الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتيجة الشعور بالضغط العصبي والأرق المستمر

الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية

آلام في المعدة
بيروت _ غنوة دريان

يتلخص الشعور بالألم الجسدي ، بالإحساس بالصداع وآلام في المعدة أو نغزات مؤلمة في القلب ، والحقيقة أن تلك الأعراض هي الأكثر حدوثًا ، ولكن يمكن الشعور بأوجاع في العديد من مناطق الجسم .

الإجهاد والتوتر ويعد الشعور بالإجهاد الجسدي والضغط العصبي والدخول في حالات التوتر وعدم الشعور بالراحة أو فقدان القدرة على النوم والاسترخاء والاستمتاع بما تقوم به من أكثر الأعراض حدوثًا لدى الشخص الذي تلقى صدمة عاطفية قوية لم يستطع عقله من التعامل معها بشكل جيد .

  السمنة أو النحافة وتؤدي حالات التعرض للصدمات العاطفية إلى ظهور علامات  شديدة من فقدان الوزن أو زيادة الوزن ، بطريقة كبيرة فهذا الأمر يعتمد على نوع الشخص وكيفية التعامل مع حالات الحزن .
  الاكتئاب والحقيقة أن الانفصال العاطفي أو تلقي الصدمات العاطفية لا يسبب الحزن بل يمكن أن يتسبب بحالات شديدة من الاكتئاب تؤدي إلى تدهور عقلي حاد قد يتوجب معه استشارة الطبيب النفسي .

عدم القدرة على التركيز ، وهي حالات فقدان التركيز ونسيان الأمور البديهية كالأيام أو ما الذي نت تود قوله أو فعله أو حتى السبب الذي جعلك تذهب إلى مكان ما كل تلك الأمور وارد حدوثها بكل تأكيد مع تعرض الشخص لأي حالات من الحزن والصدمات العاطفية .

بطء ضربات القلب ، وأظهرت الدراسات العملية أن التجارب والخبرات العاطفية المؤلمة والشديدة من الوارد أن تؤدي إلى بطء معدل ضربات القلب وهو الأمر الذي يعرض مدى صحة قوة الدورة الدموية في الجسد إلى الخطر .

الأرق ، وهو مجرد التفكير في شخص لم يعد في حياتك أو قام بتخييب أملك فيه سوف يجعلك تفقد القدرة على النوم ربما لأيام عدة فالندم والتحسر يقتل قدرة الإنسان على النوم والشعور بالراحة.

حساسية نفسية ، وهناك بعض المواقف الصعبة التي يستطيع الإنسان العاقل الناضج التعامل معها بسهولة والتغلب عليها بمنتهى البساطة ولكن بعد التعرض للصدمات العاطفية القوية ، وتزداد حساسية الإنسان ويفقد القدرة على التعامل مع أسهل المواقف التي تقابله في الحياة والتي من المفترض أنها عادية فيبدأ بالتعامل معها بمنتهي السذاجة والحساسية .

العزلة والانسحاب ، للبقاء بعيدًا عن الأشخاص بشكل عام حتى المقربين منهم والانسحاب من الأنشطة الاجتماعية كافة ، التي تحتوي على احتكاك بالاَخرين والميل إلى البقاء بشكل منفرد وحب العزلة تعد كل تلك العوارض من أبرز أثار تعرض الإنسان للصدمات العاطفية من الأشخاص المقربين له .

فقدان الثقة في النفس ، وبعد التعرض لموقف صعب نجم عنه تخلي شريكتك أو عائلتك أو أحد الأصدقاء عنك بكل تأكيد سوف تهتز ثقتك في نفسك المشاعر السلبية التي تردد في عقلك بأنك لن تستطيع تعويض ما تمت خسارته وأن حياتك لم تعود إلى سابق عهدها كفيل بجعلك ثقتك في نفسك تنهار .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية الإجهاد والسمنة والنحافة من أعراض الصدمات العاطفية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday