منظمة الصحة العالمية تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة كورونا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أشارت إلى التحسن الملموس في رصد ومتابعة الحالات المصابة

منظمة الصحة العالمية تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة الصحة العالمية تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة "كورونا"

طرق للوقاية من العدوى والإصابة بفيروس "كورونا"
الرياض ـ سعيد الغامدي

ثمّن مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشؤون الأمن الصحي، الدكتور كيجي فوكودا، مستوى الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة السعودية ممثلة في المستشفيات والمراكز الطبية المرجعية في المملكة للوقاية من العدوى والإصابة بفيروس "كورونا".

وأوضح الدكتور كيجي فوكودا في بيانٍ صحافي، أنه لاحظ تحسنًا خلال زيارته الحالية إلى السعودية، منها إنشاء مركز متطور لرصد ومتابعة الحالات باسم مركز القيادة والتحكم مع وجود مراكز فرعية في 20 منطقة، والاستعدادات الخاصة بالتشخيص والتحليل في المختبرات والتوعية الصحية وتشجيع الأبحاث والدراسات العلمية لبحث زوال الفيروس، وسد الثغرات في التعرف على خصائص فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا ميرس.

وبيّن أن جُلّ الإصابة بفيروس كورونا تحدث في المملكة وبعض من الدول المتفرقة، ولكن منظمة الصحة العالمية لا تصنف مرض فيروس كورونا حدثًا طارئًا يشكّل قلقًا دوليًا، في ظل وجود عدد من المنظمات الدولية المساهمة في القضاء عليه.

وأضاف "نحن هنا اليوم على رأس بعثة مكونة من عدد من الخبراء العالميين المعنيين، فهناك الخبراء من المقر الرئيس للمنظمة في جنيف والمكتب الإقليمي في القاهرة والرياض، إضافة إلى المنظمة الدولية لصحة الحيوان OIE وخبراء من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" وخبراء من معهد باستير الفرنسي لمكافحة الأمراض المعدية واللقاحات".

وتابع "ظهور مشكلة معينة في بلد ما، لا يعني إمكان أن تصبح مشكلة في كل البلدان لاسيما مع تطور وسائل النقل، لذا يجب على المنظمات أن تعمل وتتعاون مع السعودية لإيجاد حل لهذا الفيروس".

وأشار إلى أنَّ الفيروس ما زال غامضًا، إذ لا نعرف كل الحقيقة عنه، لكننا نعرف عددًا من الأمور عن جيناته وصفاته التي تحدث يوميًا، من خلال إصابة أفراد المجتمع، أو بعض الممارسين الصحيين عبر عملهم داخل المستشفيات، ونعرف أنَّ الإبل هي أحد مصادر هذا المرض، ونحتاج إلى أن نعرف المزيد عن المسبب، وكيفية انتقال العدوى من مصدره إلى الإنسان، ولهذا يجب أن نبحث، وفي بحثنا حتمًا سنتعرف على أمور أخرى، يمكن أن توصلنا إلى الحقيقة الكاملة لهذا الفيروس.

وأكد أن الإجراءات التي اتخذتها السعودية في مواجهة فيروس كورونا في موسم الحج الماضي كانت ناجحة، مضيفًا أنَّ "تقويم المنظمة لما قامت به المملكة في موسم الحج الماضي لمواجهة فيروس كورونا كان إيجابيًا، إذ لم تسجل بين ملايين الحشود الذين في الحج أيَّة حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا، ولهذا نحن نطلب من السعودية الاستمرار في جهودها حتى نجد حلًا لهذا الفيروس".

من جهته، أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، أنَّ بعثة منظمة الصحة العالمية اطلعت خلال زيارتها إلى المملكة على المهمات التي تقوم بها غرفة المراقبة في وزارة الصحة التابعة لمركز القيادة والتحكم، واجتمعت مع أعضاء مركز القيادة والتحكم، ثم تجولت في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض، ووقفت على الاستعدادات المتعلقة بمرض كورونا، كما اطلع الفريق على التجهيزات لمكافحة العدوى والاستعدادات في المختبرات والتشخيص.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة كورونا منظمة الصحة العالمية تثمّن الإجراءات السعودية لمكافحة كورونا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 20:34 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الشقيتان جينر تُلفتان الأنظار بارتداء ملابس فاتنة ومثيرة

GMT 07:27 2015 السبت ,28 شباط / فبراير

حبس "قضيب" عشيق داخل "مهبل" عشيقته المتزوجة

GMT 13:09 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

انتخاب محمد سويطي رئيسًا لنادي شباب بيت عوا

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 09:46 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

عبايات خليجية باللون الأزرق لمظهرٍ مُشرق
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday