أطباء يتمكنون من إجراء جراحة لإصلاح الفقرات البالية في الظهر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من أجل تخفيف الألم على المدى الطويل

أطباء يتمكنون من إجراء جراحة لإصلاح الفقرات البالية في الظهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يتمكنون من إجراء جراحة لإصلاح الفقرات البالية في الظهر

عمليات جراحة العمود الفقري
لندن _ ماريا طبراني

يجري الأطباء البريطانيون، جراحة لإصلاح فقرات العمود الفقري البالية من خلال شق في جانب المريض للوصول إلى الفقرات، حيث تقوم جراحة العمود الفقري على تفتيت وصهر العظام في أسفل الظهر، من أجل تخفيف الألم على المدى الطويل، وعادة ما يتم ذلك عن طريق فتح من خلال البطن أو من الجزء الخلفي من الجسم .

ويتم تنفيذ تلك العملية الرائدة، والمعروفة باسم الانصهار الجانبي "إكسليف"، بأدوات متخصصة عن طريق المنطقة الجانبية، وخلال العملية، يوضع مسبار خاص في عضلة الظهر يرسل إشارات تحذير إلى جهاز المراقبة عندما تصل الأدوات الجراحية الحصول إلى منطقة قريبة من الأعصاب الحيوية والشرايين، كما تستخدم حديثًا مراقبة الأشعة السينية لضمان أقل قدر ممكن من الأثار الجانبية.

ورغم أنه لا يزال هناك خطر الإصابة، يأمل الخبراء أن تكون تلك العملية أقل خطرًا من غيرها من عمليات جراحة العمود الفقري، وعادة ما يعود المرضى إلى منازلهم بعد يوم من العملية الجراحية، بدلًا من البقاء في المستشفى لمدة تصل إلى أسبوع في الطرق التقليدية، ويسترد المريض صحته مابين ثمانية إلى أربعة أسابيع.

وقال جراح العمود الفقري في مستشفى روبرت هانت، مات أوكندون، وأغنس جونز في أوسويستري في شروبشير، إن "هناك دائمًا تردد في العمل على العمود الفقري، إلا إذا كان ذلك ضروريًا تمامًا بسبب المخاطر، الذهاب عن طريق إحدى جوانب المريض هو الطريق الأكثر أمانًا، لأنه يتم تجنب الأوعية الدموية الرئيسية والأجهزة، ومع الأدوات الخاصة بالعملية، يتم تشغيل سلسلة من التنبيهات إذا وصلنا إلى مكان قريب من تلك الأعصاب الحيوية، ونحن في طريقنا إلى العمود الفقري، وعادة، يستغرق المريض فترة تصل إلى ثمانية أسابيع حتى يسترد  صحته من حيث العودة إلى العمل وقيادة السيارة ، وستعطي العملية الأمل لآلاف البريطانيين المصابيين بالاضطرابات التنكسية، حيث تفقد الفقرات التي تعمل كوسائد بين عظام العمود الفقري مرونتها، ما يفقدها قدرتها على امتصاص الصدمات".

وتصبح الألياف الخارجية التي تحيط الفقرة هشة ويسهل تمزيقها، في نفس الوقت، السائل الهلامي وسط الفقرات يجف ويتناقص، فكثير من الأضرار التي لحقت فقرات الظهر، ونمو العظام بشكل غير طبيعي بسبب زيادة الاحتكاك والسماكة التدريجية للأربطة التي تدعم العمود الفقري، يمكن أن تسهم كلها في التهاب المفاصل في العمود الفقري السفلي.

وبصرف النظر عن العلاج الطبيعي والاستخدام المتقطع للأدوية المسكنة للألم، فإنه لا يوجد علاج في الحالات الشديدة، وعدم الراحة  تستدعي التدخل الجراحي عن طريق إزالة الفقرات التالفة واستبدالها بأخرى اصطناعية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يتمكنون من إجراء جراحة لإصلاح الفقرات البالية في الظهر أطباء يتمكنون من إجراء جراحة لإصلاح الفقرات البالية في الظهر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday