الأجسام التي تشبه التفاحة أكثر عرضة للإصابة بأمراض ضغط الدم
آخر تحديث GMT 08:05:33
 فلسطين اليوم -

عقب دراسة جديدة تم الكشف عنها مؤخرًا

الأجسام التي تشبه "التفاحة" أكثر عرضة للإصابة بأمراض "ضغط الدم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأجسام التي تشبه "التفاحة" أكثر عرضة للإصابة بأمراض "ضغط الدم"

أصحاب الأجسام التي تشبه ثمرة الكمثرى
لندن _ كاتيا حداد

أكدت دراسة جديدة، أن أصحاب الأجسام التي تشبه ثمرة الكمثرى، أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب و"السكري"، بينما أصحاب الأجسام التي تشبه التفاحة-أي لديهم محيط خصر عريض-أكثر عرضة للإصابة "بضغط الدم" وارتفاع مستوى الكولسترول.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، شملت الدراسة، التي نشرتها مجلة "جاما"، أكثر من 430 ألف شخصًا، وأكدت أن أصحاب الأجسام التي تشبه التفاحة، حيث تتراكم الدهون في منتصف الجسم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من أولئك الذين تكون أجسامهم على شكل الكمثرى، حيث تتراكم الدهون حول الوركين.

وعندما يعجز الجسم عن إفراز الأنسولين أو الاستجابة له بشكل جيد، فإن السكر يتراكم في الدم، ملحقاً أضراراً بالغة بالأوعية الدموية والأعصاب. لذا ينصح بقياس محيط الخصر لتجنب الوقوع في خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشاكل.

وأوضحت الدراسة أن جسم الكمثري لطالما ارتبط بالصحة الجيدة لسنوات عديدة، كما اكتشفت وجود علاقة سببية بين جسم التفاحة وانسداد الشريان التاجي وداء السكري المرتبط بالسمنة، فعلى عكس دهون جسم الكمثري المتراكمة حول الوركين، تتراكم دهون جسم التفاحة في منطقة البطن مما يجعلها تعطل أداء الأعضاء الحيوية في الجسم، فهي تفرز هرمونات ومواد كيميائية أخرى تعبث بمستويات ضغط الدم والكوليسترول ومستوى السكر في الدم، والذي يمكن التحكم فيه عن طريق الأنسولين.

وأشارت الدراسة إلى أنه لا بد التأكد دومًا من أن مجموع النقاط في الجسم يتراوح في النطاق الصحي عند قياس لمؤشر كتلة الجسم BMI وهو الذي يتم من خلاله حساب الدهون في الجسم بناء على الطول والوزن، وينذر ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري.

وقالت الدراسة إن كثير من الناس لا يدركون أن الدهون الثلاثية ليست نوعاً من أنواع الكوليسترول، لكن المستويات العالية من هذه الدهون في الدم ترتبط بمرض الشريان التاجي، لا سيما لدى النساء، لذا يتعين معرفة مستوى تلك الدهون في الجسم وتعلم كيفية التخلص منها.

ويرتبط أحيانًا ارتفاع ضغط الدم بالتقدم في العمر وهو يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل، لذا فمن الضروري الخضوع لفحص دوري لضغط الدم حفاظًا على الصحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجسام التي تشبه التفاحة أكثر عرضة للإصابة بأمراض ضغط الدم الأجسام التي تشبه التفاحة أكثر عرضة للإصابة بأمراض ضغط الدم



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب وحذاء أسود

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها أفكار مبتكرة

بيروت - فلسطين اليوم
دخلت البدلة الرسمية للنساء الموضة في ثمانينات القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت أصبحت من التصاميم الأكثر تميزاً كونها قطعة توحي بالكثير من الثقة والعصرية، وكثيرات من النجمات العالميات كما العربيات أصبحن ميالات لاعتماد اطلالات في البدلة الرجالية في مختلف المناسبات الرسمية منها أو الكاجوال وقد جمعنا اليوم اطلالات مميزة للنجمات فيها لتستوحي أفكار عصرية ومبتكرة لعيد الفطر. وقد لاحظنا أن كل من النجمات اعتمدت اطلالة مختلفة ومميزة في البدلة الرسمية ان كان من ناحية اللون أو القصة فمثلاً سيرين عبد النور اعتمدتها مؤخراً باللون الزهري الغني ونسقت معها توب وحذاء باللون الأسود، ونجوى كرم التي شاهدناها مؤخراً في اطلالة رائعة اختارت فيها البدلة الرسمية باللون الأسود مع تفاصيل فضية ميتالك أضفت عليها لمسات شبابية. ودرة زروق التي تألقت في إ...المزيد

GMT 15:17 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وقوع حريق في مصنع لشركة "المراعي" السعودية

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 13:13 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد صلاح ينشر صورة بصحبة هازارد على "تويتر"

GMT 22:06 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق يوفنتوس يحقق فوزًا غاليًا على مضيفه ميلان

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

صحة جنين تختتم فعاليات شهر التوعية بمرض سرطان الثدي

GMT 10:02 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشفي سرّ جاذبية إطلالات اللبنانية دانييلا رحمة

GMT 09:25 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار مميزة ومختلفة لتصميم شرفة منزل جذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday