أميركيون يعتزمون إنتاج مضادات حيوية لا تُقاوَم من مُخاط الأسماك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لمعالجة عدم قابلية الجسم البشري للاستجابة للأدوية من هذا النوع أحيانًا

أميركيون يعتزمون إنتاج مضادات حيوية "لا تُقاوَم" من "مُخاط الأسماك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركيون يعتزمون إنتاج مضادات حيوية "لا تُقاوَم" من "مُخاط الأسماك"

"مُخاط الأسماك"
واشنطن- رولا عيسى

تهدف هيئة الصحة البريطانية "NHS"، إلى خفض استخدام المضادات الحيوية بنسبة 15 ٪ بحلول عام 2024 في محاولة لمعالجة مشكلة مقاومة الجسم للمضادات الحيوية التي تشكل خطرًا على البشرية، في حين أعلنت الحكومة في المملكة المتحدة أيضًا أنها تتطلع إلى تقديم حوافز لشركات الأدوية للتوصل إلى أدوية جديدة ومضادات حيوية لا يستطيع الجسم مقاومتها مع الوقت.

وكشفت أبحاث حديثة أجراها باحثون في جامعة ولاية أوريغون الأميركية، أنه قد يمكن انتاج مضادات حيوية جديدة باستخدام طبقة المخاط التي تغلف السطح الخارجي للأسماك الصغيرة، ففي حين أن المخاط نفسه يساعد على حماية الأسماك من البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات ، فإن الفريق مهتم بجمع الميكروبات التي يعد موطنا لها والمواد التي ينتجها.
اقرا ايضـــا: 6 طرق للتخلص من التهاب الحلق بعيدًا عن مخاطر المضادات الحيوية

من جانبها قالت الدكتورة ساندرا لوسين ، رئيسة فريق البحث في جامعة ولاية أوريغون: "نعتقد أن الميكروبات الموجودة في المخاط تضيف المواد الكيميائية إلى القوة المطهرة للمخاط ومن خلالها يمكن اكتشاف مركبات جديدة نشطة بيولوجيًا من الميكروبيوم السمكي".  وشمل البحث، الذي قُدم في الاجتماع الوطني للجمعية الكيميائية الأميركية في أورلاندو بولاية فلوريدا، دراسة لـ 17 نوعًا من الأسماك التي تم صيدها قبالة ساحل كاليفورنيا الجنوبي.

وفي المجموع ، تم تحليل 47 سلالة مختلفة من البكتيريا الموجودة في مخاط الأسماك بشكل منفصل وتم جمع واختبار مختلف المواد التي أنتجتها للتأكد من قوتها المضادة للميكروبات. ويقول الفريق إن عددًا من السلالات أنتجت مخاليط كيميائية كانت قادرة على معالجة المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للبكتريا والتي تسمى "الميثيسيلين" ، أو MRSA ، مع نسبة أصغر قادرة على معالجة الإشريكية القولونية، وأثبت البعض فعاليته ضد فطريات المبيضات وحتى خلايا سرطان القولون.

وقال الدكتور مارك ويبر ، خبير في مقاومة المضادات الحيوية في معهد كوادرام للعلوم البيولوجية ، إنه على الرغم ان البحث في مراحله الأولى ، إلا انه من المهم البحث عن المضادات الحيوية في أماكن غير اعتيادية. وأضاف: "نحن نواجه الآن نقصًا حادًا في المضادات الحيوية الجديدة للاستخدام على البشر، لذا فإن البحث عن أدوية جديدة في بيئات أخرى أمر مهم ويأتي في الوقت المناسب". 

كانت لورا بيدوك ، أستاذة علم الأحياء الدقيقة في جامعة برمنغهام ، متفائلة بشأن ما توصلت إليه الأبحاث حتى الآن، وقالت "إن العثور على مواد مضادة للميكروبات من أي بيئة طبيعية أمر مفيد في البحث عن مضادات حيوية جديدة - خاصة إذا كانت نشطة ضد مسببات الأمراض ذات الأولوية لدى منظمة الصحة العالمية". "ومع ذلك ، فإن الانتقال من الاختبار إلى دواء آمن وفعال للمريض ما هو إلا بداية لعملية تطوير عقاقير ذات كفاءة عالية."
قد يهمـــك ايضـــا :  باحثون بريطانيون يؤكّدون أن "السمنة" ترفع خطر الإصابة بسرطان القولون

أطباء يسخّرون "تحدي العشر سنوات" للفت الانتباه إلى أزمة الصحة العالمية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركيون يعتزمون إنتاج مضادات حيوية لا تُقاوَم من مُخاط الأسماك أميركيون يعتزمون إنتاج مضادات حيوية لا تُقاوَم من مُخاط الأسماك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday