء حسب رغبتك الشخصية للطعم. وإذا لم يكن لديك بذور الكتان المنقوعة ليلًا، يمكنك طحنهم واترك الخليط ليمتزج في 10 دقائق قبل تناوله، لأن هذا يعطي فرصة لخروج الخصائص المفيدة لبذور الكتان في الخليط. اطحن الخليط قبل تناوله، ويستخدم العسل كمحلى طبيعي.

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا

 وأوضح المؤلف، أنّه عندما أعدّت شقيقتي بعض الأبحاث حول الفائدة الصحية للتفاح، أقرّت بضرورة تناول المزيد منه، حيث أن له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ويساعد على الهضم. كما أن أحماض الفاكهة الموجودة بالتفاح تمنع بقاء الأنزيمات الضارة والبكتيريا في الأمعاء.  

أما اللبن الرائب فهو مضاد للالتهابات، ويساعد على الهضم، ويحتوي على الأمينات والفيتامينات، كما يساعد على زيادة نسبة التمثيل الغذائي. وتعتبر بذور الكتان طعام وعلاج في آنٍ واحد، حيث أنها تساعد على الهضم وحماية بطانة الأمعاء، علاوة على أنها غنية بالألياف الطبيعية، وتحتوي على فيتامينات وأمينات عالية القيمة.

تعتبر الكراوية والكمون أقدم نبات أوروبي للعلاج، ويستخدم منذ آلاف السنين، فقط استمتع بكوب من هذا الشراب عندما تشعر بمشكلة في جهازك الهضمي.

وتحتاج إلى: 2 ملاعق طعام من بذور الكراوية أوالكمون، 2 ملاعق طعام من بذور الشمر، 2 ملعقة طعام من الينسون،

كوب ماء

اخلط البذور واطحنها معًا وضع 2 ملعقة شاي من خليط هذه البذور في كوب، اترك الماء ليغلي ثم تصب في كوب، وتترك الخليط لينقع لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويشرب غير محلى. يمكن تخزين خليط البذور في مكان بارد، ومظلم، وجاف، وضع منها كلما كنت في حاجة إليها مرة أخرى.

وأضاف المؤلف أنّ الزيوت الأساسية الموجودة في بذور الكراويا والكمون معروفة بأنها مضادة للأكسدة، وهاضمة وطاردة للريح (مضادة لانتفاخ البطن). ويحتوي كل من الينسون وبذور الينسون على زيوت رئيسية تسمى الأنيثول، ذات فاعلية لمقاومة الجراثيم. كما أنها تحسّن من عملية الهضم وتخفف من انتفاخ البطن. أما بذور الشمر فلها خصائص مشابهة للينسون، حيث أنها تخفف الانتفاخ، وهي مضادة للبكتريا والتشنج والهيجان.

يعد هذا العلاج الغريب شايًا مع العناصر الغذائية للشوربة، وعنصر وحيد في هذه الوصفة لن يمكن الحصول عليه في النمسا، حيث أنه لا ينمو هناك، وهو الفلفل الأحمر، ومع ذلك فقد تسلل إلى الوصفة داخل هذا الكتاب.

وتتكون الوصفة من 250 مل (8 أوقية / 1 كوب) ماء، 2 فصوص من الثوم المقشر، 3 عروق من البقدونس الطازج

3 فصوص من الثوم الطازج، 1 قليل من الفلفل الأحمر.

ضع مقلاة صغيرة على النار مع الماء، واترك الماء ليغلي، وارفعه من على الحرارة، ثم أضف الثوم، واتركه لينقع لمدة 10 دقائق، دقة وفي النهاية ضع البقدونس والثوم المعمر، وأضفه إلى النقيع، ثم ضع الفلفل الأحمر، وصب الخليط في كوب أو وعاء صغير ويُشرب ساخن قدر الإمكان. 

ونصح الكتاب بهذه الوصفة، لأن الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة في الثوم مع البقدونس الذي يحفز عمل هذه الخصائص المضادة للتشنج يكون له مفعول السحر. كما أن الثوم المعمر يحتوي على فيتامينات سي العالية، والتي تعمل على تنقية الدم وإذابة البلغم، ويعمل الفلفل الأحمر على تطهير الجسم وإزالة السموم، كما أنه يساعد على مقاومة العدوى والالتهابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا مخرج ومصوّر فني يؤلفان كتابًا يضم الأساليب العلاجية في النمسا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 23:47 2016 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

بيع شعلة أولمبياد ريو في مزاد علني

GMT 11:38 2016 الخميس ,11 شباط / فبراير

5 وصفات بالتونة للرجيم

GMT 19:00 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 07:36 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

إليسا تعيد ارتداء تصميم ظهرت به الملكة رانيا قبل عامين
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday