خبيرة تغذية تكشف مخاطر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توصي الأبحاث تناول 30 غرام من الألياف يوميًا

خبيرة تغذية تكشف مخاطر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبيرة تغذية تكشف مخاطر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات

النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات
لندن - كاتيا حداد

أصبحت النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وسيلة شعبية لإنقاص الوزن، وخلال الفترة القصيرة الماضية ثبت أن هذه النظم آمنة وناجحة في خفض كل من وزن الجسم والدهون في الجسم، ولكن هل طريقة تناول الطعام صحية للأمعاء.

وتتشكل الأطعمة التقليدية في هذا النظام الغذائي في معظمها من الدهون والبروتين في حين تقل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الحبوب والبقول والفواكه والخضار، فيما تعتبر الألياف المفتاح لأمعاء صحية وكذلك للبكتيريا المفيدة التي تعتمد على الكربوهيدرات للحصول على الطاقة باستخدام أنواع الألياف التي لا نستطيع هضمها.

وهناك فرصة جيدة في حالة ما لم تكن تخطط للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بشكل صحيح وهو ما نفكر فيه جيدًا، بما في ذلك ما يكفي من الألياف لتترك القناة الهضمية تجاوز المركبات الضارة والبكتيريا السيئة التي يمكن أن تؤثر على الهضم وغيرها من المناطق الرئيسية للصحة.

بدوره أوضحت رئيس قسم التغذية في مؤسسة "Healthspan" البريطانية، روب هوبسون، كيف يمكن الحفاظ على الأمعاء أثناء اتباع الحمية منخفضة الكربوهيدرات وفقدان الوزن الحمية، حيث يعتبر الحفاظ على أمعاء صحية حجر الأساس لتغذية جيدة لأن هذا هو المكان التي تحدث فيها اكثر العمليات سحرية، حيث يتم  تقسيم الطعام وامتصاص المغذيات واستيعابها، كما تضمن أمعائك أيضا التخلص من النفايات وترك الجسم بكفاءة.

وعندما لا تعمل أمعائك في أفضل حالاتها يمكن أن تواجه المشاكل مثل الإمساك والإسهال أو الانتفاخ، وهي الشكاوى الأكثر شيوعًا والتي تؤثر على معظمنا، كما يمكن للأمعاء غير الصحية أيضًا أن تتسبب في أمراض مثل القولون العصبي أو عدم تحمل الطعام بما في ذلك منتجات الألبان.

وللحفاظ على أمعاء صحية، يجب إدراك أن الطعام الذى تختاره لتأكله هو أمر مهم للغاية بالنسبة للقناة الهضمية لكي تعمل بشكل جيد، ولابد من وجود الألياف، كما تعتبر المواد الغذائية هي نوع من الكربوهيدرات إما قابلة للذوبان مثل الموجودة في الأطعمة مثل الشوفان والفواكه، أو غير قابلة للذوبان في الأطعمة مثل البذور والنخالة.

وتكون الفوائد الصحية للألياف أوسع بكثير من مجرد المساعدة في عملية الهضم كما أظهرت الأبحاث تأثيرها الوقائي على سرطان الأمعاء وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع 2 وزيادة الوزن، ويوصى بتناول 30 غرام من الألياف في اليوم الواحد، بينما يمكن إضافة الألياف إلى النظام الغذائي الخاص عن طريق تناول الأطعمة التي يكون معظمها غير مجهزة وطبيعية مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقول والفول والعدس والمكسرات والبذور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تغذية تكشف مخاطر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات خبيرة تغذية تكشف مخاطر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday