البطالة تدفع الرجل للأكتئاب والأنتحار بعدما يفقد دوره كمعيل للأسرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتفاع معدلات ايذاء النفس عند الرجال وانخفاضها عند النساء

البطالة تدفع الرجل للأكتئاب والأنتحار بعدما يفقد دوره كمعيل للأسرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البطالة تدفع الرجل للأكتئاب والأنتحار بعدما يفقد دوره كمعيل للأسرة

الإكتئاب، والقلق، وإيذاء النفس والتفكير في الإنتحار وجدت جميعها لتكوّن مشتركة صورة غير متناسبة بين الرجال الذين تقلّ أعمارهم عن 26 عاماً
لندن ـ كاتيا حداد

ترتفع معدّلات إيذاء النفس عند الرجال في ظلّ كفاحهم من أجل أداء أدوار عائل الأسرة التقليدية ، وذلك في أعقاب التحوّل الإقتصادي بحسب ما تشير الدراسات. حيث وجد الباحثون من جامعة مركز أوكسفوردOxford  لأبحاث الإنتحار بأن معدلات إيذاء النفس بين الرجال في إرتفاع، ولوحظ هذا  الإرتفاع بشكل مضطّرد منذ عام 2008. بينما وبالمقارنة، نجد أن هذه المعدلات بين النساء تشهد إنخفاضاً.

 
وأشارت الدراسات إلي أن الرجال يحاولون إثبات أنفسهم مالياً مع تولّيهم الدور التقليدي كعائل للأسرة، ومن ثم إذا أصبحوا عاطلين عن العمل أو عانوا من إنخفاض في الأجور فهم أكثر إحتمالاً للتعرض للكرب الشديد. وأوضح  البروفيسور كيث هاوتون  معدّ احدى الدراسات  لصحيفة الإندبندنت بأن المشكلات التي تحدث في أعقاب التراجع الإقتصادي تزيد معها مخاطر السلوك الانتحاري والتي تتضمن المخاوف من فقدان الوظيفة  بالفعل، والمشكلات المالية والتأثير على العائلات والعلاقات وربما الإفراط في تناول المشروبات الكحولية.
 
أما التأثير الأكبر على الرجال على الأقل من حيث السلوك الانتحاري ربما يكون على علاقة بأهمية العمل وشعورهم بالمسؤولية في تحمل أعباء الأسرة. وقال ستيفن باكلي رئيس المعلومات لمؤسسّة الصحة العقلية الخيرية Mind في حديثه لصحيفة الإندبندنت بأن أبحاث العقل وجدت أن الرجال يعرفون بأنفسهم أكثر من خلال مهنتهم مقارنةً بالنساء، لذلك نجد واحدا" من بين سبعة رجال سوف يصابون بالإكتئاب في غضون ستة أشهر من فقدان وظيفتهم.
 
ويمكن أن تمنع مسائل مثل الوصم الذاتي أو فكرة أن " الرجال الحقيقيين لا يبكون " ,الرجال من الحصول على المساعدة التي هم في حاجة إليها. فالرجال في كثيرٍ من الأحيان يحاولون إيجاد سبل للتعامل مع مشاكلهم بشكل مستقل بدلاً من التواصل وتبادل مشاكلهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطالة تدفع الرجل للأكتئاب والأنتحار بعدما يفقد دوره كمعيل للأسرة البطالة تدفع الرجل للأكتئاب والأنتحار بعدما يفقد دوره كمعيل للأسرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday