دراسة جديدة تُشدّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

كشفت أنَّ تناولهما في الشهور الستة الأولى يمنع تطوير الحساسية

دراسة جديدة تُشدّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة جديدة تُشدّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني

دراسة جديدة تُشدّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني
لندن ـ ماريا طبراني

أوضحت دراسة جديدة أن إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني يمكن أن يمنعهم من تطوير الحساسية من الأطعمة في وقت لاحق في الحياة, وبينت أن تغذية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة و 11 شهرًا الفول السوداني يخفض من خطر الحساسية ضد الفول السوداني في المستقبل بنسبة 70 في المائة, وأشارت إلى أن إعطاء البيض للأطفال الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أشهر يمكن أن يقلل من خطر إصابتهم بحساسية البيض بنسبة 40 في المائة، مقارنة مع أولئك الذين يبدؤون في تناول الطعام في وقت لاحق في الحياة, ولفت فريق من إمبريال كوليدغ في لندن، إلى أنه لم يجد أي دليل على أن الشيء نفسه يمكن القيام به لمنع الحساسية ضد الحليب، الأسماك، وأنواع أخرى من المكسرات أو القمح,

دراسة جديدة تُشدّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني

فيما استندت الدراسة, إلى بيانات أكثر من 200 ألف طفل، قامت بتحليل الأدلة من خمس دراسات أجريت على الحساسية للبيض في الأطفال واثنتين على حساسية الفول السوداني.

وقال الدكتور روبرت بويل، قائد البحث: "إنه تحليل جديد لكافة البيانات الموجودة، وتقترح أن إدخال البيض والفول السوداني في سن مبكرة قد يمنع تطور حساسية البيض والفول السوداني، وهما الأكثر شيوعا في الحساسية الغذائية في مرحلة الطفولة", وأوضح أن الحساسية للأطعمة بما في ذلك المكسرات، البيض، الحليب والقمح تؤثر على حوالي واحد من كل 10 أطفال في المملكة المتحدة، مما يثير أعراض مثل الطفح الجلدي، والتورم، والتقيؤ، والصفير.

 وتشير بعض الأدلة على أن حالات الحساسية الغذائية آخذة في الارتفاع, وتتعارض هذه المعلومات الجديدة مع الاعتقاد السابق بأن الآباء يجب عليهم تجنب إطعام الأطفال الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي.

دراسة جديدة تُشدّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني

وكشف بويل: "حتى الآن لم نوصي الآباء بإعطاء هذه الأطعمة إلى الأطفال الصغار، بل ينصح الآباء والأمهات بتأخير إعطاء الأطعمة المسببة للحساسية مثل البيض، والفول السوداني والسمك والقمح إلى الرضيع", ولكن النصيحة التي حددتها الدراسة الجديدة تشير إلى وجود تعارض مع المبادئ التوجيهية لهيئة الصحة البريطانية، التي توصي بتغذية الأطفال حصريًا على حليب الثدي حتى يصبحوا ستة أشهر من العمر على الأقل, فيما قال متحدث باسم وكالة المعايير الغذائية في المملكة المتحدة، التي كلفت فريق البحث: "إن الحكومة تدرس هذه النتائج الهامة كجزء من استعراض التغذية التكميلية للرضع لضمان أن مشورتها تعكس أفضل الأدلة المتاحة", وأكمل: "ينبغي على الأسر أن تستمر في اتباع نصيحة الحكومة الحالية بالرضاعة الطبيعية الحصرية لمدة الستة أشهر الأولى من العمر بسبب الفوائد الصحية للأمهات والأطفال".

 وذكر الخبراء أن البحث لا يزال بعيدا عن الحقيقة القاطعة، وبأن هناك حاجة لدراسات قاطعة أخرى, فيما حذَّر الدكتور بويل الآباء من إدخال البيض والفول السوداني في طعام الأطفال الرضع الذين لديهم بالفعل أي حالة حساسية، بما في ذلك الأكزيما, وأضاف أيضا أن الآباء الذين يعطون الفول السوداني للأطفال الرضع يجب أن يكونوا حذرين لتجنب خطر الاختناق.

 وعلَّق البروفيسور غراهام روبرتس، وهو خبير في حساسية الأطفال في جامعة ساوثامبتون، على الدراسة قائلا: "عنصر الحذر مطلوب، حيث أن معظم الدراسات تثبت تلك النتائج والأخرى تثبت العكس", وأضاف: "لذلك ما ينبغي أن يفعله الآباء في هذه اللحظة؟ إذا كان لديك طفل يعاني من الأكزيما الشديدة أو حساسية الطعام، ينبغي تقييمه في عيادة الحساسية للأطفال. وينبغي أن يشمل ذلك اختبار الحساسية للفول سوداني وحساسية البيض. إذا كان الاختبار سلبي، قد يوصي طبيب الأطفال بوضع الفول السوداني والبيض في نظام طفلك الغذائي", فيما نشر البحث في مجلة الجمعية الطبية الأميركية يوم الثلاثاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تُشدّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني دراسة جديدة تُشدّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday