تعرف على أسباب عزوف الأطفال عن تناول الطعام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غالبًا يكونون نشيطين ولا يهتمون بهذا الأمر

تعرف على أسباب عزوف الأطفال عن تناول الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أسباب عزوف الأطفال عن تناول الطعام

عزوف الأطفال عن تناول الطعام
لندن ـ كاتيا حداد

لا يمتلك الكثير من الأطفال اللذين يعانون من اضطرابات في تناول الطعام سببًا تشخيصيًا واضحًا، حيث  أفاد حوالي 25% من الآباء أن أطفالهم لديهم بعض المشكلات التي تتعلق بتناول الطعام ، وهؤلاء الصغار ، غالبا ما يكونوا نشيطون أو مشغولون ولا يهتمون بتناول الطعام ، وينمو هؤلاء الأطفال بصورة طبيعة لكنهم يحققون معدلات نمو أقل من الطبيعي على مخطط النمو.

ويمتلك هؤلاء الأطفال بعض المشكلات تجاه تناول بعض الأطعمة  لذلك يختارون أطعمة بعينها ، وهذه إشكالية يعاني منها الأطفال مرضي التوحد ،  نظرا لامتلاكهم حساسية فموية تجاه بعض الأطعمة ، كما يعاني منها الأطفال ذوي الحالات المرضية المزمنة ، وخاصة تلك التي تتطلب دخولهم المستشفى لفترات طويلة.

كما يعاني الأطفال من مرضى القلب أو الكلى أو غيرها من اضطرابات تتعلق بتناول الطعام  كما تعد هذه المشكلة قائمة لدي الأطفال الذين يعانون من اضطرابات عصبية عضلية مثل المصابين بالشلل الدماغي ، وهو مرض يؤثر في الغالب على العضلات، والأطفال المصابين باضطرابات وراثية ، على سبيل المثال متلازمة داون .

اقرا ايضا :  دراسة حديثة تكشف عن علاقة "السُكري" بالقدرة العقلية

إن كان طفلك يعاني من مشكلة تتعلق بتناول الطعام، يؤكد كاداكال راداكريشنان وهو طبيب أطفال متخصص في أمراض الجهاز الهضمي في عيادة كليفلاند كلينيك بريطانيا، على ضرورة الذهاب للطيب لأجراء بعض التقييمات، وان هناك بعض العلامات الحمراء  التي تتطلب إجراء هذا التقييم، ومنها  فقدان الكثير من الوزن، هزال وإعياء الطفل المستمر وفقد الطاقة والنشاط، أو يصبح تناول الطعام محبطًا بشكل متزايد للطفل والأسرة.

ويوضح رادكريشنان ، أن طبيب الأطفال قد يتابع حالة الطفل بنفسه أو يطلب إحالته إلى أخصائي ، مثل أخصائي أمراض الجهاز الهضمي ، وأخصائي تغذية الأطفال، و أخصائي الوراثة، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال،وقد يطلب من الطفل إجراء فحص دم للبحث عن فقر الدم وسوء التغذية والتحقق من حالة الكهرباء في الدم، و قد يطلب الطبيب أيضًا أشعة سينية علي  بالجهاز الهضمي، بالإضافة إلى فحص لتقييم آلية البلع .

ويشير رادكريشنان إلى أن معظم الأطفال الذين يعانون من مشكلات تتعلق بتناول الطعام والتغذية  من دون أمراض عضوية أو نفسية أو عصبية، غالبا ما تزول مع مرور الوقت ومع المساعدة والدعم، وإحداث بعض التغيرات على الأطعمة والسعرات الحرارية، أما عن هؤلاء الأطفال المبتسرين، والأطفال المصابين بالتوحد والأطفال الذين يعانون من مشاكل عصبية أو تشريحية، وكذلك الاضطرابات الوراثية، فأن الأمر يتطلب نهجا أكثر شمولية. حيث يمكن مساعدتهم من خلال المعالجين النفسين، مع المتابعة مع أخصائيو التغذية العلاجية

قد يهمك ايضا : الجبن كامل الدسم يخفض تأثيرات الكوليسترول الضارة
                  علماء يكتشفون أسباب تكوّن لويحات الكوليسترول فس الأوعية الدموية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أسباب عزوف الأطفال عن تناول الطعام تعرف على أسباب عزوف الأطفال عن تناول الطعام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday