مستشفى الولادة في غزة يستقبل نحو 50 ألف حالة خلال العام 2014
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يصل عدد المترددين على العيادات "يوميًا" لـ150 شخصًا

مستشفى الولادة في غزة يستقبل نحو 50 ألف حالة خلال العام 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستشفى الولادة في غزة يستقبل نحو 50 ألف حالة خلال العام 2014

مستشفى الولادة في غزة
غزة – علياء بدر

تعتبر مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي من أكبر مستشفيات الولادة في قطاع غزة، ورغم عدم اتساع المكان وقلة الإمكانيات وعدم توافر الأجهزة الطبية الحديثة واستخدام الأجهزة القديمة واكتظاظ عدد الحالات في العيادات الخارجية في مستشفى النساء والتوليد إلا أنَّ الطواقم الطبية تعمل دون كلل أو ملل، واستقبلت العام 2014 نحو 48746 حالة.

ويتكون المستشفى من عدة أقسام ويحتوي على 240 سرير من بين الأقسام، ويعتبر قسم العيادة الخارجية من أكثر العيادات استقبال لحالات الولادة ومتابعة الحمل وأمراض النساء ويقوم باستقبال جميع الحالات المحولة من باقي المستشفيات والعيادة الخارجية والرعاية الأولية ومؤسسات الوكالة والمؤسسات الخاصة.

وتعد العيادات الخارجية في مستشفى الولادة من أقدم وأهم الأقسام فيها نظرًا للخدمات الجليلة التي تقدمها للسيدات؛ إذ تعتبر خط التماس الأول في استقبال الحالات المرضية من كافة المحافظات في قطاع غزة.

بدوره، أكد مدير مستشفى النساء والتوليد في مجمع الشفاء الطبي، الدكتور حسن اللوح، أنَّ مبنى العيادات الخارجية مبنى قديم أنشئ العام 1960 لتقديم خدمات النساء والتوليد بجودة عالية يتم فيها العمل بشكل يومي من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية مساءً طيلة أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت.

ويوجد من 6 إلى 7 أطباء للعمل بشكل يومي؛ إذ يصل عدد المترددين يوميًا على العيادات الخارجية أكثر من 150 حالة كشف وفحص من جميع محافظات غزة، مما يشكل ضغط نفسي كبير على الموظفين في التعاطي مع هذا العدد الكبير من السيدات.

وأشار إلى أنَّ الموظفين لن يتوانوا عن تقديم الخدمة للسيدات؛ فهي تتكون من عدة عيادات مهيأة ومجهزة للكشف الطبي على السيدات المرضى منها أربع غرف للأطباء وغرفتين لأمراض النساء، وغرفتين للحوامل، وغرفة منظار الرحم الجوفي، وغرفة منظار البطن، وغرفة أطباء التخدير، وغرفة الكشف المبكر.

هذا وقد أعربت السيدات والمراجعات في مستشفى الولادة عن مستوى الخدمة الطبية الراقية، التي يقدمها مجمع الشفاء لا سيما في قسم العيادة الخارجية، معربين عن أملهم في توسعة مكان العيادة.

بدوره، ثمن المدير العام لمجمع الشفاء الطبي، الدكتور نصر التتر، الدور الكبير للطواقم الطبية في تحمل ضغط العمل والعبء الكبير الملقى عليهم فهم يبذلون جهودًا مضنية في خدمة المرضى وتخفيف آلامهم ومعاناتهم.                   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى الولادة في غزة يستقبل نحو 50 ألف حالة خلال العام 2014 مستشفى الولادة في غزة يستقبل نحو 50 ألف حالة خلال العام 2014



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday