الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية
آخر تحديث GMT 09:18:49
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

نتيجة الشعور بالضغط العصبي والأرق المستمر

الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية

آلام في المعدة
بيروت _ غنوة دريان

يتلخص الشعور بالألم الجسدي ، بالإحساس بالصداع وآلام في المعدة أو نغزات مؤلمة في القلب ، والحقيقة أن تلك الأعراض هي الأكثر حدوثًا ، ولكن يمكن الشعور بأوجاع في العديد من مناطق الجسم .

الإجهاد والتوتر ويعد الشعور بالإجهاد الجسدي والضغط العصبي والدخول في حالات التوتر وعدم الشعور بالراحة أو فقدان القدرة على النوم والاسترخاء والاستمتاع بما تقوم به من أكثر الأعراض حدوثًا لدى الشخص الذي تلقى صدمة عاطفية قوية لم يستطع عقله من التعامل معها بشكل جيد .

  السمنة أو النحافة وتؤدي حالات التعرض للصدمات العاطفية إلى ظهور علامات  شديدة من فقدان الوزن أو زيادة الوزن ، بطريقة كبيرة فهذا الأمر يعتمد على نوع الشخص وكيفية التعامل مع حالات الحزن .
  الاكتئاب والحقيقة أن الانفصال العاطفي أو تلقي الصدمات العاطفية لا يسبب الحزن بل يمكن أن يتسبب بحالات شديدة من الاكتئاب تؤدي إلى تدهور عقلي حاد قد يتوجب معه استشارة الطبيب النفسي .

عدم القدرة على التركيز ، وهي حالات فقدان التركيز ونسيان الأمور البديهية كالأيام أو ما الذي نت تود قوله أو فعله أو حتى السبب الذي جعلك تذهب إلى مكان ما كل تلك الأمور وارد حدوثها بكل تأكيد مع تعرض الشخص لأي حالات من الحزن والصدمات العاطفية .

بطء ضربات القلب ، وأظهرت الدراسات العملية أن التجارب والخبرات العاطفية المؤلمة والشديدة من الوارد أن تؤدي إلى بطء معدل ضربات القلب وهو الأمر الذي يعرض مدى صحة قوة الدورة الدموية في الجسد إلى الخطر .

الأرق ، وهو مجرد التفكير في شخص لم يعد في حياتك أو قام بتخييب أملك فيه سوف يجعلك تفقد القدرة على النوم ربما لأيام عدة فالندم والتحسر يقتل قدرة الإنسان على النوم والشعور بالراحة.

حساسية نفسية ، وهناك بعض المواقف الصعبة التي يستطيع الإنسان العاقل الناضج التعامل معها بسهولة والتغلب عليها بمنتهى البساطة ولكن بعد التعرض للصدمات العاطفية القوية ، وتزداد حساسية الإنسان ويفقد القدرة على التعامل مع أسهل المواقف التي تقابله في الحياة والتي من المفترض أنها عادية فيبدأ بالتعامل معها بمنتهي السذاجة والحساسية .

العزلة والانسحاب ، للبقاء بعيدًا عن الأشخاص بشكل عام حتى المقربين منهم والانسحاب من الأنشطة الاجتماعية كافة ، التي تحتوي على احتكاك بالاَخرين والميل إلى البقاء بشكل منفرد وحب العزلة تعد كل تلك العوارض من أبرز أثار تعرض الإنسان للصدمات العاطفية من الأشخاص المقربين له .

فقدان الثقة في النفس ، وبعد التعرض لموقف صعب نجم عنه تخلي شريكتك أو عائلتك أو أحد الأصدقاء عنك بكل تأكيد سوف تهتز ثقتك في نفسك المشاعر السلبية التي تردد في عقلك بأنك لن تستطيع تعويض ما تمت خسارته وأن حياتك لم تعود إلى سابق عهدها كفيل بجعلك ثقتك في نفسك تنهار .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان

GMT 10:32 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

ملابس كاجوال للمحجبات بأيدي عراقية في شتاء 2017

GMT 05:43 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

قفطان سلمى بن عمر يلبي احتياجات وأسلوب النجمات

GMT 22:55 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

هشام الجخ يتحدث عن نشأته في برنامج "يسعد مساكم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday