سبع طرق لتحسين صحة الرئتين وتمكين الجهاز التنفسي من القيام بدوره الصحيح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهمها التوقف عن التدخين وممارسة الرياضة والحصول على فيتامين "د"

سبع طرق لتحسين صحة الرئتين وتمكين الجهاز التنفسي من القيام بدوره الصحيح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سبع طرق لتحسين صحة الرئتين وتمكين الجهاز التنفسي من القيام بدوره الصحيح

لتحسين صحة الرئتين
لندن ـ كاتيا حداد

من المؤكد أن أهم الطرق التي تساعد على تحسين صحة الرئة تتمثل في الإقلاع عن التدخين،  بالإضافة إلى الاستعانة بتمارين التنفس والنشاط البدني وفيتامين "د"، ما يساعد الجهاز التنفسي على القيام بدوره بكفاءة. وفي التقرير التالي تكشفت صحيفة الـ"غارديان" البريطانية عن سبع طرق لتحسين صحة الرئة نستعرضها كما يلي..

التوقف عن التدخين

 يتسبّب التدخين في تلف الرئتين ، مما يسبب كل أنواع الأمراض، بداية من سرطان الرئة إلى أمراض الجهاز التنفسي. وبالتأكيد يؤثر على سعة تحمل الرئة. ورأينا جميعًا المقارنات بين الرئتين الصحيتين ورئتي المدخنين - ووفقًا لهيئة الصحة الوطنية البريطانية، ستتحسن قدرتة رئتيك بنسبة 10٪ على الأقل بعد تسعة أشهر من الإقلاع عن التدخين

تمارين التنفس

خذ نفساً عميقاً. نعم الأمر بهذه البساطة. هناك عدد من تمارين التنفس التي يمكنك القيام بها والتي تساعد على الحفاظ على صحة رئتيك، منها ما ينطوي على الوقوف وظهرك متقوس ومن ثم خذ شهيقا واحبس أنفاسك لمدة 10 ثواني قبل الزفير. وهذا تمرين يمكن القيام به بسهولة أثناء مشاهدة التلفاز.

استهلك ما يكفي من فيتامين "د"

وجدت دراسة صدرت هذا العام أن ارتفاع مستويات فيتامين "د" ترتبطت بصحة الرئة. 

وفي فصل الصيف ، اعتمادا على المكان الذي تعيش فيه ، يمكن لمعظم الناس الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) من أشعة الشمس. ومع اقتراب أشهر الشتاء واختفاء الشمس ، قد يكون من المفيد تناول مكملات فيتامين "د". و يمكن أيضًا العثور على فيتامين "د" في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية وصفار البيض واللحوم الحمراء

أطلق العنان لصوتك بالغناء

 إذا كنت من بين العديد من الأشخاص الذين يستمتعون بالغناء في الحمام ، فأنت محظوظ، لأن الغناء يمكن أن يساعد في  تحسين صحة الرئة. ووفقًا لمؤسسة الرئة البريطانية، فهي مفيدة بشكل خاص للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي حيث أن التحكم في التنفس من خلال الغناء يساعد في تحسن وظيفة الرئة. ووجدت دراسة شملت 20 طالبًا إندونيسيًا ، نُشرت في عام 2015 ، أن متوسط سعة الرئة للمغني أعلى من غير المغنين.

كن نشيطاً

أحد الأسباب التي تجعل الناس يرغبون في زيادة سعة الرئة هو تحسين أدائهم الرياضي. من المفيد أن تمارس الرياضة بانتظام وهي إحدى الطرق التي تساعد على عمل الجهاز التنفسي بكفاءة. كما نعرف أن الرئة تأخذ الأوكسجين وتطرد ثاني أكسيد الكربون - عندما نمارس الرياضة ، وتحدث هذه العملية بشكل أسرع ، وتجعل رئتيك أقوى وأكثر كفاءة مع مرور الوقت.

الجلوس بوضعية مستقيمة

أظهرت الدراسات أن الجلوس بشكل غير مستقيم يقلل من سعة الرئة ، لأنه يضغط على رئتيك  ما يجعلها أصغر. لذلك عليك الاعتدال في الجلوس. كما يمكن للجلوس في وضع مستقيم أن يساعد في علاج آلام الظهر أيضًا.

تحسين نوعية الهواء في منزلك

إذا كنت تعيش في مدينة ، فإن تلوث الهواء أمر لا مفر منه. حتى تلوث الهواء على المدى القصير يمكن أن يؤثر على رئتيك. ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتحسين نوعية الهواء في المنزل. يساعد الحفاظ على نظافة الهواء في التخلص من الغبار ، في حين أن وضع النباتات المنزلية يمكن أن يساعد في الحفاظ على الهواء النقي ، وهذا يتوقف على الأنواع التي ستختارها.  وفي الأيام التي تكون فيها مستويات التلوث منخفضة ، تأكد من فتح النوافذ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبع طرق لتحسين صحة الرئتين وتمكين الجهاز التنفسي من القيام بدوره الصحيح سبع طرق لتحسين صحة الرئتين وتمكين الجهاز التنفسي من القيام بدوره الصحيح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday