مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

دعوات لتوخي الحذر من العادات السيئة في تناول الطعام

مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام

السمنة المفرطة
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن المرضى المصابين بالسمنة المفرطة الذين يخضعون إلى جراحات السمنة، عرضة لاكتساب الوزن المفقود بعد مرور خمسة أعوام من إجراء العملية.

ولا ينكر الخبراء تأثير جراحة البدانة الذي يتسم بأنه أكثر فعالية لضمان فقدان الوزن، أكثر من الاكتفاء بإتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية.

ويحذر الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن الأطباء بحاجة إلى دراسة المزيد، بشأن المرضى الذين يحققون الاستفادة الأفضل من العملية الجراحية.

وأكد فريق البحث الطبي من جامعة "تل أبيب" في "إسرائيل" أنه ينبغي على الأطباء التركيز على تطوير استراتيجيات ما بعد العملية، لمساعدة المرضى على استمرار تأثير جراحة السمنة وفقدان الوزن.

مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام

وأوضح قائد الفريق البحثي أندريه كيدار، لوكالة "رويترز" حول البحث: "عادة ما يصبح العام الأول ما بعد جراحة السمنة، فترة شهر عسل ينبغي الاستفادة منها لاكتساب عادات صحية جديدة، وفي حالة عدم حدوث ذلك سيتم استعادة الوزن، ولذلك فلا نعتبر الجراحة علاجًا، ولكن من الضروري توخي الحذر من إتباع العادات السيئة في تناول الطعام".

ويعاني 1.9 مليار من البالغين من زيادة الوزن أو السمنة في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأثبتت الدراسات التي لا تعد ولا تحصى أن البدانة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري واضطرابات المفاصل وبعض أنواع السرطان، ويشار إلى أن إجراء العمليات الجراحية لفقدان الوزن اكتسبت شعبية كبيرة في الأعوام الأخيرة.

ولا تخلو جراحات السمنة من المخاطر، حيث يعاني بعض المرضى من سوء التغذية، وكشفت الجمعية الأميركية لجراحة علاج البدانة أن نحو 180 ألف شخص يخضعون لجراحة السمنة في الولايات المتحدة وحدها كل عام.

ومن المعروف أن جراحات السمنة الأكثر شيوعًا، هي تصغير المعدة عن طريق استئصال جزء منها، مما يقلل حجم المعدة إلى حجم الموز.

وتتبع الباحث كيدار وزملائه 443 مريضًا يعانون من السمنة المفرطة، خضعوا لاستئصال جزئي للمعدة، لمعرفة مدى الوزن المفقود، وعما إذا كانوا شهدوا تحسنًا في ظروفهم الصحية، بما في ذلك مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول في الدم.

وتمكن المشاركون في الدراسة من خسارة 77% من وزنهم في المتوسط بعد مرور عام واحد، إلا أنه ومع مرور الوقت بدؤوا في استعادة أوزانهم تدريجيًا، والعودة إلى وزنهم الحقيقي، حيث تمكن المرضى من المحافظة على أوزان أقل من وزنهم الطبيعي بنسبة 70%، بعد مرور ثلاثة أعوام.

وكشفت الدراسة أن 56% من المشاركين تمكنوا من المحافظة على فقدان الوزن مقارنة بما قبل العملية الجراحية، وتماثل نصف مرضى السكر من المشاركين إلى الشفاء الكامل بعد مرور عام واحد، بينما شفي 38% بعد مرور ثلاثة أعوام و20% في خمسة أعوام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday