المرأة تعاني من انخفاض نسبة التذكر عقب انقطاع الطمث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب نقص مستويات الهرمون الأنثوي عند السيدات

المرأة تعاني من انخفاض نسبة التذكر عقب انقطاع الطمث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرأة تعاني من انخفاض نسبة التذكر عقب انقطاع الطمث

المرأة تعاني من انخفاض نسبة التذكر عقب انقطاع الطمث
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن النساء لديهم ذاكرة أفضل من الرجال، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتذكر الأحداث أو قوائم المهام. وأوضح الباحثون أنه بعد انقطاع الطمث، تبدأ ذاكرة المرأة في الانخفاض، مقارنة بغيرها من الشابات الأصغر سنًا، إلا أن التجارب أثبتت أن ذاكرة النساء بعد انقطاع الطمث، لا زالت تفوق الرجال، مؤكدين أن هرمون الإستراديول لدى الإناث، وهو أحد أنواع الأستروجين الذي يؤثر على التذكر، وأظهرت التقارير ارتباط انقطاع الطمث بانخفاض مهارات التذكر، بسبب نقص مستويات الهرمون الأنثوي.

وقُيّم 212 رجلًا وامرأة في الدراسة، في عمر 45-55 عامًا، وفقا لمجموعة متنوعة من تدابير الذاكرة والمهارات العقلية الأخرى، ولم يكن لدى 34% من النساء انقطاع الطمث، بينما كانت 28% على وشك الخضوع لانقطاع الطمث، وخضعت 30% بالفعل لانقطاع الطمث، ولم تتم معالجة أي منهم بأي شكل من أشكال العلاج بالهرمونات البديلة. وشملت الامتحانات القدرة على الربط بين وجه واسم بشكل صحيح وتذكر القوائم، وأعلن الباحثون أن النساء في منتصف العمر أظهروا نتيجة أعلى من نظرائهم الذكور من ذوي العمر المماثل في جميع تدابير الذاكرة، وربما تكون مستويات هرمون استراديول أحد أشكال هرمون الأستروجين، تلعب دورًا رئيسيًا بشأن تمتع النساء بذاكرة أفضل، قبل انقطاع الطمث.

وأوضحت الدراسة أن الهرمون يعزز دوائر في المخ، ترتبط بالذاكرة، وكشفت عن تراجع مستويات استراديول لدى النساء بعد انقطاع الطمث، وهو ما ارتبط بمعدلات منخفضة للتعلم المبدئي واسترجاع معلومات سابقة، فيما تم الحفاظ على ذاكرة التخزين. وأضاف الباحثون "ارتبطت شكاوي النساء بعد انقطاع الطمث بضباب الدماغ، أو النسيان مع ضغوط العمل وأدوار الحياة المتعددة، بدلًا من تأثير الهرمونات الناجمة عن انقطاع الطمث".

 وبيّن الباحثون أن كافة النساء لا تعاني من ذاكرة سيئة بعد انقطاع الطمث، ولم يتضح بعد السبب الذي يجعل بعضهن يعانين من تغيرات حادة عن غيرهم، وأشار الدكتور جوان بينكرتون المدير التنفيذي لجمعية سن اليأس، في أميركا الشمالية، إلى أن ضباب الدماغ والشكاوى يجب أخذها على محمل الجد. وأظهرت هذه الدراسة وغيرها أن هذه الشكاوى ترتبط بالعجز في الذاكرة، ونشرت الدراسة التابعة لكلية الطب في جامعة هارفارد في مجلة جمعية سن اليأس في أميركا الشمالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة تعاني من انخفاض نسبة التذكر عقب انقطاع الطمث المرأة تعاني من انخفاض نسبة التذكر عقب انقطاع الطمث



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday