صبغات الشعر وموانع الحمل تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤكدة أن ملايين النساء حول العالم في خطر

صبغات الشعر وموانع الحمل تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صبغات الشعر وموانع الحمل تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان

صبغات الشعر تزيد من التعرض لسرطان الثدي
لندن - ماريا طبراني

حذر العلماء، من أن النساء اللواتي يصبغن شعرهن أو يستخدمن وسائل منع الحمل الهرمونية، يواجهن خطر الإصابة بسرطان الثدي، وفي السابق اعتبر تغيير لون خصل الشعر مرتبطًا بذلك المرض، إلا أن دراسة جديدة أثبتت ذلك بالأدلة، إذ أن التعرض للمواد المسرطنة في الأصباغ ارتبط برفع نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 23%.

 وبينت الدراسة، أن مستخدمي وسائل منع الحمل مثل الحبوب أو الشريط اللولبي  IUS يواجهون التهديد نفسه، وتواجه النساء التي تقوم بتركيب الشريط اللولبي بعد انقطاع الطمث احتمالية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 52%، ينما زعم باحثون فنلنديون أن هناك 32% من الخطورة الزائدة لأولئك الذين يستخدمون وسائل منع حمل هرمونية.

وتعزز تلك النتائج، مجموعة من الأدلة المتزايدة على أن وسائل منع الحمل التي تعتمد على هرمون البروجيسترون، تُعد عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي، وأدرج معهد أبحاث السرطان وسائل منع الحمل الهرمونية إلى جانب الكحول والبدانة كأسباب كافية للإصابة بذلك المرض، كما أن وجود مستويات عالية من الهرمونات الطبيعية في الجسم نفسه يُزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض والجلطات الدموية.

وأظهرت الأبحاث،أن طفرات الحمض النووي التي يسببها هرمون الأستروجين تترك الخلايا عرضة للتحول إلى خلايا سرطانية، ومن المعروف أن هرمون البروجسترون يغذي نمو الأورام، ويوجد ذلك على حد سواء في حبوب منع الحمل، وفي النسخ الاصطناعية من الشريط اللولبي، وتعمل الأجهزة اللولبية على شكل t من خلال إطلاق الهرمون في الرحم، ما يؤدي إلى سمك المخاط في عنق الرحم، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة للحيوان المنوي للسباحة والوصول إلى البويضة.

وأوضحت دراسات سابقة، أن النساء اللواتي يصبغن شعرهن بانتظام أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان المثانة والدماغ والدم "لوكيميا"، وحذر علماء بريطانيون آخرون من أن استخدام أدوات تلوين الشعر في المنزل أو صالونات التجميل ربما تشكل خطرًا محتملًا على الصحة.

 ويُعتقد أن المواد الكيميائية في الصبغات تتفاعل مع غيرها من الملوثات في الهواء لتشكيل الأورام، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من ثلث النساء يصبغن شعرهن بانتظام، بينما تستخدم نسبة أقل من الثلث أجهزة IUS لمنع الحمل.

فيما استخدم الخبراء من جامعة هلسنكي، بيانات مسح من نحو 8 آلاف من مرضى سرطان الثدي، وتم سؤالهم عما إن كانوا يصبغون شعرهم أو يستخدمون وسائل منع حمل هرمونية، وقيّم الباحثون المسح لمعرفة ما إن كان هناك صلة بين العاملين وخطر الإصابة بسرطان الثدي، إلا أن الباحثين أوضحوا أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتقييم مدى خطورة الإصابة بالمرض.

 ومن جانبها، ذكرت مسؤول المعلومات الصحية في معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، الدكتورة ياسمين جاست، " ليس هناك أدلة مقنعة على أن النساء اللواتي يصبغن شعرهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هناك أدلة على أنه يمكن تقليل خطر الإصابة بالمرض من خلال اتباع أشياء معينة، مثل الحفاظ على وزن صحي والالتزام بالنشاط وتقليل الكحول".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبغات الشعر وموانع الحمل تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان صبغات الشعر وموانع الحمل تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday