جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها تلديك المخ وتناول المثلجات

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

الصداع النصفي
واشنطن _ رولا عيسى

يعاني الكثير من الألام في المخ ، نتيجة تناول الشراب الساقع أو المثلجات ، إذ تعرف هذه الأعراض صداع المثلجات ، فهي تترك ألام شديدة في المخ وتسبب الصداع ، ولكن يعطي الأطباء بعض النصائح لتحفيف هذه الألام ، إذ يكشف طبيب الأعصاب ستيفاني فيرتريز ، خدعة يمكنك القيام بها إذا كنت تشعر بقدوم هذه الأعراض.

وأكد أستاذ مساعد في كلية تكساس A & M للطب "كثير من الناس سيحاولون تجميد أدمغتهم ، وهذه الحركة تأتي عند تدليك المخ بالأيدي في محاولة لكسر الصداع النصفي ، ولكن قد لا تعمل مع الجميع ، ولكن إعطاء نفسك تجميد الدماغ ، يمكن أن تخفف من الصداع النصفي ، حيث أن العديد من المصابين بالصداع النصفي يقولون أن تدليك المخ يمكن أن يوقف الصداع النصفي في مراحله الأولى".

والعديد من المصابين بالصداع النصفي يقولون أن تحريض صداع الآيس كريم يمكن أن يوقف الصداع النصفي في مراحله الأولى ، تجميد المخ يحدث عندما يلمس الطعام البارد حزمة محددة من الأعصاب في الجزء الخلفي من الحنك.

وأوضح أستاذ العظام إن "مجموعة سبغ" هي مجموعة من الأعصاب حساسة للأغذية الباردة ، وعند تحفيزها ، فإنها ترحل المعلومات التي على جزء من الدماغ مما يتسبب فى الصداع ، وإن مجموعة سبغ هي مجموعة من الأعصاب حساسة للأغذية الباردة ، وعندما يتم تحفيزها، فإنها ترحيل المعلومات التي تحفز على جزء من الدماغ أن يكون الصداع".

وأشار أستاذ العظام إلى أن هذه المجموعة نفسها من الأعصاب هي المسؤولة عن تجميد الدماغ والصداع النصفي ، وهي المجموعة نفسها من الأعصاب هي المسؤولة عن تجميد الدماغ والصداع النصفي.

واكتشفت الأبحاث السابقة أن تجميد الدماغ والصداع النصفي  نتيجة لتدفق الدم المشترك ، وتتبع الدكتور جورجي سيرادو وفريقه في عام 2010 تدفق الدم في أدمغة 13 متطوعا شربت الماء المثلج ، وتسبب هذا في زيادة مفاجئة في تدفق الدم من خلال الشريان الدماغي الأمامي للمخ ، وتسبب هذا في زيادة مفاجئة ومفاجئة في تدفق الدم من خلال الشريان الدماغي الأمامي للمخ ، ولأن الجمجمة هو نظام مغلق ، فتدفق الدم وضع الضغط على أنسجة المخ مما أدى إلى الألم ، لأن الجمجمة هو نظام مغلق ، وزيادة في تدفق الدم وضع الضغط على أنسجة المخ مما أدى إلى الألم ، ثم يغمر جسم الدماغ بالدم للمساعدة على إبقائها دافئة.

ويعتقد أن الصداع النصفي ينجم عن تغيرات في تدفق الدم إلى الدماغ ، ومن غير الواضح بالضبط كيف يحدث ذلك ، ولكن يعتقد الباحثون تحريض الصداع بطريقة أو بأخرى ينظم تدفق الدم المرتبطة بالصداع النصفي ، ومن غير الواضح بالضبط كيف يحدث ذلك، ولكن يعتقد الباحثون تحريض الصداع الآيس كريم بطريقة أو بأخرى ينظم تدفق الدم المرتبطة الصداع النصفي ، ويمكن أن تكون أخبارًا جيدة للمرضى الذين يعانون من الحالة الصحية الشائعة، التي تؤثر على نحو واحدة من كل خمس نساء وحول واحد من كل 15 رجلًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday