الغذاء والدواء الأميركية تسعى إلى وضع 13 تحذيرًا وصورة مخيفة على علب السجائر
آخر تحديث GMT 06:57:26
 فلسطين اليوم -

تُعبر عن مخاطر خفية للتدخين وتسببه في الإصابة بـ"مشاكل في الرؤية والإبصار"

"الغذاء والدواء" الأميركية تسعى إلى وضع 13 تحذيرًا وصورة "مخيفة" على "علب السجائر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الغذاء والدواء" الأميركية تسعى إلى وضع 13 تحذيرًا وصورة "مخيفة" على "علب السجائر"

13 تحذيرًا وصورة مخيفة على علب السجائر
واشنطن - فلسطين اليوم

في محاولة جديدة منها للحد من التدخين في العالم، تسعى إدارة الغذاء والدواء الأميركية، لوضع تحذيرات جديدة على علب السجائر، والتي ترى أنها الأكثر أهمية في تاريخ السجائر لأكثر من 35 عاما، حيث يتضمن اقتراح الإدارة، إضافة 13 تحذيرا جديدا، وذلك جنبا إلى جنب مع وضع صور ملونة، تعكس مخاطر الأمراض المقترنة بالتدخين.

وأوضح، نيد شاربلس، من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في بيان: "بينما من المفترض أن يدرك معظم الناس ما يحتاجون إليه من معلومات لفهم أضرار تدخين السجائر، إلا أن اكتشفنا وجود عدد مدهش من المخاطر الأقل شيوعا وانتشارا بينهم، التي قد لا يدركها كل من الشباب والكبار والمدخنين من غير المدخنين".

وتتسم الصور الواقعية التي ترغب الإدارة في إضافتها إلى علب السجائر بأنها مخيفة، وتعبر عن مخاطر خفية للتدخين، تؤدي للإصابة بـ"مشاكل في الرؤية والإبصار، ومرض السكري من النوع 2، إلحاق الضرر بالأطفال، سرطان الرأس والعنق، سرطان المثانة والذي يمكن أن يؤدي إلى دماء في البول، وقف نمو الجنين أثناء الحمل، أمراض القلب والسكتات الدماغية عن طريق انسداد الشرايين، مرض الانسداد الرئوي المزمن وهو مرض في الرئة يمكن أن يكون قاتلا، ضعف الانتصاب نتيجة التقليل من تدفق الدم في الجسم، بتر أطراف الجسم بسبب قلة تدفق الدم في الجسم، العمى".

وبمجرد حصول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على موافقة نهائية، فإنها ستظهر على علب السجائر في خلال 15 شهرا، في الجزء العلوي الأمامي من العلبة، وما لا يقل عن 20٪ من المساحة في أعلى إعلانات السجائر.

وتابع شاربلس:
"مع هذه التحذيرات الجديدة المقترحة، سيكون لدينا فرصة هائلة من أجل الوفاء بولايتنا القانونية، وعملنا على زيادة فهم الجمهور للنطاق الكامل للعواقب الصحية السلبية الخطيرة لتدخين السجائر".

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، التي تحاول فيها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تطبيق المزيد من التحذيرات بشأن السجائر والتدخين، ففي عام 2011، حاولت المضي قدما في تقديم صور ملونة واقعية على علب السجائر، لكن صناعة التبغ رفعت دعوى قضائية، بدعوى أن التحذيرات انتهكت حقوق التعديل الأول من الدستور الأمريكي.

وبعد ن أصدرت محكمة الاستئناف حكما لصالح صناعة التبغ، أعلنت إدارة الغذاء والدواء في عام 2013 أنها لن تمضي قدما في تطبيق هذه التحذيرات.

وفقا لـ"رويترز"، فإن الصور الجديدة لن تنتهك أي قوانين مثل سابقتها، وتهدف فقط إلى توعية الجمهور حول المخاطر الصحية للتدخين، لكن من المستبعد أن تستسلم صناعة التبغ لهذه التحذيرات ببساطة دون الخوض في قتال.

وعلى الرغم من انخفاض معدلات التدخين بشكل مطرد على مر السنين، ووجود عدد أقل من المدخنين الجدد سنويا، إلا أن التدخين لا يزال يمثل أحد أهم الأخطار التي تهدد الصحة العامة في الولايات المتحدة، وقد تبنت البلدان الأخرى منذ فترة طويلة منذ ذلك الحين المزيد من التحذيرات من التبغ.

وأكد نيد شاربلس "بالنظر إلى أن تدخين التبغ لا يزال السبب الرئيسي للأمراض والوفيات التي يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة، إلا أن هناك الكثير على المحك لضمان أن يدرك الجمهور هذه المخاطر".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

النساء المصابات بالصداع النصفي أكثر عُرضه لـ السكتة الدماغية

احذر.. السجائر الإلكترونية بوابتك لاستخدام الحشيش بمعدل 3 أضعاف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغذاء والدواء الأميركية تسعى إلى وضع 13 تحذيرًا وصورة مخيفة على علب السجائر الغذاء والدواء الأميركية تسعى إلى وضع 13 تحذيرًا وصورة مخيفة على علب السجائر



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي

GMT 04:31 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

جرّبي التمارين الرياضية المنزلية للحصول على أرداف جميلة

GMT 22:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

شركة "مرسيدس" تكشف عن الصور الأولى لسيارتها"سي كلاس كوبيه"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:55 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نيمار يستعرض نظارات شمسيّة جديدة من مجموعة "بوليس"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday