صناعة نظارات جديدة لضعيفي النظر قادرة على تحسين الرؤية لأي شخص
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بعد اكتشاف أن جعل اليد مثل الأنبوب والنظر من خلالها يؤدي الى ذلك

صناعة نظارات جديدة لضعيفي النظر قادرة على تحسين الرؤية لأي شخص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صناعة نظارات جديدة لضعيفي النظر قادرة على تحسين الرؤية لأي شخص

استخدام اليدين وتشكيلها على هيئة انبوب وهو ما يمنح رؤية أكثر وضوحاً
واشنطن - عادل سلامة

 يعاني الكثير منا قبيل العثور على النظارة الخاصة به من التعثر وتعرض أصابعنا للإصابة، إلا أن هذا الفيديو يكشف عن حيلة يمكن من خلالها مساعدة الأشخاص على الوصول إلى رؤية أكثر وضوحاً من دون الإستعانة بالنظارات أو العدسات اللاصقة. وتتمثل هذه الحيلة في جعل اليدين على شكل انبوب – أي عمل ثقب للنظر من خلاله – وهو ما يمنح رؤية أكثر وضوحاً بحسب ما جاء في الفيديو. وتعمل هذه الطريقة بصرف النظر عن مدى ضبابية الرؤية الخاصة لأي شخص، فقط قم بخلع نظارتك وحاول القيام بذلك.

وقام MinutePhysics بصناعة مقطع الفيديو الذي يمتد لنحو 60 ثانية ، ويتناول المفاهيم العلمية، مع تحميله على موقع "يوتيوب". وقال دكتور ديفيد ألمبي وهو جراح العيون بالليزر في عيادات Focus في لندن بأن العلماء في الصين توصلوا إلى " تأثير النظر عبر الثقب بواسطة اليدين " منذ القرن الخامس قبل الميلاد، فيما تعمل هذه الطريقة من خلال تركيز أشعة الضوء على شبكية العين وهو الجزء الحساس الذي يقع خلف العين حيث يتم تشكيل صورة واضحة، مع ضرورة إغلاق العين الأخرى أو تغطيتها بواسطة اليدين.

وأضاف دكتور ألمبي بأنه عندما يأتي الضوء مباشرة من أحد الأجسام مروراً بالحدقة إلى الشبكية، فلا توجد حاجة وقتها إلى تركيز ذلك الضوء من أجل الوصول إلى صورة واضحة. إلا أنه وفي حال كان الضوء يأتي من مسافات مختلفة، فسوف ينتشر على شبكة العين، مما يتسبب في صورة ضبابية. ولكن هذه الحيلة لن تفلح مع هؤلاء الأشخاص ممن هم بحاجة إلى إستخدام نظارات، حيث أن الضوء لا يتركز على الشبكية.

فاستخدام اليدين وتشكيلها لعمل ثقب والرؤية من خلاله والذي يطلق عليه طبيـاً تأثير الفتحة الضيقة، يقوم بتفريق أشعة الضوء غير المركزة، وينحني معها الضوء إلى الشبكية بما يعطي صورة واضحة بحسب ما أوضح دكتور ألمبي. ومع ذلك، فإن هذا يعني الحصول على مجال ضيق للرؤية، مع الإستغناء عن الرؤية المحيطية، وكافة المعلومات التي عادة ما يتم إرسالها بشكلٍ طبيعي إلى الدماغ.

كما أن اللجوء إلى هذه الحيلة يؤدي إلى الحصول على صورة أكثر قتامة بكثير، حيث أن كمية صغيرة جداً من الضوء هي ما تتسلل إلى العين. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة يمكنها تصحيح ما يقرب من ست وحدات من قصر النظر بحسب ما يقول دكتور ألمبي. أما هؤلاء الذين يعانون من قصر النظر، فإن هذه الحيلة يستفيدون منها، ولكن الصورة لن تكون واضحة.

وأدت هذه الظاهرة للتوصل إلى النظارات ذات الثقب التي بإمكانها تحسين الرؤية لأي شخص، بينما أصر دكتور ألمبي على أنه وبينما يبدو من الجيد إستخدام اليدين وتشكيلها لعمل ثقب والرؤية من خلاله، إلا أن الأشخاص الذين يواجهون معاناة مع الرؤية ينبغي عليهم الرجوع إلى طبيب للعيون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة نظارات جديدة لضعيفي النظر قادرة على تحسين الرؤية لأي شخص صناعة نظارات جديدة لضعيفي النظر قادرة على تحسين الرؤية لأي شخص



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday